waedqossous

الوسـام الذهبي
#1

العالم الآن يعيش حالة من الذهول بعد إعلان خبر وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، و أحد أبرز من عمل في مجال التقنية على مدى التاريخ، نرصد في هذا الموضوع ردود أفعال الكثير من المشاهير على وفاته.

  • عائلة ستيف جوبز :
في بيان نشرته عائلة ستيف جوبز تقول :
توفي ستيف اليوم بسلام، محاطاً بعائلته.
في حياته العامة، كان ستيف معروفاً برؤيته و بصيرته، أما في حياته الخاصة فكان معتزاً بعائلته، نحن نشكر للكثيرين الذين شاركونا دعواتهم وصلواتهم في آخر سنة من مرض ستيف، سيكون هناك موقعاً مخصصاً لمن يريد تقديم تحاياه و ذكرياته.
نحن ممتنون للدعم و التعاطف الذي وجدناه من هؤلاء الذين شاركونا مشاعرنا لستيف، و نعلم أن الكثيرين سيشاركونا الحزن، و نحن نطلب منكم إحترام خصوصياتنا في هذه الفترة الحزينة.



  • ستيف وازنياك، مؤسس شريك في شركة آبل :
وفقًا لما تقوله صحيفة LA Times، لقد كان “حزينًا جدًا ولم يستطع التعبير عن مشاعره”. كلماته الوحيدة:
الناس أحيانًا لديهم أهداف في الحياة. ستيڤ جوبز حقق كل هدف وضعه لنفسه.
  • الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك :

كما ذكر تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لستيف جوبز في رسالة إلى موظفي الشركة :
فريق آبل،
لدي أخبار حزينة أريد مشاركتها معكم، ستيف جوبز توفي اليوم.
آبل فقدت بصيرة هذا العبقري، و كذلك العالم فقد إنساناً رائعاً، فقد هؤلاء الذين كانوا محظوظين لمعرفة و العمل مع ستيف صديقاً عزيزاً و قدوة ملهمة. ترك ستيف وراءة شركة لا يمكن أن يبنيها سواه، وستظل روحه إلى الأبد مؤسسة لها.
لا يمكن للكلمات أن تعبّر عن حزننا بوفاة ستيف، و أمتناننا للعمل معه، وسوف نكرّم ذكراه بتكريس جهدنا لمواصلة العمل في الشركة التي أحبها كثيراً.


  • جاي كاواساكي، مبشّر آبل السابق* :


وذكر كذلك جاي كواساكي، المبّشر السابق لآبل وهي وظيفة تختص بمحاولة أقناع الآخرين للتحوّل إلى إستخدام أجهزة شركة آبل فقال :
ليرقد ستيف بسلام، فتعاطفي و إمتناني العميقين لأحبابة، لم يقدم أي رئيس تنفيذي آخر لعملائة وموظفيه ولملّاك الشركة كما قدّم ستيف جوبز .
ستيف غيّر العالم – عالمي، و عالمك، و كل العالم- كلماته للعيش كانت “يجب أن يكون هناك طريقة أفضل”.
ستيف، لقد غيّرت حياتنا، وعلّمتنا أن هناك دائماً طريقة أفضل .. سنفتقدك كثيراً.


  • رونالد واين، مؤسس شريك في شركة آبل :

رونالد واين، المؤسس الشريك لشركة آبل قال :
ستيف كان فريداً من نوعه، سنفتقده بصدق.


  • الرئيس الأمريكي باراك أوباما :


