ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأرجنتين مرشحة فوق العادة لبلوغ الدور التالي

Getty Images​

لم تحسم هوية المنتخبين اللذين سيحتلان المركزين الأولين في المجموعة السادسة ضمن كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA. وتدخل الأرجنتين مباراتها مع كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وهي مرشحة لتخطي منافستها كما انها تملك أربع نقاط في رصيدها أي اكثر بثلاث من كوريا التي تحتاج إلى معجزة بالتالي لإكمال مشوارها في البطولة.
المباراة
الأرجنتين-كوريا الشمالية، الخميس 4 أغسطس/آب ميدلين، الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي
الحظوظ
بعد أن قدم عرضاً جيداً سيطر فيه على مجريات اللعب ضد المكسيك في مباراته الإفتتاحية (1-0)، لم يظهر ألبيسيليستي بشكل جيد في مواجهة إنجلترا (0-0). ويجسد إيريك لاميلا رمزاً للمنتخب الأرجنتيني الذي قدم وجهين مختلفين حتى الآن. فقد كان لاعب الوسط المهاجم رائعاً في مواجهة المكسيك، لكنه لم يقدم الشيء الكثير ضد إنجلترا. فهل سيكون لاعب روما الجديد في يومه ضد كوريا الشمالية؟ ويعتمد الأداء الهجومي للمنتخب الأمريكي الجنوبي كثيراً على الإجابة على هذا السؤال، على الرغم من أن خوان إيتوربي يمكن أن يتألق أيضاً. والواقع أنه في حين نتكلم كثيراً عن المهاجمين الأرجنتنيين، فإن الدفاع الأرجنتيني يستحق الإشادة أيضاً حيث لم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن. ومن شأن صلابة الدفاع الأرجنتيني أن يعقّد مهمة المنتخب الكوري الشمالي الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن في البطولة! حيث صمد المنتخب الكوري أمام نظيره الإنجليزي في المباراة الأولى لكنه ظهر محدوداً في مباراته الثانية ضد المكسيك حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف من دون أن يتمكن المنتخب الآسيوي من صنع أي فرصة. وكان المنتخب الذي يشرف على تدريبه المدرب جو تونج سوب يصبو إلى بلوغ الدور الثاني، لكنه الآن يواجه الخروج المبكر. وستكون مسؤولية تسجيل الأهداف ملقاة على عاتق المهاجمين باك سونج تشول ويونج إيل جوان.
الرقم
1- هو عدد المشاركات لمنتخب كوريا الشمالية في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، كما هو عدد المواجهات مع الأرجنتين في هذه البطولة، وهو أيضا عدد الأهداف التي منيت بها الشباك الكورية في تلك المباراة. ففي عام 2007 تغلب منتخب التانجو على نظيره الآسيوي بفضل هدف لمهاجمه سيرخيو أجويرو في طريقه لإحراز اللقب.
تصريحات
"لم نسجل سوى هدفاً واحداً في مباراتين، لكن يجب أن نتذكر أنه بعد عملية سحب القرعة أطلق على هذه المجموعة لقب مجموعة الموت. وبالتالي السبب واضح: نحن نواجه منافسين أقوياء، وبالتالي من الصعب تسجيل الأهداف،" مدرب الأرجنتين والتر بيرازو.
"ضد الأرجنتين لدينا فرصة أخيرة. يتعين علينا أن نكون في كامل مستوانا الذهنبي والبدني. الفرصة ضئيلة لكننا سنحاول استغلالها من أجل بلوغ الدور الثاني،" مدرب كوريا الشمالية جو تونج سوب.





 

أعلى