ALAA

عضوية الشرف
#1
نيوزيلندا تخطف نقطة من الكاميرون

Getty Images​

خطف المنتخب النيوزيلندي نقطة ثمينة من نظيره الكاميروني بعد تعادلهما 1-1 في افتتاح مبارياتهما في المجموعة الثانية لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب باسكوال جيريرو في كالي يوم السبت.
افتتح المنتخب الكاميروني التسجيل في الدقيقة 32 عن طريق كريست مبوندي بينما سجل زميله المدافع سيرج تشاها إيريك هدفاً بالخطأ في مرماه بعد سبع دقائق ليعطي التعادل للمنتخب النيوزيلندي الذي صمد أمام الهجوم الكاميروني في الشوط الثاني.
دخل المنتخب النيوزيلندي اللقاء بدون لاعب وسطه ماركوس روخا الذي غاب بسبب الإصابة عن المباراة التي سيطر عليها ممثل أوقيانوسيا في أول ربع ساعة ولكن بدون أي خطورة حقيقية.
وكانت الفرصة الأولى في اللقاء بعد مرور 12 دقيقة لمنتخب نيوزيلندا عندما تابع أندرو بيفين كرة برأسه على الجهة اليمنى ولكن الكرة مرت أمام المرمى بدون أي خطورة حقيقية.
وحصل المنتخب الكاميروني على فرصة في الدقيقة 17 بعد كرة عرضية حاول فرانك أوهاندزا متابعها ولكنه فشل في ذلك لتصل الكرة إلى يزيد أتوبا الذي كاد أن ينفرد بحارس المرمى النيوزيلندي ولكن الكرة أبعدت من أمامه في الوقت المناسب.
وفي الدقيقة 21، حصل المنتخب الكاميروني على فرصة خطيرة بعد لعبة جيدة من أتوبا الذي مرر كرة داخل المنطقة إلى أوهاندزا على الجهة اليسرى ولكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.
إلا أن المنتخب الكاميروني افتتح التسجيل في الدقيقة 32 عندما أعاق الحارس النيوزيلندي ستيفان مارينوفيتش الكاميروني أوهاندزا داخل المنطقة ليتقدم كريست مبوندي لتنفيذ ركلة الجزاء التي أبعدها مارينوفيتش. إلا أن مبوندي كان في المكان المناسب ليسجل من الكرة المرتدة ويفتتح التسجيل في اللقاء.
وفي الدقيقة 37، حصل المنتخب الكاميروني على فرصة أخرى للتسجيل عندما اخترق أوهاندزا منطقة الدفاع النيوزيلندية قبل أن تتم إعاقته على حافة منطقة الجزاء ولكن الركلة الحرة من إيريك نياتشو ذهبت بعيداً.
وبعد دقيقتين فقط، أصبحت النتيجة 1-1 بعد هدف بالخطأ من المدافع الكاميروني سيرج تشاها الذي تابع كرة عرضية برأسه بالخطأ في مرمى حارسه لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.
وفي الشوط الثاني، كان المنتخب الكاميروني الطرف الأفضل حيث شكّل ضغطاً كبيراً على الدفاع ولكن منتخب نيوزيلندا نجح في الصمود أمام الهجوم الكاميروني الكبير.
وبعد مرور ثماني دقائق على بداية الشوط الثاني، حصل المنتخب الكاميروني على فرصة للتسجيل بعد ركنية تابعها بانانا يايا برأسه بعيداً قبل دقيقة من فرصة مماثلة عن طريق أوهاندزا.
وواصل المنتخب الكاميروني ضغطه في الدقائق التالية ولكنه انتظار حتى الدقيقة 73 ليحصل على فرصة محققة عندما سدد أوهاندزا أخطر لاعب كاميروني في المباراة كرة قوية ولكنه فشل في التسجيل.
وبعد دقيقة واحدة فقط، كاد المنتخب النيوزيلندي أن يسجل من هجمة مرتدة سريعة عندما مرر البديل تيم باين كرة عرضية وصلت إلى البديل الآخر شون لوفمور الذي سدد كرة مباشرة ولكن الحارس الكاميروني أنقذ مرماه.
وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، حصل المنتخب الكاميروني على فرصة خطيرة عندما تخطى كريست مبوندي مدافعين داخل المنطقة وسدد كرة أبعدها الحارس مارينوفيتش لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.





 

أعلى