ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
البرتغال تٌعادل أوروجواي بعشر لاعبين

Getty Images​

صمد المنتخب البرتغالي بعشر لاعبين أمام أوروجواي ليتقاسم الفريقان نقطة بتعادلهما السلبي في المجموعة الثانية لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمعهما على ملعب باسكوال جيريرو في كالي.
وشهدت اللقاء عدداً من الفرص للتسجيل كان أبرزها تدخل العارضة لحرمان دييجو بولينتا من أوروجواي والبرتغالي نيلسون أوليفيرا قبل أن يكمل المنتخب الأوروبي اللقاء بعشر لاعبين بعد طرد سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة 79.
لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص للفريقين حيث لعبا بأداء حذر معتمدين على التمريرات القصيرة وهو الأمر الذي لم يتأثر به الجمهور الكبير الذي احتشد لحضور اللقاء حيث واصل التشجيع بشكل متواصل خلال الشوط الأول.
وكانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة منتخب أوروجواي حيث تلقى سيزار تيشييرا كرة من أمام المدافعين قبل أن يسدد كرة قوية من مسافة بعيدة ولكن تسديدته ذهبت بعيداً عن المرمى.
وعلى الرغم من سيطرة المنتخب الأمريكي الجنوبي، إلا أنه لم يكن هناك أي فرصة أخرى في المباراة حتى الدقيقة 31 عندما حصل منتخب البرتغال على فرصة محققة بعد مجهود فردي مميز من نيلسون أوليفيرا الذي استلم الكرة على الجهة اليمنى وتخطى مدافعين من أوروجواي ولكن تسديدته ذهبت فوق العارضة.
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، حصل منتخب أوروجواي على فرصته الثانية في المباراة عن طريق كاميلو مايادا الذي قام بمجهود جيد على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكن الكرة أبعدت لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة الأولى لمصلحة أوروجواي عندما استلم دييجو بولينتا الكرة على الجهة اليسرى وسدد كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالقائم في إحدى أبرز الفرص في المباراة في الدقيقة 52.
وجاء رد المنتخب البرتغالي في الدقيقة 55 عندما سدد نيلسون أوليفيرا ركلة حرة قوية ارتطمت بالقائم قبل دقيقة واحدة فقط من فرصة أخرى بعد تمريرة من رافاييل لوبيز وصلت إلى أوليفيرا الذي تابعها برأسه ولكن الحارس سالفادور إيتشازو أبعدها ليحافظ على نظافة شباكه.
وفي الدقيقة 65، كاد منتخب أوروجواي أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من دييجو بولينتا ارتقى لها رامون أرياس برأسه ولكن الحارس ميكا أبعدها بصعوبة.
وأكمل المنتخب البرتغالي اللقاء بعشر لاعبين منذ الدقيقة 79 حيث حصل سيرجيو أوليفيرا على بطاقته الصفراء الثانية بعد خطأ قاسي ولكن فريق المدرب إيليديو فالي لم يتأثر بالنقص العددي وواصل ضغطه بحثاً عن الفوز.
وكاد المنتخب البرتغالي أن يسجل هدف الفوز الحاسم قبل ست دقائق من النهاية عن طريق نيلسون أوليفيرا الذي تلقى تمريرة من سانا داخل منطقة الجزاء ولكنه تردد قبل أن تبعد الكرة من دفاع أوروجواي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.





 

أعلى