osamaroshdi

عضو مميز
#1


يبدو أن اغلاق موقع ميقاابلود لن يمر بخير، فالمواقع المشابهة بدأت تغلق خدماتها وتلغي جميع الروابط المنشورة وجعل الخدمة مقتصرة على المستخدم فقط، وآخر الضحايا هو موقع FileServe الذي أرى أنه من المواقع المفضلة في مشاركة الملفات وأنا مشترك فيه، وأعتقد أن إغلاق مواقع مشاركة الملفات لخدماتها لن يتوقف، فالخوف مما حدث لموقع ميقاابلود يجعل من هذه المواقع لا تخاطر بنفسها فتلغي مشاركة الملفات
ولكن اعتقد أن هناك بديل لا يمكن إيقافه؛ ألا وهو التورنت أليس كذلك؟

 

القول المأثور

الوسـام الذهبي
#2
ولكن اعتقد أن هناك بديل لا يمكن إيقافه؛ ألا وهو التورنت أليس كذلك؟
نعم بالفعل
 

osamaroshdi

عضو مميز
#3
للاسف الشديد
لم نلبث حيث سمعنا منذ فترة ليست ببعيدة عن حادثة موقع مشاركة ملفات التورنت الشهير “The Pirate Bay” وخبر صفقة بيعة بعد بضعة محاكمات بسبب محتواه المقرصن ومن ثم إغلاق مزوداته الخاصة بمشاركة الملفات وحالات عدم الاستقرار التي يمر بها الآن؛ حتى فوجأ محبي التورنت اليوم بخبر إغلاق مشاركة الملفات المقرصنة/غير الشرعية بشكل كامل على موقع “مينينوفا Mininova” الشهير والذي اعده كثيرين البديل لـ “The Pirate Bay”.

وليس هذا فقط بل أيضا اتخذت إدارة “مينينوفا” قرارا وهي مجبورة وليست مُخيرة بحذف كل روابط الملفات القديمة المقرصنة خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر، وإلا ستواجهه إدارة الموقع عقابا من المحكمة بغرامة قدرها 5 مليون يورو. ولم تنته المعاناة إلى هنا أيضا بل أن الحل الوحيد الذي أمام إدارة “مينينوفا” حتى تسمح المحكمة باستمرار عمل الموقع وخدمته على الانترنت هو أن تغير الإدارة أسلوب مشاركة الملفات بالخدمة وجعله حصرا على بعض أعضاء موثوقين منعا لإتاحة مشاركة أي مواد مقرصنة بعد ذلك؛ حيث كان سابقا بإمكان أي عضو مشاركة أي مواد من حاسوبه مع الآخرين عبر الموقع.

إذن بالتأكيد ودون حاجة إلى الشك فهذا يعني خبر وفاة “مينينوفا” بالنسبة إلى محبيه. ولا أعلم هل هذه نهاية قضايا الهجوم على المحتوى المقرصن/غير المشروع ومواقع التورنت الشهيرة في هذا المجال أم ستكون فقط مجرد نهاية البداية!!

المصدر
 

Star Soft

عضـو
#6
الاهم ما يوصلون لموقعنا المحبوب . ميديا فاير . راح تكون خساره .
 

أعلى