ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الفوز الأول لأبطال أوروبا

AFP​

حقق أبطال أوروبا منتخب فرنسا فوزهم الأول في المجموعة الأولى لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA بعد فوزهم بنتيجة 3-1 على كوريا الجنوبية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إل كامبين بمدينة بوجوتا يوم السبت.
سجل منتخب فرنسا هدف التقدم في الدقيقة 27 عن طريق جيلي سون قبل أن يعادل المنتخب الكوري الجنوبي النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق كيم يونج أوك ولكن المنتخب الفرنسي استعاد تقدمه عن طريق جوييدا فوفانا في الدقيقة 81 بينما حسم أليكساندر لاكازيتي النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
كانت بداية المباراة سريعة من المنتخب الفرنسي الذي انتظر دقيقة واحدة فقط لصنع فرصته الأولى عندما أرسل تيموثي كولودزيجزاك كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها يانج هان بين قبل أن تصل إلى سيدريك باكامبو.
وبعد ثلاث دقائق، حصل أنطوان جريزمان على الكرة إثر خطأ دفاعي كوري ولكن تسديدته الأرضية ذهبت بعيداً عن المرمى.
وحصل المنتخب الكوري الجنوبي على فرصته الأولى في الدقيقة التاسعة بعد ركلة حرة لعبها كيم يونج أوك قبل أن ترتطم بأحد المدافعين وتغير اتجاهها ولكن الكرة ذهبت مباشرة نحو الحارس جوناثان ليجالي قبل أن يلعب كيم ركلة حرة أخرى في الدقيقة 21 تابعها ريم تشانج وو فوق العارضة.
إلا أن المنتخب الفرنسي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 بعد ركلة ركنية وصلت إلى جيلي سونو الذي سدد كرة قوية من على نقطة الجزاء في مرمى الحارس يانج هان بين لتصبح النتيجة 1-0.
وكاد المنتخب الفرنسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 عندما أرسل جريزمان كرة عرضية فشل باكامبو في متابعتها قبل أربع دقائق من تسديدة لجريزمان ارتطمت بالعارضة.
وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين أرسل كيم كيونج جونج كرة من الجهة اليسرى أبعدها كولودزيجزاك من داخل المنطقة قبل أن تشكل أي خطورة فيما أنهى المنتخب الكوري الشوط الأول بفرصة في الدقيقة 43 عندما أرسل بايك سونج دونج كرة عرضية من على حافة المنطقة ولكن تسديدة تشوي سونج جوين ذهبت بعيداً.
وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب الفرنسي أن يعزز النتيجة من ركلة حرة أرسلها جريزمان فوق العارضة قبل دقيقتين فقط من تسديدة ليون إيل لوك من 20 متراً ولكن الكرة ذهبت بعيداً في الجهة المقابلة.
وفي الدقيقة 55 كاد المنتخب الكوري أن يعادل النتيجة بعد تسديدة من كيم يونج أوج ذهبت بعيداً قبل دقيقتين فقط من تسديدة من كيم كيونج جون ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم.
إلا أن الضغط الكوري أثمر في الدقيقة 59 عندما لعب كيم يونج أوك ركلة حرة قوية من على بعد 20 متراً فشل الحارس الفرنسي جوناثان ليجالي في إبعادها لتصبح النتيجة 1-1.
وحاول المنتخب الفرنسي العودة إلى المباراة بعد الهدف وكاد أن يستعيد تقدمه في الدقيقة 67 عندما قام جايل كاكوتا بمجهود فردي منتصف الدفاع الكوري ومرر إلى جريزمان الذي فشل في التسديد سريعاً لتبعد الكرة من أمامه نحو جوييدا فوفانا الذي أبعدت تسديدته أيضاً.
إلا أن المنتخب الفرنسي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 عندما سدد فوفانا كرة قوية من مسافة بعيدة حاول المدافع الكوري كيم جون سو إبعادها برأسه ولكنه غير اتجاهها لتدخل مرمى الحارس يانج هان بين.
وكاد المنتخب الكوري أن يسجل الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 85 بعد كرة تصل إلى لي جونج هو الذي ينفرد بالحارس ولكن الأخير أبعد الكرة لينقذ فريقه من هدف محقق.
ولكن المنتخب الفرنسي حسم اللقاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما أرسل لويك نيجو كرة عرضية فشل سونو في الوصول إليها لتصل إلى أليكساندر لاكازيتي الذي سجل من مسافة قريبة لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 3-1.






 

أعلى