ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
فوز ثمين للبرتغال

Getty Images​

حقق المنتخب البرتغالي فوزا ثمينا بهدف نظيف على نظيره الكاميروني في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمعهما على ملعب باسكوال جيريرو في كالي.
ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل لنيلسون أوليفيرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 من اللقاء ليحقق المنتخب البرتغالي فوزه الأول في المجموعة فيما تلقى منتخب الكاميرون الخسارة الأولى.
كانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة المنتخب الكاميروني بعد مرور دقيقتين فقط بعد كرة عرضية من كريست مبوندي فشل سيرج تشاها في الوصول إليها برأسه.
وانتظر منتخب البرتغال حتى الدقيقة 14 ليحصل على الفرصة الأولى بعد كرة عرضية من كايتانو تابعها نيلسون أوليفيرا برأسه وكادت أن تهدد المرمى الكاميروني.
ونجح المنتخب البرتغالي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 بعد كرة عرضية من الدفاع فشل في إبعادها الدفاع الكاميروني لينفرد نيلسون أوليفيرا داخل المنطقة وسجل بكرة ساقطة من فوق الحارس لتصبح النتيجة 1-0.
وكاد المنتخب الأوروبي أن يعزز تقدمه في الدقيقة 29 عندما سدد أوليفيرا كرة قوية ذهبت بعيدا قبل أن يهدر بيليه فرصة ثمينة في الدقيقة 40 عندما دخل منطقة الجزاء وسدد بعيدا عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بنتيجة 1-0.
كانت بداية الشوط الثاني بطيئة من الطرفين على الرغم من أن المنتخب الكاميروني كان صاحب الأفضلية في أول ربع ساعة من الشوط ولكن بدون أي خطورة حقيقية.
وفي الدقيقة 63، كاد المنتخب البرتغالي أن يسجل الهدف الثاني عندما تخطى نيلسون أوليفيرا مدافعين من الكاميرون قبل أن يسدد ولكن الكرة أبعدت قبل دقيقتين فقط من تسديدة بعيدة ليزيد أتوبا ولكن الحارس البرتغالي ميكا أنقذ مرماه في الجهة المقبلة.
وازدادت متاعب المنتخب الكاميروني في الدقيقة 70 بعد طرد جيسلين مفوم إثر خطأ قاسي على كايتانو ليكمل المنتخب الكاميروني اللقاء بعشر لاعبين.
وكاد المنتخب البرتغالي أن يستثمر تفوقه العددي في الدقيقة 76 عندما سدد نيلسون أوليفيرا كرة قوية بعيدا وهو الأمر الذي أثار غضب المدرب البرتغالي إيليديو فالي حيث كان بإمكان أوليفيرا التمرير إلى اثنين من زملائه غير المراقبين.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، كاد الكاميروني فرانك أوهاندزا أن يسجل هدف التعادل القاتل عندما سدد كرة قوية ولكن الحارس البرتغالي ميكا أنقذ الموقف ليخرج المنتخب البرتغالي فائزا بنتيجة 1-0.


تحياتي






 

أعلى