ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
"آى باد" يستحوذ على 11% من سوق الحاسبات الشخصية

الجمعة، 29 يوليو 2011 - 00:38​


آى باد​


نجح حاسب (آى باد) اللوحية من شركة (أبل) الأمريكية، بعد أكثر قليلاً من عام على إطلاقه، فى تأسيس قطاع جديد داخل سوق أجهزة الحاسبات الشخصية، حيث أعلنت (أبل) عن بيعها نحو 25ر9 مليون حاسب لوحى هذا الربع، وهو ما يعنى تحقيق نمو بنسبة 142% على أساس سنوى.

وخلال نفس الربع، بلغت مبيعات أجهزة الحاسبات الشخصية 4ر84 مليون جهاز، مسجلة نمواً بنسبة 2% فقط عن العام الماضى ، وبذلك نجد أن حاسب (آى باد) اللوحى يمثل 11% من سوق الحاسبات الشخصية، بينما كان فى شهر يناير الماضى يمثل 7%، بحسب صحيفة "بيزنيس إنسيدر" الأمريكية.

وفى حال وضع فى الاعتبار أن الحاسبات الشخصية بيعت أيضا على نطاق واسع للشركات وليس فقط لسوق المستهلكين، سترتفع حصة "آى باد" إلى نحو 20% من سوق مستهلكى الحاسبات الشخصية.

وبمقارنة "أبل" مع شركات صناعة الحاسبات الشخصية الأخرى، فإن مبيعات أجهزة "آى باد" و"ماك" المسجلة سوف ترتفع إلى 2ر13 مليون جهاز حاسب شخصى مباع، مما يضع "أبل" فى المركز الثاني من سوق الحاسبات الشخصية العالمى، أى قبل "إتش بى" التى بلغ نصيبها 3ر15 مليون جهاز.

يذكر أن عمر سوق الحاسبات الشخصية يبلغ 30 عاما، يقع أغلبها تحت هيمنة نظام تشغيل "ويندوز" من "مايكروسوفت"، بينما يزيد عمر حاسب "آى باد" قليلاً على عام واحد.

إلا أن منصة "ويندوز" الراسخة سجلت انخفاضا بنسبة 4% فى المبيعات على مدى الربع الأخير، وهناك فرصة ضئيلة ستشهد فيها الأحداث تغير للأفضل خلال هذا الربع.​
 

أعلى