كما ذكر الرئيس باراك أوباما في بيان له :
لقد شعرنا بالحزن أنا و ميشيل “زوجته” لوفاة ستيف جوبز، ستيف كان أحد أبرز المبدعين الأمريكان، شجاع في تفكيره المختلف، و جريء جداً في قدرته على تغيير العالم، وموهوب بما فيه الكفاية ليقوم بذلك.
ببنائة واحدة من أكبر شركات العالم نجاحاً من مرآب منزلة، كان يمثل روح الأبداع الأمريكية، و عن طريق الأجهزة الحاسوبية الشخصية و وضع الإنترنت في جيوبنا صنع ثورة ملعوماتية ليس فقط سهلة الوصول و إنما أيضاً ممتعة و سريعة.
و بتحويل ما فعله إلى قصّة، أستطاع ستيف أن يصنع الفرح للملايين من الأطفال و البالغين، ستيف كان دائماً ما يردد أنه يعيش يومه وكأنه يومه الأخير، لأنه فعل ذلك، وغيّر حياتنا، و أعاد تعريف الكثير من الصناعات، ووصل إلى أحد أندر المفاخر في تاريخ البشرية: هو غيّر رؤيتنا للحياة.
لقد خسر العالم رؤية هذا الرجل، و أكبر تحيّة لنجاح ستيف حقيقة أن الكثيرين علموا عن وفاته بإستخدام جهاز قد أخترعة، نبعث أنا وميشيل صلواتنا ودعواتنا إلى زوجة ستيف وعائلته، ولكل محبينه.


  • رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، بيل جيتس :


كما ذكر بيل جيتس، رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت و الرئيس التنفيذي السابق لها :
شعرت بالحزن العميق عندما علمت بوفاة ستيف جوبز، أنا و ميليندا “زوجته” نقدّم خالص تعازينا لأسرة ستيف و أصدقائة، ولكل من أثر ستيف في حياتهم.
ألتقيت أنا وستيف قبل ٣٠ عاماً، وقد كنّا زملاء و منافسين و أصدقاء على مدى أكثر من نصف حياتنا، نادراً ما يرى العالم من له تأثير عميق كستيف، و آثار ستكون ملموسة على مدى الأجيال القادمة.
إلى أولئك المحظوظين بما فيه الكفاية للعمل مع ستيف الذي كان العمل معه فخراً عظيماً، سوف أفتقد ستيف كثيراً.


  • ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت:

ذكر ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في رسالة :
أريد أن أعبّر عن تعازيّ العميقة في وفاة ستيف جوبز، أحد المؤسسين لصناعتنا وصاحب رؤية حقيقة، قلبي مع عائلته، و الجميع في شركة آبل و كل من لامس عمل ستيف جوبز حياته.




  • آندي هيرتزفلد، احد العاملين على مشروع الماك :
ستيڤ جوبز كان صديقي وقدوتي لأكثر من 30 عامًا. جهاز الآبل II غيّر حياتي قبل أن ألتقيه، والعمل معه بقرب لبناء الماكنتوش الأصلي (The Original Macintosh) كان هدفي الأهم خلال مسيرتي العملية؛ إن لم يكن في حياتي. ستيڤ كان أعظم رجل أعمال في عصره، لقد كان فنّانًا شغوفًا كرّس روحه في عمله. سأفتقده بشدّة، على الرغم من أنّه سيظّل حيًّا في منتجات آبل للعديد من السنين القادمة.



  • المؤسس الشريك لمايكروسوفت بول آلن :
تعازيّ إلى عائلة ستيف جوبز وأصدقائه. لقد خسرنا رائدًا تقنيًا فريدًا من نوعه عَلِم كيف يصنع أجهزة مذهلة. قاتل ستيڤ في معركة طويلة ظروفًا صعبة بطريقة شجاعة للغاية. لقد استمرّ في عمل أشياء مذهلة مواجهًا تلك الشدائد. كشخص قد عانى من تحديّات صحية، لا يمكنني إلّا أن أتشجّع من صموده.


  • الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زكربرج :
ستيف، شكرًا لك لكونك موجّهًا وصديقًا. شكرًا لك لإظهارك أن ما تبنيه يمكن أن يغيّر العالم. سوف أفتقدك.


  • الرئيس التنفيذي لجوجل لاري بيج :
أنا حزين جدًا، جدًا لسماع الأخبار عن وفاة ستيف. لقد كان شخصًا عظيمًا بإنجازات كبيرة وبتألقٍ مذهل. لقد بدى دائمًا أن لديه القدرة أن يقول بكلمات قليلة جدًا ما كان من المفترض أن تفكّر فيه قبل أن تفعل ذلك. لقد ألهمني تركيزه على أن تكون تجربة المستخدم أهم من أي شيء آخر. لقد كان لطفًا غامرًا منه أن يقضي وقتًا معي عندما أصبحت رئيسًا تنفيذيًا لجوجل عارضًا نصائحه ومعلوماته رغم أنه لم يكن بصحة جيدة. فكري وفكر جوجل مع عائلته ولكامل عائلة آبل.


