ranaaaa

عضو مشارك
التسجيل
17/1/12
المشاركات
48
الإعجابات
4
#1





ماهى لغة ال Asp.net ؟؟؟

هي النسخة الجديدة من ASP المعروفة والتي تشابه PHP، لكن .net تقدم دعما برمجيا قويا جدا، فمثلا أصبح بمقدورك استخدام أي لغة برمجة تقريبا لتطوير هذا النوع من الصفحات.
واللغة الافتراضية هي Visual Basic، والتي جاءت مكان VB Script.

في ASP التقليدية كان يوجد 5 كائنات جوهرية والتي كان يتم استخدامها بشكل متكرر، أما مع ASP.NET فيوجد ما يقارب 2300 كائن مرتبة في مجموعات هرمية تسمى فضاء الاسم NameSpace.

أصبح بامكانك الآن بكل بساطة فصل كود الصفحة إلى ملفين، الأول يحتوي على HTML فقط، أما الثاني فيحتوي على الكود البرمجي، ويمكنك تحويل هذا الملف إلى مكتبة DLL، ولن تحتاج إلى استخدام الدالات الموجودة ضمنه إلا نسخه إلى مجلد يسمى BIN ، أي أنك لن تحتاجه إلى تسجيله على الملقم.
إدارة الأمن أصبحت لأكثر قوة ومرونة، فبإضافة سطر واحد فقط ضمن ملف web.config يمكنك حماية مجلد من دخول أي شخص إلى أي صفحة من الصفحات الموجودة ضمنه أو ضمن أي مجلد فرعي، وعند المحاولة إلى الدخول إلى أي صفحة يتم تحويله تلقائيا إلى صفحة باسم login.aspx، وهنا يجب أنيقوم بالتسجيل، فإذا نجح، يتم إعادته تلقائيا إلى الصفحة التي كان يحاول الوصول إليها
ASP.NET و إطار .NET
تعتبر ASP.NET جزء من إطار .NET لمايكروسوفت، الذي يتضمن عدد كبير من فئات البرمجة التي صممت لتناسب احتياجات أي مبرمج أو مطور، وفي الفقرات التالية سوف نتعلم كيف تتناسب ASP.NET مع إطار .NET كما سنتعرف إلى لغات البرمجة التي يمكنك استخدامها ضمن صفحات ASP.NET.
مكتبات فئات الإطار .NET - The .NET Framework Class Library
تحتوي مكتبات الفئات في إطار .NET على عدد كبير من الفئات المصممة لتناسب احتياجات أي مبرمج، فعلى سبيل المثال هناك فئات للوصول إلى قواعد البيانات، وأخرى للتعامل مع ملفات النظام وكذلك توليد الرسوم، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه المكتبات على فئات تخصصية مثل التعامل مع بروتوكولات الشبكات.
والأكثر أهمية لنا أن إطار .NET يحتوي على عدد من الفئات الخاصة لبناء صفحات ASP.NET.
ولهذه الفئات خصائص Properties ومناهج Methods وأحداث Event يمكنك التعامل معها، فمثلا الفئة الخاصة بالربط مع قاعدة بيانات تمتلك خصائص نقوم بتزيدها بها مثل اسم قاعدة البيانات واسم المستخدم وكلمة المرور، فتقوم هذه الفئة بعملية الاتصال، وتوفر لنا مناهج للتعامل مع هذا الاتصال، ويمكننا الوصول إلى أي من هذه الفئات التي تأتي ضمن إطار .NET والتي يزيد عددها عن 3400 عند تطوير وبناء صفحات ASP.NET.
فهم فضاء الاسم – Understanding Namespace
لحسن الحظ تم ترتيب الفئات ضمن إطار .NET بشكل هرمي لفضاء الاسم.
تنبيه
في الإصدار السابق من ASP كنا نملك الوصول إلى خمسة فئات رئيسية فقط ( Response, Request, Session, Server, Application )، ASP.NET توفر الوصول إلى أكثر من 3400 فئة.
إن فضاء الاسم هو تجميع منطقي للفئات، فعلى سبيل المثال كل الفئات المتعلقة بالتعامل مع ملفات النظام تم جمعها ضمن فضاء اسم واحد وهو System.Io.
ونظم فضاء الأسماء إلى ترتيب هرمي ( شجرة منطقية ) حيث يتربع فضاء الاسم System أعلاها، حيث يحتوي هذا الفضاء على أنواع البيانات الأساسية مثل String, Array، كما يحتوي على فئات للعمل مع توليد الأرقام العشوائية Random number وكذلك الوقت والتاريخ.

وفى هذا الكورس سنتعلم كل ما يخص
هذة الغة من البداية الى الاحتراف







الكورس مكون من 10 اسطوانات
مرفوعة على الميديا فير
جميع الينكات فى هذا الملف
http://www.mediafire.com/?1k23tp4935tuk85












 

visionary7

عضو ماسـي
التسجيل
30/6/10
المشاركات
1,029
الإعجابات
219
#2
شكرا لك على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا الاسطوانات رائعة بحق وهى عندى من اكثر من سنتين تقريبا
 

القول المأثور

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/7/09
المشاركات
1,878
الإعجابات
171

alshymaa

عضو مميز
التسجيل
7/5/08
المشاركات
325
الإعجابات
115
#4
يا جماعة من فضلكم محتاجة الكورس دا ضروري بالله عليكم ارجو الرفع مرة اخري
 

أعلى