ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
شباب مصر يبدأ رحلة مونديال كولومبيا بلقاء البرازيل فجر السبت



يلتقي في الرابعة فجر السبت بتوقيت القاهرة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مع نظيره البرازيلي علي ملعب ميترويوليتانو بمدينة بارانكيا التي تقام بها منافسات المجموعة الخامسة وذلك في أولي مواجهات المنتخب الوطني الرسمية ببطولة كأس العالم للشباب.

ومن المقرر أن تنطلق نهائيات البطولة الجمعة بكولومبيا بمباراة الإفتتاح بين إنجلترا وكوريا الشمالية في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة وتستقبل كولومبيا في ملاعبها 504 من أبرع لاعبي منتخبات الشباب في كرة القدم وتقرر أن يرتدي منتخبنا الوطني القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأبيض خلال المباراة.

ويسبق لقاء منتخبنا الوطني مع البرازيل مباراة النمسا وبنما علي ملعب خايمي مورون ليون الأوليمبي بالمجموعة نفسها في الثانية عشرة ليلآ بتوقيت القاهرة.

ويخوض منتخبنا الوطني مرانه الرئيسي في الخامسة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة العاشرة مساء بتوقيت كولومبيا بقيادة ضياء السيد ـ المدير الفني للفريق علي ملعب المباراة ولمدة 45 دقيقة فقط من أجل أن يتعود اللاعبون علي أرضية الملعب ومعرفة أبعاده.

ومن المعروف أن ضياء السيد سيقوم بتخفيف الحمل عن اللاعبين استعدادا للمباراة وكان قد أدي المنتخب مرانه الخميس في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة بقوة علي ملاعب التدريب المختارة من قبل الفيفا وهي ملاعب الأكاديمية البحرية الكولومبية في مدينة بارانكيا والتي تبعد 25 دقيقة عن فندق اقامة المنتخب( دان كارلتون) وهو من افضل الفنادق في مدينة بارانكيا و يقيم به أيضآ منتخب البرازيل ووضح إرتفاع نسبة الرطوبة الشديدة مما دفع طبيب الفريق ـ د. طارق سليمان لتوفير كميات كبيرة من السوائل والمياة لتعويض فقدان السوائل من جسم اللاعبين.

وشارك جميع اللاعبين في المران بمن فيهم عمر جابر و محمود عزت بعد شفائهما من الإصابة, كما حرص بدر إمام ـ أخصائي العلاج الطبيعي علي إجراء عمليات التدليك للاعبين لتفادي الإرهاق, وركز ضياء السيد وجهازه الفني خلال المران علي الاختراق من العمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء, كما حرص المدير الفني ومعه تامر حسن ـ المدرب العام علي تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية لاختراق دفاعات البرازيل واحراز هدف مبكر يريح الاعصاب, وأدي اللاعبون التدريبات بحماس شديد من اجل نيل فرصة المشاركة أمام البرازيل السبت .

شهد المران تألقآ واضحآ من جانب عمر جابر ومحمد إبراهيم في الشق الهجومي وعلي المستوي الدفاعي إطمأن الجهاز الفني علي محمد عبد الفتاح( تاحة) وأحمد حجازي وعلي مستوي حراسة المرمي كثف سعفان الصغير ـ مدرب حراس المرمي جرعته التدريبية علي الثلاثي أحمد الشناوي( الأقرب للتشكيلة الأساسية) وأحمد بحيري ومحمد عواد ومع نهاية المران قام ضياء السيد بتنفيذ تدريبات خاصة لمحمد إبراهيم ومحمد صلاح وأحمد حجازي و محمد النني علي ضربات الجزاء.

عقد مجدي عبد الغني ـ عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة ورئيس البعثة إجتماعآ بالفريق علي حمام السباحة الخاص بفندق الاقامة أمس حثهم خلاله علي بذل كل الجهد خاصة وأن عيون المصريين تتابعهم وكذلك أنظار السماسرة أيضآ ستتابع هذه البطولة وبالتالي فإن أداءهم وتألقهم سيفتح أمامهم باب الإحتراف علي مصراعيه .

وأكد للاعبين أنهم قادرون علي التأهل للدور الثاني موضحآ أن المنتخب يضم لاعبين علي مستوي عال ويوجد بينهم درجة كبيرة من الإنسجام لأنهم يشاركون مع بعضهم منذ أكثر من عامين تقريبآ, وخلال الإجتماع توقع عبد الغني أن يحتل منتخبنا الوطني مركزآ متقدمآ جدآ في المونديال ومن الممكن أن يتخطي إنجاز منتخب شوقي غريب الذي حقق برونزية مونديال الشباب بالأرجنتين عام2001.

كما عقد ضياء السيد اجتماعا هو الآخر مع اللاعبين ألقي خلاله محاضرة فنية شاهد خلالها أفراد الفريق المباراة الودية التي جمعت بين السعودية والبرازيل والتي فاز خلالها الأخير3/ صفر بالإضافة إلي مباراتين وديتين أخريتين للبرازيل قام بتوفيرهما للجهاز الفني أيمن حافظ ـ مدير المنتخب.

كما شاهد الجهاز الفني واللاعبون أهداف مباراة مصر والبرازيل في بطولة كأس القارات والتي انتهت بنتيجة3/4 للبرازيل, وحرص ضياء السيد علي التأكيد علي لاعبيه بأن الفوز علي المنتخب البرازيلي ليس عملية صعبة مذكرا إياهم بأنهم قادرون علي تحقيق نفس الانجازولكن بالفوزعلي صغار السيلساو السبت .

وأبدي ضياء السيد ثقته في تقديم عرض قوي أمام البرازيل غدآ والظهور بشكل جيد, وقال: تدرب لاعبينا علي خطة المباراة جيدآ وسنعتمد علي أسلوبنا المعتاد باللعب الجماعي, كما وجه ضياء السيد وجهازه الفني الشكر للجهاز الفني لمنتخب السعوديه المشارك في المونديال أيضآ والذي منح منتخبنا شريط اللقاء الودي الذي جمعه مع البرازيل.

وأضاف السيد: شاهدنا مباراة السعودية مع البرازيل ووقفنا علي حقيقة طريقة لعبهم, كما أبدي السيد دهشته من الحديث المفرط عن نيمار ـ لاعب المنتخب البرازيلي والمنتقل أخيرآ لصفوف ريال مدريد بأن منتخبنا يعمل له ألف حساب رغم أنه ليس ضمن بعثة المنتخب البرازيلي بالبطولة لأنه فضل المشاركة مع المنتخب الأول بكوبا أمريكا عن المشاركة في مونديال الشباب, وأكد السيد أنه يتعامل مع المباراة بشكل طبيعي معتمدآ علي تهيئة لاعبيه نفسيآ وفنيآ بشكل مناسب.

وأكد أيمن حافظ ـ مدير المنتخب ان مباراة البرازيل غدآ ستكون غاية في الصعوبة لأنها نقطة إنطلاق ولابد من تقديم مستوي عال ومرتفع في أول مباراة لأنها ستكون خير عنوان للمشاركة المصرية في المونديال, كما أن تحقيق أي نتيجة إيجابية في لقاء الإفتتاح سيسهل من مهمة الفريق في المبارتين المقبلتين أمام كل من بنما والنمسا, وقال أن الفريق جاهز فنيا وبدنيا للبطولة من اجل تحقيق مركز متقدم مشيرا الي انه لا يشغل بال الجهاز الفني سوي التأهل للدور التالي من البطولة حاليآ.​
 

أعلى