ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الفوز الثاني لنيجيريا

Getty Images​

حقق منتخب نيجيريا فوزه الثاني في المجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA بعدما تخطى كرواتيا بنتيجة 5-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سينتيناريو في أرمينيا.
تقدم منتخب نيجيريا في الدقيقة 25 عن طريق أولارينواجو كايودي قبل خمس دقائق من إضافة ترينا سوسوان الهدف الثاني فيما سجل المنتخب الكرواتي هدف تقليص الفارق عن طريق إيفان ليندريش قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، سجل أحمد موسى الهدف الثالث في الدقيقة 62 وقلّص المنتخب الكرواتي الفارق في الدقيقة 66 عن طريق أندريي كراماريتش قبل أن يسجل المنتخب النيجيري الهدف الرابع في الدقيقة 69 عن طريق البديل أوتشي نووفور الذي اختتم التسجيل في الدقيقة 73.
دخل المنتخب النيجيري اللقاء بدون أي تغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق والتي فازت على جواتيمالا بينما أجرى المدرب الكرواتي إيفان جرنيا ثلاث تبديلات حيث أشرك الثنائي المدافع ديان جلافيتشا وروبرتو بونسيتش إلى جانب المهاجم إيفان بلازيفيتش.
وكانت الفرصة الأولى في اللقاء للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 15 عندما كسر إيفان ليندريتش مصيدة التسلل وسدد كرة قوية من على الجهة اليمنى ولكن الكرة ذهبت بعيداً قبل دقيقة من فرصة لمنتخب نيجيريا عندما توغل أحمد موسى من الجهة اليسرى وأرسل كرة إلى الخلف ولكن لم يتواجد أي من زملائه ليتابع الكرة في المرمى.
وفي الدقيقة السابعة عشر، حصل المنتخب الكرواتي على فرصة بعد كرة بكعب القدم من ماريو تيسينوفيتش نحو أندريي كراماريتش الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكنها ذهبت في الشباك الجانبية.
ولكن المنتخب النيجيري تقدم في الدقيقة 25 بعد تمريرة من عبدالجليل أجاجون نحو أولارينواجو كايودي الذي لم يكن متسللاً وانفرد بالحارس قبل أن يسجل بكرة أرضية قوية في المرمى.
وبعد ثلاث دقائق، كاد المنتخب النيجيري أن يسجل الهدف الثاني بعدما اخترق إيدافي إيجبيدي منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ماتيي ديلاتش إلى ركنية قبل دقيقة واحدة فقط من فرصة أخرى أبعدها ديلاتش إثر تسديدة من أحمد موسى.
ولكن المنتخب النيجيري سجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعدما تقدم تيرنا سوسوان وأطلق تسديدة صاروخية من على بعد 30 ياردة اخترقت الزاوية العليا للمرمى الحارس الكرواتي لتصبح النتيجة 2-0.
وكاد المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها أريجان أديمي بتسديدة مباشرة ذهبت إلى جانب القائم الأيسر.
وأثمر ضغط المنتخب الكرواتي عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة 42 عندما لعب زفونكو باميتش ركلة حرة إلى داخل المنطقة لعبها أديمي برأسه نحو إيفان ليندريش الذي سجل بتسديدة قوية من مسافة قريبة لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا 2-1.
وفي الشوط الثاني، كان المنتخب النيجيري هو الطرف الأفضل في أول ربع ساعة ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62 عندما استلم أحمد موسى الكرة وسدد كرة أرضية قوية ذهبت في الزاوية البعيدة عن الحارس ماتيي ديلاتش.
وقلّص المنتخب الكرواتي الفارق في الدقيقة 66 عندما لعب زفونكو باميتش ركلة حرة تابعها أندريي كراماريتش برأسه في المرمى لتصبح النتيجة 3-2.
ولكن المنتخب النيجيري سجل الهدف الرابع في الدقيقة 69 بعد تمريرات بينية متقنة بين أحمد موسى والبديل أوتشي نووفور الذي تخطى أريجان أديمي وسدد كرة قوية في الزاوية العليا.
واختتم نووفور التسجيل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 73 بعد كرة عرضية من تيرنا سوسوان تابعها نووفر برأسه في المرمى لتصبح النتيجة 5-2.





 

أعلى