الحالة
موضوع مغلق

Abo fatema

عضوية الشرف
#1


Muslim Brotherhood and Mubarak
تحت المجهر - الإخوان ومبارك




رصد الفيلم كل تطورات العلاقة ومنحنياتها على مدار اكثر من خمس وثلاثين عاما من الحكم المستبد .
كما يتناول الفيلم علاقة النظام السابق بقيادات الأخوان باعبارهم فصيل دينى سياسى مضطهد و"محظور"كما اطلق عليه مبارك ،ومدى التزام الأخوان بالصمت طيلة فترة حكم المخلوع .
كما يظهر الفيلم تغير العلاقة بين الطرفين في العقد الثانى من حكم مبارك خاصة بعد تعرض مبارك للاغتيال عام 1995 متهما جماعة الإخوان بالضلوع فيها، ليعرض مسلسل الاضطهاد المستمر والمعارك التي قادها النظام واستخدم فيها كافة أسلحته ضد الجماعة.
ومع دخول حكم مبارك للعقد الثالث انتقلت العلاقة من مرحلة الصدام إلى الإقصاء من المشهد السياسي، ليتم صبغ الجماعة بوصف المحظورة، إلى أن جاءت انتخابات مجلس الشعب 2005، وتحدث انفراجة قليلة يسمح من خلالها النظام بدخول 88 عضوا من الإخوان تحت قبة البرلمان تحت ضغوط خارجية أجبرت مبارك على إتباع إصلاحات ديمقراطية.
ويحاور صناع الفيلم كوكبة من الشخصيات البارزة في مقدمتهم عمرو الشوبكي، و عمرو حمزاوي، و الصحفي أحمد موسى، و وحيد عبد المجيد بالإضافة إلى رموز الجماعة منهم عصام العريان ، و عبد المنعم أبو الفتوح، بجانب رفيق حبيب.
ويقول عبد الرحمن عادل مخرج الفيلم "علاقة مبارك بجماعة الإخوان المسلمين تتسم دائما بالشد والجذب حيث تحتوى على الكثير من التفاصيل والتحولات المثيرة التي تدفع أي مخرج على رصدها وتنفيذ عملا عنها"، وتابع "عملنا وقت طويل على تنفيذ الفيلم الذي مر بمراحل مختلفة، ليتم عرضه في النهاية في الوقت المناسب، فالآن مبارك يقبع في محبسه، فيما وصل الإخوان إلى موقع السيطرة على البرلمان من خلال اختيارات الشعب في الانتخابات".


مدة عرض الفيلم ساعة وهو من إنتاج قناة الجزيرة وتنفيذ شركة "نيو ميديا" للإنتاج الإعلامي.


للتحميل
http://www.mediafire.com/?05tv92mcgjds95m

http://www.mediafire.com/?t7a77qadrs1br6b


للمشاهدة مباشرة
http://youtu.be/SKIhupoxfTc



ولا تنسونا من خالص الدعاء

 

Eng_Ahmed

عضوية الشرف
#2
تسلم ايدك ياغالى على الفيلم جاااري التحميل
 

khaled99

عضوية الشرف
#3
حياك الله ابو فاطمة
يعطيك الف عافية
مشكور وجارى التحميل
 

Abo fatema

عضوية الشرف
#4

حياكم الله إخواني الكرام .بورك مروركم الطيب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى