عاطف الجراح

عضو مميز
التسجيل
6/11/10
المشاركات
361
الإعجابات
300
#1
بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة

عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكينا فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات قال الله تعالى :" بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة "
حديث صحيح
رواه البخاري ومسلم





الحسنة بعشر امثالها

عن ابي ذر رضي الله عنه قال : (( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . يقول الله عز وجل : من جاء بالحسنة فله عشر امثالها و أزيد ومن جاء بالسيئة فجزاؤه سيئة مثلها أو اغفر ، ومن تاب و تقرب منى شبرا تقربت منه ذراعا ، ومن تقرب منى ذراعا تقربت منه باعا ، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ، ومن لقينى بقراب الأرض خطيئة لا يشرك بي شيئا لقيته بمثلها مغفرة ))
حديث صحيح
رواه مسلم و ابن ماجه و مسند أحمد





اخرجوا من كان في قلبه وزن دينار من الايمان

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما مجادلة أحدكم في الحق يكون له في الدنيا بأشد مجادلة من المؤمنين لربهم في إخوانهم الذين أُدخلوا النار قال : يقولون ربنا إخواننا كانوا يصلون معنا و يصومون معنا ويحجون معنا فأدخلتهم النار ؟! قال : فيقول :اذهبوا فأخرجوا من عرفتم منهم . قالوا :فيأتونهم فيعرفونهم بصورهم فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه ، ومنهم من أخذته إلى كعبيه فيخرجونهم فيقولون ربنا قد أخرجنا من قد أمرتنا . قال :ويقول : أخرجوا من كان في قلبه وزن دينار من الإيمان ثم قال : من كان في قلبه وزن نصف دينا حتى يقول من كان في قلبه وزن ذرة ))
حديث صحيح
رواه النسائي و ابن ماجة
قال أبو سعيد : من لم يصدق فليقرأ هذه الآية " إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء "



انى حرمت الجنة على الكافرين

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( يلقي إبراهيم أباه آزر يوم القيامة و على وجه آزر قترة و غبرة فيقول له إبراهيم : ألم أقل لك لا تعصني ؟ فيقول أبوه : فاليوم لا أعصيك فيقول إبراهيم : يا رب إنك و عدتنى أن لا تخزيني يوم يبعثون ، فأي خزي أخزى من أبي الأبعد فيقول الله تعالى : إني حرمت الحنة على الكافرني ثم يقال يا إبراهيم ما تحت رجليك ؟!! فينظر فإذا هو بذيخ ملتطخ فيؤخذ بقوائمه فيلقي في النار ))
حديث صحيح
رواه البخاري
لو ان لك ما في الأرض من شئ أكنت تفتدي به ؟


عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يقول الله لأهون أهل النار عذابا يوم القيامة : (( لو أن لك ما في الأرض من شئ أكنت تفتدي به ؟ فيقول نعم فيقول أردت منك أهون من هذا و أنت في صلب آدم : أن لا تشرك بي شيئا فابيت إلا أن تشرك بي ))
حديث صحيح
رواه البخاري ومسلم


هل تجدون عندهم جزاء ؟



عن محمود بن لبيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر )) قالوا : وما الشرك الأصغر يا رسول الله ؟ قال الرياء : " الرياء " يقول الله عز و جل لهم يوم القيامة - إذا جزى الناس بأعمالهم - : اذهبوا غلى الذين كنتم تراءون في الدنيا فانظروا هل تجدون عندهم جزاء ))
حديث صحيح
رواه مسند أحمد


انا اغنى الشركاء عن الشرك

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( قال الله تبارك وتعالى : أنا أغنى الشركاء عن الشرك ، من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته وشركه ))
حديث صحيح
رواه مسلم
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,112
الإعجابات
1,828
#2
شكـرا جزيلا على هـــذا
المـــوضوع الــرائع والمميز
الذي يستحق كل التقدير
 

المهدى بلقاس

عضو جديد
التسجيل
30/11/11
المشاركات
2
الإعجابات
0
#3
شكـرا جزيلا
 

أعلى