ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
العلامة الكاملة لكولومبيا

Getty Images​

حقق أصحاب الأرض منتخب كولومبيا فوزهم الثالث على التوالي في المجموعة الأولى لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA بعد فوزهم 1-0 على كوريا الجنوبية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إل كامبين بمدينة بوجوتا.
ويعود الفضل في فوز المنتخب الكولومبي إلى لويس مورييل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة والثلاثين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الثالث على التوالي وصدارة المجموعة فيما تلقى المنتخب الكوري الجنوبي خسارته الثانية.
على الرغم من ضمان تأهله، إلا أن منتخب كولومبيا بدأ اللقاء مهاجماً وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد تسديدة لجايمس رودريجيز من على حافة المنطقة ولكن الكرة ذهبت مباشرة نحو الحارس نو دونج جيون.
وجاء رد كوريا الجنوبية بعد دقيقة واحدة عن طريق بايك سونج دونج الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها ذهبت بعيداً.
وفي الدقيقة الحادية والعشرين، اقترب المنتخب الكولومبي من التسجيل عندما تلقى هيكتور كوينونيس كرة على الجهة اليسرى وسدد بقوة نحو المرمى من 12 متراً ولكن الحارس نو دونج جيون أنقذ مرماه بأعجوبة.
وواصل المنتخب الكولومبي ضغطه حيث كاد أن يسجل في الدقيقة 32 عندما سدد لويس مورييل كرة من على بعد 20 متراً ولكنها ارتطمت بالعارضة قبل دقيقة واحدة من تسديدة لخوسيه فالنسيا ولكنها ذهبت بعيداً عن المرمى الكوري الجنوبي.
ولكن ضغط كولومبيا أثمر في الدقيقة السابعة والثلاثين بعد تمريرة عالية من جايمس رودريجيز وصلت إلى مورييل الذي يتخطى الحارس ويسجل في المرمى الخالي لتصبح النتيجة 1-0.
وحصل منتخب كوريا الجنوبية على فرصة قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عندما سدد كيم يونج أوك كرة قوية ولكن الحارس الكولومبي كريستيان بونيلا أبعد الكرة.
وضغط المنتخب الكوري الجنوبي مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 60 عندما حصل على ركلة حرة من الجهة اليمنى لعبها لي كي جي ولكن الحارس بونيلا أبعدها من أمام المهاجمين الكوريين.
وواصل المنتخب الكوري الجنوبي ضغطه في الدقائق التالية واقترب أكثر في الدقيقة 79 عبر ركلة حرة أخرى لعبها لي كي جي ولكن بونيلا كان في المكان المناسب.
وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة، كاد لويس مورييل أن يسجل الهدف الثاني له في اللقاء عندما سدد كرة قوية من على بعد 25 متراً ولكن تسديدته علت العارضة لينتهي اللقاء بفوز كولومبيا بنتيجة 1-0.





 

أعلى