ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
تاريخ مباريات الأهلي مع الأندية الجزائرية








حينما يلتقي الأهلي في سهرة الجمعة مع مولودية الجزائر فستكون هذه هي المباراة الخامسة التي تجمع الفريقين، فيما ستكون المباراة الخامسة عشرة للأهلي أمام فرق جزائرية في مختلف البطولات الإفريقية، وفي لقاءات الأهلي الأربعة السابقة مع المولودية فاز كل فريق في مباراتين، بينما في مباريات الأهلي عموما مع الفرق الجزائرية حقق الأهلي سبعة انتصارات وثلاث تعادلات مقابل أربع هزائم فقط.
الأهلي واجه مولودية الجزائر في دور الستة عشر لبطولة الأندية أبطال الدوري عام 1976، وكانت هذه هي أول مباراة للأهلي في مشاركاته الافريقية على الاطلاق، وخسر الأهلي في الجزائر بثلاثية قبل أن يفوز في القاهرة بهدف لمحمود الخطيب.
ثم عاد الأهلي ليلاقي مولودية الجزائر مرة ثانية لكن هذه المرة كانت في بطولة الأندية أبطال الكؤوس وفي دور الستة عشر عام 1984، وفاز المولودية ذهابا بهدف قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف، وسجل للأهلي طاهر أبو زيد هدفا ومجدي عبد الغني هدفين، وواصل الأهلي مسيرته في هذا العام ليفوز بالكأس.
وفي عام 1988 التقى الأهلي مع وفاق سطيف (شباب سطيف في ذلك الوقت) في قبل نهائي بطولة أبطال الدوري وخسر الأهلي في سطيف بهدفين قبل أن يفوز في القاهرة بالنتيجة نفسها بفضل هدفي علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن سطيف فاز بركلات الترجيح 4-2.
والتقى الأهلي مع شباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري الأبطال 2001 وفاز الأهلي في القاهرة بهدف لحسام غالي قبل أن يفوز في الجزائر بالنتيجة نفسها وبهدف لإبراهيم سعيد، وحقق الأهلي اللقب في هذا العام.
ثم التقى الأهلي مع اتحاد العاصمة في دور الستة عشر لدوري الأبطال 2005، وفاز الأهلي في الجزائر بهدف لمحمد بركات قبل أن يتعادل الفريقان بالقاهرة 2-2 وسجل للأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وأيضا فاز الأهلي بلقب دوري الأبطال في هذا العام.
وفي العام التالي لدوري الأبطال 2006 التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في مرحلة دوري المجموعات وفاز الأهلي بالقاهرة بهدفي أحمد صديق وأسامة حسني، ثم تعادل الفريقان بالجزائر 2-2 وسجل محمد أبو تريكة هدفي الأهلي، ومن جديد حقق الأهلي اللقب في النهاية.
وأخيرا التقى الأهلي العام الماضي 2010 مع شبيبة القبائل في مرحلة دوري المجموعات لدوري الأبطال، وفاز الشبيبة ذهابا بهدف ثم تعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما وسجل للأهلي محمد ناجي جدو.
وفي المجمل سجل لاعبو الأهلي 16 هدفا في شباك الفرق الجزائرية التي واجهها مقابل 13 هدفا في شباكه.


تحياتي


 

أعلى