ALAA

عضوية الشرف
#1
سداسية نظيفة للسعودية على جواتيمالا

AFP​

حقق المنتخب السعودي فوزاً عريضاً بسداسية نظيفة على جوايتمالا في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سينتيناريو في أرمينيا.

تقدم منتخب السعودي في الدقيقة 17 عن طريق يحيى دغريري قبل عشر دقائق من تسجيل ياسر الفهمي الهدف الثاني فيما أضاف محمد آل فتيل الهدف الثالث في الدقيقة 57. وسجل ياسر الشهراني الهدف الرابع في الدقيقة السادسة والستين وأضاف إبراهيم الإبراهيم الهدف الخامس في الدقيقة 83 قبل أن يختم سالم الدوسري مهرجان الأهداف قبل دقيقة من نهاية المباراة.

قبل بداية اللقاء هطلت أمطار غزيرة على الملعب ولكن الأمطار توقفت قبل نصف ساعة على بداية اللقاء الذي دخله المنتخب السعودي بدون أي تغييرات على تشكيلته الأساسية فيما أجرى المدرب الجواتيمالي إيفير ألميدا خمس تغييرات على تشكيلة منتخبه كان أبرزها إشراك الحارس روبرتو بادييا مكان خوسيه جارسيا فيما شارك جابرييل نافاس للمرة الأولى في البطولة بعد استبداله المصاب كينديل هيرارتي.

وكانت الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة للمنتخب السعودي في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من إبراهيم الإبراهيم إلى يحيى دغريري ولكن الحارس الجواتيمالي بادييا خرج من مرماه وأبعد الكرة قبل دقيقتين من ركلة حرة من ياسر الفهمي ذهبت مباشرة نحو بادييا.

إلا أن المنتخب السعودي افتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد كرة طويلة من الخلف من معن خضري إلى يحيى دغريري الذي انفرد بالحارس وسجل بكرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى الجواتيمالي.

وكاد منتخب جواتيمالا أن يسجل هدف التعادل إثر تسديدة بعيدة المدى من إيلياس فاسكويز ولكن الحارس السعودي عبدالله السديري أبعد الكرة إلى ركنية قبل دقيقتين من فرصة للمنتخب السعودي عبر دغريري الذي انفرد بالحارس ولكن بادييا خرج من مرماه وأبعد الكرة.

وأضاف المنتخب السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى من صالح القميزي وصلت إلى ياسر الفهمي الذي تخطى الحارس وسجل من زاوية ضيقة لتصبح النتيجة 2-0.

وكاد المنتخب السعودي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي مميز من الفهمي من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الجواتيمالي.

وأهدر المنتخب السعودي العديد من الفرص قبل نهاية الشوط الأول كان أبرزها في الدقيقة 39 عندما كسر يحيى دغريري مصيدة التسلل ومرر كرة إلى سالم الدوسري الذي انفرد بالحارس ولكنه سدد الكرة بعيداً.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أهدر المنتخب السعودي فرصة أخرى عندما كسر يحيى دغريري مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الجواتيمالي ولكن الأخير أبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تثمر لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي ضغطه وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 53 عندما دخل سالم الدوسري منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس روبرتو باديا الذي أنقذ مرماه بعد ثلاث دقائق فقط إثر تسديدة من فهد المولد من خارج المنطقة.

ولكن الضغط السعودي أثمر عن الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي مميز من يحيى دغيري على الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى محمد آل فتيل الذي سجل الهدف الثالث بعدما ارتطمت الكرة بالمدافع الجواتيمالي إيلياس فاسكويز.

وفي الدقيقة 66، أضاف ياسر الشهراني الهدف الرابع بعدما تخطى لاعب جواتيمالا كيفين نورايس وسدد كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس روبرتو بادييا لتصبح النتيجة 4-0.

وأضاف إبراهيم الإبراهيم الهدف الخامس للمنتخب السعودي في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي تخطى على إثره المدافع الجواتيمالي سيكستو بيتانكورت قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للمرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فقط، أضاف سالم الدوسري الهدف السادس بعدما اخترق البديل عبدالإله النصار منطقة الجزاء عن الجهة اليمنى ومرر كرة إلى الخلف تابعها الدوسري من على بعد ست ياردات في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب السعودي بنتيجة 6-0 وليضمن تأهله إلى ثمن النهائي.


تحياتي






 

أعلى