غدير مخلص

عضو فعال
أخواني هذه ثاني مرة اطرح مشكلتي هنا ولكن مع الاسف لا حلول؟
جهازي hp dv7 كان به نظام ويندوز7 فحدثت مشكله معي وهي تأخير اقلاع الشاشه
أي الشاشه لا تعمل الا بتأخير 5 دقائق في البدايه
ثم بدأ يزداد التأخير الى حوالي نصف ساعه او اكثر وانا منتظر
ما الحل ارشدوني رجاءا

sky bar

عضو مشارك
اخي الكريم كان لدي جهاز hp Dv6 وكانت نفس المشكله الحاصله معك وعلى حسب تجربتي ممكن بسبب احد هالخيارات :
1-ممكن يكون من نسخة الويندوز لديك اي انها نسخه مكركه وليست اصليه وبالتالي اكتشفت من قبل تحديثات ميكروسوفت واكيد ايضا بان الويندوز راح يصير ثقيل ولايطاق
2- ممكن عندك فتحات التهويه للجهاز يعني انت تضع جهازك في مكان يقفل فتحات التهويه والمفروض يوضع الاب توب على شي افضل يضمن التهويه الجيده

هذا وجهة نظري وشكرا اخي الكريم

shadiaiub

عضو محترف
انصحك بفحص الهارد ديسك من الباد سكتور وتنصيب نسخة ويندوز7 جديدة لاني اعتقد ان المشكله تكمن في الهارد واذا استمرت انصحك بتجريب هارد اخر

elnono

عضو ماسـي
لو قصدك ان الجهاز بيتاخر فى الفتح ابتداء من البويس ** الكلام اللى بيظهر فى شاشه سوداء اول ما الجهاز يفتح **

دى فى الغالب مشكله رطوبه وبتظهر كل فتره وتختفى بعد ماتزهق الواحد

وانا كل لما اطلع الرامه من مانها واعيدها تانى الجهاز بيشتغل

لو مانفعش باخلع البطاريه الخاصه بحفظ اعدادات الجهاز بس الكلام ده فى جهاز مكتبى فلا اعلم مكان البطاريه فى الالاب

اما لو تحميل الويندوز نفسه بيتاخر

عند الدخول على الويندوز اكتبى فى رن msconfig ثم انتر وعطلى البرامج التى تبدا عند اقلاع الجهاز ودى بتسبب بطى

واستعملى برامج لتسريع وتنظيف الجهاز مثل win7 manger و tune up وافضلهم للمبتدئيين advanced system care

ولو المشكله استمرت رجاء الكتابه

ابو محمد السنوسى

عضو مشارك
نفس المشكلة عندى

SAM2S

عضو فعال
المشكلة بكرت الشاشة والله أعلم

txoo2

الوسـام الذهبي
اعتقد انها مشكله في الرامات او الهارد ديسك وبالاخص الرامات
لانه عند الدخول وبدء شاشه please wait يتم في هاذه اللحظه ملئ الرامات بحوالي 400 علي الاقل
وهنا تحدث مشكله تاخر الاقلاع

ايت بلا

عضو مشارك
اخي الكريم مع تجربتي القليلة مع الحاسب المكتبي اعتقد انها من ضعف الرامة اضف الرام إكان مكان فارغ وأعتقد إن الجهاز ستزاد سرعته والله أعلم

YASSERELGOHARY

عضو مشارك
جرب تقلل البرامج اللى بتشتغل اول فتح الويندوز

Dr.Server

عضو جديد
طيب أنا جهازي DV7

والرام 16 جيجا والهارد 1.5 تيرابايت

وبرضو أعاني من ثقل لدرجة أنني إذا كنت إذا ضغطت على الزر الأيمن للفأرة في أي مجلد يتجمد 6 ثواني

ولدي الصغير عنده Dell الرام 2 جيجا
يشغل الجهاز ويدخل الويندوز وأنا لازلت في الإقلاع

لابتوبات HP سيئة جدا وحرارتها عالية ونادم على شرائه بهذا المبلغ 6000 ريال !!

آخر حل سأقوم به هو تغيير الهاردسك إلى SSD ونشوف نهايتها :677:

أعلى