ALAA

عضوية الشرف
#1
نيوزيلندا تصمد أمام أوروجواي

Getty Images​

صمد المنتخب النيوزيلندي أمام الضغط الكبير لأوروجواي ليخرج الفريقان بالتعادل 1-1 في ثاني مبارياتهما في المجموعة الثانية لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب باسكوال جيريرو في كالي.
بعد شوط أول سلبي، تقدم منتخب نيوزيلندا عن طريق أندرو بيفن في الدقيقة 57 قبل أن يسجل أدريان لونا هدف التعادل في الدقيقة 74 ليخرج الفريقين بنقطة من اللقاء.
سيطر منتخب أوروجواي على اللقاء منذ البداية وصنع فرصته الأولى بعد مرور 15 ثانية فقط عندما مرر أدريان لونا كرة إلى ماتياس فيتشينو الذي سدد الكرة ولكن ستيفان مارينوفيتش أبعد الكرة.
وفي الدقيقة العاشرة حصل بابلو تشيبيليني على الكرة من أمام المنطقة وسدد كرة قوية ولكن مارينوفيتش أبعد الكرة قبل أن ينقذ مرماه مجدداً في الدقيقة 32 بعد ركلة حرة لعبها لونا إلى منطقة الجزاء ولكن الحارس النيوزيلندي كان في المكان المناسب.
وفي الدقيقة السادسة والثلاثين حصل المنتخب النيوزيلندي على فرصته الأولى بعد ركلة حرة من ماركو روخاس ولكن الكرة ذهبت مباشرة نحو الحارس سالفادور إيتشازو.
ولكن الفرصة الأبرز في الشوط الأول كانت لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 38 عندما أرسل ماتياس فيتشينو كرة عرضية من الجهة اليمنى ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة. ووصلت الكرة إلى تشيبيليني الذي مرر إلى سيزار تيشييرا الذي كان أمام المرمى ولكن الحارس مارينوفيتش أبعد الكرة.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، سجل منتخب أوروجواي ما بدا هدف التقدم عندما سدد دييجو بولينتا كرة قوية من خارج المنطقة دخلت المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي خطأ على أحد لاعبي أوروجواي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة الأولى لمنتخب نيوزيلندا بعد مرور تسع دقائق فقط عندما سدد أندرو بيفين كرة قوية ذهبت بعيداً قبل أن يخترق داكوتا لوكاس منطقة الجزاء ولكن الحارس سالفادور إيتشازو أبعد الكرة.
وأثمر ضغط نيوزيلندا في الشوط الثاني بعد كرة جميلة على الجهة اليمنى بعد تمريرة من لوكاس إلى روخاس الذي يرسل كرة عرضية نحو بيفين الذي يسجل برأسه في المرمى في الدقيقة 57.
وجاء رد منتخب أوروجواي سريعاً بعد دقيقة واحدة فقط حيث كاد أن يسجل هدف التعادل ولكن مارينوفيتش أنقذ مرماه من رأسيتي آنخيل كاييتانو وسيزار تيشييرا.
وحصل منتخب نيوزيلندا على فرصة خطيرة في الدقيقة 62 عندما تخطى روخاس أحد مدافعي أوروجواي ومرر كرة إلى لوكاس داخل المنطقة وسدد كرة قوية ولكن الحارس أبعد الكرة قبل دقيقتين فقط من فرصة لأوروجواي عن طريق كارلوس مايادا ولكن الحارس النيوزيلندي أبعد الكرة.
وفي الدقيقة 72، كاد منتخب أوروجواي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة من آنخيل كاييتانو نحو تيشييرا الذي انفرد داخل المنطقة وسدد كرة قوية ولكن مارينوفيتش كان في المكان المناسب مجدداً.
إلا أن مارينوفيتش فشل في حامية عرينه بعد دقيقتين فقط حيث سجل منتخب أوروجواي هدف التعادل بعد كرة على الجهة اليسرى من تيشييرا نحو لونا الذي تقدم وسدد كرة قوية في مرمى الحارس النيوزيلندي لتصبح النتيجة 1-1.
وكاد منتخب أوروجواي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 77 بعد تمريرة من لونا إلى ماتياس فيتشينو الذي يسدد ولكن مارينوفيتش أبعد الكرة بقدمه اليمنى.
وفي الثواني الأخيرة من اللقاء، حصل منتخب أوروجواي على فرصته الأخيرة بعد ركلة حرة من لونا ولكن مارينوفيتش أبعد الكرة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.





 

أعلى