  • المؤسس الشريك لجوجل سيرجي برين :
منذ أيام جوجل الأولى، وقتما نبحث أنا ولاري عن الإلهام للبصيرة والقيادة، لم نحتج أن ننظر إلى أبعد من كوبرتينو. ستيف، شغفك للإمتياز شعر به أي شخص قد لمس منتجًا لآبل (بما في ذلك الماك بوك الذي أكتب عليه الآن). ولقد شهدت ذلك شخصيًا في المرّات القلائل التي التقينا فيها. باسم جميع من في جوجل وبشكل أعم جميع من في مجال التقنية، سوف تُفتقد كثيرًا. تعازيّ إلى عائلته، أصدقائه، والزملاء في آبل.


  • رئيس مجلس إدارة جوجل إيريك شميدت :
اليوم يومٌ حزين لنا جميعًا. لقد عرّف ستيف جيلًا من الأناقة والتقنية يصعُب جمعه مرّة أخرى. ستيڤ كان عبقريًا ليُلهم الناس لفعل المستحيل، وسوف نتذكره كأعظم مبتكر للكمبيوتر في التاريخ.


  • الرئيس التنفيذي لديزني بوب آيقر :
ستيف جوبز كان صديقًا عظيمًا كما كان ناصحًا موثوقًا. وإرثه سيمتد إلى ما وراء المنتجات التي أنشأها أو الأعمال التي بنأها. سوف يصل إلى الملايين الذين ألهمهم، إلى الحيوات التي غيّرها والثقافة التي عرّفها. ستيڤ كان مثالًا للأصالة، مع إبداعٍ تام، وعقلٍ خلّاق عرّف عصرًا. بغض النظر عن جميع ما أنجز، لقد كنّا نشعر بأنه قد بدأ للتو. لقد خسر العالم برحيله نادرًا أصيلًا، لقد خسرت ديزني عضوًا من عائلتها. ولقد خسرتُ صديقًا عظيمًا.


  • الرئيس التنفيذي لنيوز كورب روبرت مردوخ :
اليوم، خسرنا أحد أكثر المفكرين تأثيرًا، أحد الخلّاقين والمبادرين في كل الأوقات. ستيف جوبز ببساطة أحد أعظم الرؤساء التنفيذين في جيله. بينما أشعر بالحزن العميق لرحيله، أذكّر نفسي بجهودة الكبيرة لإحداث ثورة في طريقة تلقّي الناس للإعلام والترفيه. تعازيّ القلبية تذهب لعائلته ولكل من حصلت له الفرصة للعمل بجانبه لإعادة رؤاه للحياة.


  • الرئيس التنفيذي لديل مايكل ديل :
لقد فقد العالم اليوم قائدًا ذو بصيرة، صناعة التقنية فقدت أيقونة أسطوريّة وفقدت أنا صديقًا وزميلًا مؤسسًا. إرث ستيف جوبز سيتم تذكّره للأجيال القادمة.


  • الرئيس التنفيذي لتويتر ديك كوستولو :
مرّة واحدة في أحيان نادرة، يأتي شخص لا يرفع المعايير فحسب، بل ينشئ معايير جديدة تمامًا للقياس.


  • الرئيس الروسي ديمتري ميدڤيديڤ :
أناس كستيف جوبز يغيّرون عالمنا. تعازيّ الخالصة لمن أحبّه ولكل من أُعجب بفطنته وموهبته.


  • الممثل ستيفان فراي :
استيقظت على أخبار وفاة ستيف جوبز. لقد غيّر العالم. لقد عرفته قليلًا وأنا معجب به تمامًا. الحب لآبل ولعائلته.
 

khaled99

عضوية الشرف
#2
رد: ردود الأفعال على وفاة ستيف جوبز

كانواحدا من القلائل الذين أبهروا العالم بعقول تشع نورا وحياة
 

أعلى