hia295

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
2
الإعجابات
0
#1
إلى فضيلة الشيخ رسلان
*****

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ,,, وبعد :
فإن لى بعض الملاحظات على أقوال فضيلتكم أضعها بين يديك , ولك حق التصرف معها كيف شئت ؛ وكفى بالله شهيدا .
أولاً : أنكرت على من قال كلمة " قلوبهم مليسة " حكمه على ما فى القلوب متسائلاً : أوحي بعد محمد صلى الله عليه وسلم ؟ ثم ذكرت مقالته صلى الله عليه وسلم للحب بن الحب (إني لم أؤمر أن انقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم) ؛ فأين كنت من كلامه صلى الله عليه وسلم للحب بن الحب يوم حكمت على المتظاهرين بأن بواطنهم خراب ؟ أم أنك تحل لنفسك ما تحرمه على غيرك ؟.
ثانياً : تلوم غيرك لإستعماله ألفاظا تقول أنها حري أن تسمع فى حوارى الباطنية ثم تتفوه بما هو أشد من ذلك ؛ أهو حل لك أنت ؟.
ثالثاً : أبطلت صلاة الجمعة فى ميدان التحرير مستدلاً برأي المالكية وأخفيت رأي المذاهب التى أجازتها ، ثم رحت تستدل بما تركه النبى صلى الله عليه وسلم وأنت تعلم الفارق فى الدلالة بين قول النبى صلى الله عليه وسلم وفعله أو تركه الفعل ، وبالمناسبة أذكر أن النبى صلى الله عليه وسلم كان لا يطيل خطبة الجمعة ورغب فى تقصيرها وكان لايتطاول على الناس وهو على المنبر وكان لا يصور الخطبة بالفيديو ، وأشياء أخرى لم يفعلها وهي تحدث اليوم فهل نقول على فاعليها أنهم مبتدعة ؟
رابعاً : أخفيت فى نفيك الخروج على الحاكم الظالم الرأي الثانى الذى يجيز ذلك مطلقاً والثالث الذى يجيز ذلك بشروط وقد أجاز الخروج نفر من الصحابة والتابعين وتكلم به كثير من الأئمة والعلماء السابقين ؛ فهل تابعت موقف ابن الزبير وسعيد بن جبير والشعبي وابن أبى ليلى والحسين بن علي والحسن البصري وزيد بن علي وعبد الرحمن بن الأشعث وكلام أبى حنيفة والإمام مالك والقاضى عياض وابن حزم والجويني فى ذلك ؟ .
ثم رحت تستدل ببطلان ذلك بما قد يترتب عليه من مفاسد ؛ فما هو رأي فضيلتكم إن قلت لك أن هجومك على العلماء أدى الى إحداث فتنة بين شباب المسلمين ؛ فهل نستدل بذلك على بطلان ما تفعلونه ؟
خامساً : أليس عجيباً أن تذكر أن أحد أسباب ثنائك على الشعراوى قديماً أنه كان يعتبر أن الإخوان أخطر على الإسلام من اليهود والنصارى ؟
والأعجب أنك نفيت مرة ثناءك عليه واصفاً من نسب إليك ذلك بالرويبضة
سادساً : أسقطت الأمثال المأثورة بل والآيات القرآنية فى غير موضعها مستخدماً ما تميزت به من فصاحة اللسان ، وصدق النبى صلى الله عليه وسلم : ( ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض ) .
سابعاً : رأيناك تحمد الله على أنك تجهل "الفيس بوك" وأن الله عافاك منه وها أنت اليوم لموقعك صفحة على "الفيس بوك" الذى تبرأت منه .
ثامنا ً : لماذا جعلت همك أن تحارب الدعاة الى الله فى حين أنك تغض الطرف عمن أحلوا الربا والخمور وغير ذلك ؟ بل نقل عنك مرة أنك أثنيت على الشعراوى وقلت أن سبب ذلك هى ظروف ضغط الدولة علماً بأنك أشهدت الله من فوق عرشه على غير ذلك .
تاسعاً : علمت تلامذتك أنه لا يرد على العالم إلا عالم مثله ثم تطلق لهم العنان ومن قبلهم ولدك عبد الله ليحذروا الناس من الشيخ أبى اسحاق والشيخ محمد حسان ومن مساجد أنصار السنة وقلت دعوهم يبينوا الحق.
تاسعاً : لماذا أنزلت أفعال المشركين على المسلمين مستدلاً بقول الله عز وجل : ( كل حزب بما لديهم فرحون ) ، هل تدرى من الذى يفعل ذلك ؟ .
عاشراً : ما علاقة شباب التحرير بالذى كان يمنع أباه غير المصلى بالدخول على والدته المصلية فى مخدعها ، وما علاقة أن الله قد جعل الجبل دكاً بالذى قال كأن الله تجلى للميدان ولماذا أخفيت كلمة "كأن" .
يا سيدى ليس مجرد التجلى هو سبب الدك وإنما هى ارادة الله عز وجل فهو الذى جعل الجبل دكاً ، وإلا فلم لم يحدث ذلك مع عبد الله بن عمرو بن حرام رضي الله عنه حين قال النبي صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه : ( ما كلم الله أحدا إلا من وراء حجاب وكلم أباك كفاحا ) .
ولماذا تعتاد ذكر كثير من المخالفات الشرعية ثم تسقطها على أناس لاعلاقة لهم بما تقول فيتصور المخدوعون فساد حال هؤلاء الناس بما أنزلت عليهم ما هم من براء ؟ فضلاً عن الأخطاء الملحوظة فى الفقه والتفسير لدرجة أن ينتبه إليها تلميذ مثلى والغريب أنك تعزز ذلك بقولك نتحدى أحداً عنده ذر من عقل .
وأخيراً ربما أكون أنا الذى على الخطأ ولكن هذا ما استقر به الحال عندى وأنا أتابع الأحداث الأخيرة ، وإن كنت أنا على صواب فلا بأس من أن يذكر التلميذ أستاذه ، ولا ينقص من قدر العالم أن يعدل عن الخطأ الى الصواب ابتغاء مرضات الله عز وجل .
مسلم من قرية وردان
 

المشتاق إلى الله

عضو مشارك
إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
6
الإعجابات
0
#2
رد: عتاب لفضيلة الشيخ رسلان

بارك الله فيكم
 

elfares_elzahby

عضو ماسـي
إنضم
26 فبراير 2011
المشاركات
1,461
الإعجابات
163
#3
رد: عتاب لفضيلة الشيخ رسلان

 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
إنضم
22 ديسمبر 2010
المشاركات
4,100
الإعجابات
1,821
#4
بارك الله بك ولك
وجزاك الله خيرا

على هذا الموضوع القيم
 

محمود عبد الجيد

عضو مشارك
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
1
الإعجابات
0
#5
شكرأ يا أخ حامد على هذه الملاحظات
 

أعلى