الحالة
موضوع مغلق

shabab202

عضـو
#1
كان فيه سعودي وإماراتي زملاء ويدرسون في بريطانيا وبعد انتهاء فترة الدراسه قرروا يرجعون لاهلهم فقال الإماراتي للسعودي : قبل ماتروح للسعوديه تعال معي للإمارات وبعدها رح للسعوديه ..

> > وافق السعودي على هذا وهم في الطيارة رايحين للإمارات اتصل اخو الإماراتي من الإمارات على الجوال وقال لاخوه ان جدتي توفت ...

> > فقال الإماراتي لاخوه انا معي زميلي من السعوديه وعازمه فلا تقولون له شي حتى ما يضيق صدرة ولا احرجه نصلي على الجنازة وكنها لاحد من جماعتنا لما وصلوا وصلَوا على الجنازة وقعد السعودي له مدة في الإمارات ..

> > أعجب ببنت جيران الإماراتي وقال لزميله اني ودي اتزوجها فرح الإماراتي وقال انا مستعد اخطبها لك وفعلا خطبها له وخبر السعودي اهله وسوو الزواج ورجع السعودي لديرته وبعد مدة طويله كبرت تجارة السعودي وطلع تاجر وغني أما الإماراتي فخسر كل امواله وتجارته فقال مالي لا اروح لصديقي السعودي اكيد بيساعدني !!

> > وفعلا راح للسعوديه وهو منتظر شوفه زميله بفارغ الصبر لما سال عنه ووصل لبيته صار مو بيت صار ساكن في قصر وتاجر وكان الوقت متاخر فقال للبواب قل لراعي البيت ان زميلك من الإمارات فلان بن فلان عند الباب وانه محتاجك مرة مرة وان حالته كذا وكذا وبعد مارجع البواب عطى الإماراتي فضلة عشى السعودي تخيلوا ..!!

> > فضاق صدر الإماراتي وقال هذا جزاء الصداقه المهم وهو راجع رجليه في الطريق لقى رجالين (من رجال الاعمال) يتراهنون على مليون اللي بيجيهم الاول بيعطونه المليون وكان من حظ الإماراتي انه هو اللي جاهم الاول واخذ المليون وتاجر بها في السعوديه وقبل ما يرجع للإمارات لقى عجوز معاها بنت وقالتله العجوز ابي اخلي البنت عندك واروح احج اذا مارجعت تزوجها وخلها عند اهله ولما طولت العجوز عقب الحج اتزوجها وسوا حفله الزواج بالإمارات وفي اثناء الزواج وكان من ضمن المدعوين زميله السعودي !

> > لما شافه الإماراتي غضب وقال للحضور اطردوا هذا خاين العشرة والصداقه تخيلوا انه لما جا معي للإمارات وكانت جدتي ميته ما علمته عشان مايضيق صدرة على وخطبتله بنت الجيران اللي كانت في الاساس خطيبتي وفضلته على نفسي ولما جيته محتاج عطاني فضله عشاااااااااااه !!

> > تدرون وش قال السعودي....؟؟؟؟؟؟

> > قال اسمعوا واحكموا علي ... أنا يوم جاني الإماراتي وهو محتاج ما حبيت اشوفه على حالته هذي عقب ماكان تاجر وكبير اشوفه صغير ومحتاج واتفضل عليه بشي من عندي عشان كذا أعطيته فضلة عشاي !!

> > وبالنسبه للتاجرين اللي متراهنين على مليون هذولي اخواني انا مروحهم له عشان يفكون ضيقته

> > اما با النسبه للعجوز اللي معاها البنت فهاذي امي والبنت هذي طبعا اختي فوش رايك ما احضر زواج اختي؟؟



وصلتني بالبريد ;)



 

ArabsMan

الوسـام الماسـي
#2
قصة معبرة حقا

فللقصة الأثر الكبير في إيصال المعلومة أو الحكمة

و خير وسيلة للتعبير

ضرب الأمثال

شكرا لك
 

Gypsy

عضـو
#3
بارك الله فيك أخي العزيز shabab202 على هذه المشاركة التي تحتوي على الكثير من العبر
 

zafeer

عضو فعال
#4
هل من الممكن ان تكون قصة حقيقية ؟؟؟؟
 

Charchabil

عضو ماسـي
#5
عبرة حلوة :)
 

المستلج22

عضـو
#6
هذي والله قصة معبرة ومفيدة

الله يعطيك العافية
 

rmah

عضو ذهبي
#7
قصة معبره ولكن جعلتنا في بادئ الامر نغلض على السعودي ونكسب اثم سامحك الله
 

nokia30

عضو فعال
#8
جزاك الله خيرا باولد العريش
 

نورس الظلام

عضو مميز
#9
قصة رائعة.......بارك الله فيك
 

Gypsy

عضـو
#10
اقتباس من: rmah
قصة معبره ولكن جعلتنا في بادئ الامر نغلض على السعودي ونكسب اثم سامحك الله
أخي الحبيب rmah ها انت قد أكتسبت عبرتين جديدتين بالأضافة للعبر التي تحتويها القصة و العبرتين هاتين هما ... الصبر مفتاح الفرج ... إن بعض الظن إثم ... :un7:
 

sam jam

موقوف
#11
جزاك الله خيرا
 

الحاتمي

عضو فعال
#12
مشكور

بالفعل قصة معبرة
 

ashraf2004

الوسـام الذهبي
#13
حلوة... بس ليه سعودي و إماراتي بالذات.
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى