UFXBANK

عضو مميز
التسجيل
1/12/10
المشاركات
269
الإعجابات
0
#1
الاسواق امام جولة جديدة

تحليلات شاملة لسوق تجارة العملات والمعادن والطاقة من قبل اخصائي في التحليل من السيد أمين قسوم


الاسواق امام جولة جديدة







عزيزي المستثمر : التوصيات تشمل ازواج رئيسية ومتصالبة تصل بشكل مباشر وفوري لاصحاب حسابات البلاتينوم في شركة UFXBankويتم نشرها في التحليل اليومي بعد ارسالها بيوم ( توصيات ال SMS ). توصيات الجوال عادة تشمل 3 اهداف رئيسية عند صدورها ويتم تعديل التوصية واضافة اهداف جديدة بعد وصول الاهدف الثلاثة الاولى .



التوصيات الحالية :


بيع : EURUSD نقطة الدخول : 1.4165 . ايقاف الخسارة : 1.4310 . الهدف الاول : 1.4125 .الهدف الثاني : 1.4003 . الهدف الثالث : 1.3875 . توصية SMS صدرت صباح اليوم


بيع : GBPUSD نقطة الدخول : 1.61 . ايقاف الخسارة : 1.6280 الهدف الاول : 1.6060 .الهدف الثاني : 1.5932 . الهدف الثالث : 1.5785 . توصية SMS صدرت صباح اليوم






أسواق الأسهم STOCKS MARKET

سجلت اسواق الاسهم الامريكية ارتفاعات بالامس حيث سجل مؤشر الداو جونز ارتفاع بمقدار 202.26 درجة إلى مستوى 12587.42 أي بنسبة 1.63% اما مؤشر الستاندرد اند بورز فقد سجل ارتفاع بمقدار 21.29 درجة إلى مستوى 1326.73 أي بنسبة 1.63% في حين سجل مؤشر الناسداك ارتفاع بمقدار 61.41 درجة إلى مستوى 2826.52 اي بنسبة 2.22%.


الدولار الامريكي DOLLAR INDEX + معطيات اقتصادية ECONOMIC CALENDAR

بعد ان قلب خطاب بن برننكي الاسبوع الماضي الموازين ليسجل الدولار الامريكي انخفاض حاد وسريع جدا اذ ان الاسواق باتت على ثقة من جديد بان البنك الفدرالي المركزي لن يتركها وحدها لتواجه ازمة السيولة المالية لم نشهد أي بوادر لارتفاع او تغيير في اتجاه الدولار الامريكي في المدى القريب ولعل الازواج المختلفة قد وصلت مفترق طرق معين ادى الى تسجيلها تردد مستمر في ظل المفارقة التي ظهرت من خلال المؤشرات المختلفة التي تدعم تسجيل الدولار الامريكي ارتفاع وتلك التي تدعم تسجيله انخفاض اخر . ساقوم بالتطرق الى الازواج الرئيسية كل على حدة بشكل موسع بعد انقطاعي عن التحليل اليومي لمدة اسبوعين وفي جعبتي توصيات جديدة واهداف مختلفة . بالنسبة للمعطيات الاقتصادية فقد صدر قرار الفائدة في كندا بالامس اذ تم ابقاؤها على ما هي أي نسبة 1% . اليوم سيعقد مؤتمر صحفي في كندا والذي سيتم التطرق من خلاله الى الوضع الاقتصادي الحالي والى السياسية المستقبلية للبنك المركزي . في الولايات المتحدة سيصدر معطى مبيعات المنازل القائمة والتوقعات تشير الى 4.92 مليون مقابل 4.81 مليون .










GOLD - الذهب


السؤال الذي يطرح في الايام الاخيرة بكثرة هو هل الذهب سيعود الى الاسفل ام انه سيسجل ارتفاع اخر واذا سجل ارتفاع اخر فما هو مستوى المقاومة واذا ما سجل انخفاض فالى أي مستوى سيصل . للاجابة على هذا السؤال ساتطرق الى الذهب من منظارين , الاول اقتصادي والثاني تقني . من الزاوية الاقتصادية فان حديث بن برننكي عن ضخ المزيد من الاموال ومساعدة البنوك والمؤسسات الاقتصادية من جديد ادى الى تسجيل الدولار الامريكي انخفاض حاد ومثل ما حصل في المرتين الاولى والثانية التي تم الاعلان من خلالها عن خطة مشابهة في السنوات الاربع الاخيرة فقد سجل الذهب ارتفاع حاد وسريع بسبب انخفاض قيمة العملة وهو الوقود الذي اشعل مسيرة الارتفاع الاخيرة ومسيرة الارتفاع الرئيسية بشكل عام وطالما بقي هذا الوقود مشتعل لطالما بقيت مسيرة الارتفاع قائمة ولذلك فالذهب مربوط ومتعلق بشكل رئيسي واساسي بالاخبار الاقتصادية وخاصة المفاجئ منها . ارتفاع الدولار الامريكي كان حاد وسريع جدا ولكن السؤال هو هل بالامكان الحديث عن ارتفاع زائد في مجال العملات والسلع ؟ بالطبع كلا بل العكس هو الصحيح فان القمم سجلت ليتم اختراقها وتسجيل مستويات اعلى منها .ارتفاع الذهب الاخير كان سريع وحاد بسبب الخبر المفاجئ وامكانية التصحيح متعلقة بالتحليل التقني الذي ساتطرق اليه في ما يلي في محاولة للبت وتحديد اتجاه الذهب المستقبلي

ارتفاع الذهب امتد من مقربة مستوى 1480 حيث توقف اعلى مستوى وخط الدعم واعلى القاع الاخير الذي اعتبرته في السابق مفترق طرق والذي في حال سجل الذهب انخفاض اسفل منه فسيتغير مبنى الذهب من حيث ترتيب القمم والقيعان . ارتفاع الذهب كان قوي وسريع جدا وقد امتد حتى اعلى 1600 بقليل . بالرغم من تسجيله واظهارة عملية شراء مفرطة وانحراف معياري واضح فانه لم يظهر أي مؤشرات او علامات تدل على ضعف في المدى القريب . تسجيل الذهب اختراق لمبنى ونطاق التردد المبين من خلال الرسم البياني التالي ينص على ان مسيرة الارتفاع هنا لتبقى وتستمر الا في حال تم اضافة متغيرات جديدة للمعادلة وفي مثل هذه الحالة فان مستويات الدعم هي 1576 كمستوى دعم اول هو تصحيح تقني بنسبة 23.6% لمسيرة الارتفاع الاخيرة و 1558 الذي يشكل تصحيح تقني بنسبة 30% . اذا ما توقف الذهب بمقربة مستوى الدعم الاول وعاد ليرتد فان دل ذلك على شيء فانما يدل على قوة مبنى الذهب التصاعدي كذلك الحال بالنسبة لمستوى الدعم الثاني . 1550 هو مستوى الدعم الذي شكل في السابق مستوى مقاومة وعلى الذهب البقاء اعلى منه بشكل مبدئي كي يحافظ على المبنى الثوري له .







Crude Oil - النفط


توقف النفط في الانخفاض الاخير لدى مستوى 90 ليحدد قاع ثنائي ويعود ليرتد الى الاعلى ممتدا في ارتفاعه حتى مقربة مستوى 100 الذي يشكل مستوى مقاومة بعد ان شكل في السابق مستوى دعم وسقف علوي للنفق التصاعدي الذي سار بحسبه . مبنى النفط هو ثوري في المدى القريب ولكنه لا يظهر كمبنى اندفاعي واضح . في حال نجح النفط في تسجيل اغلاق اسبوعي اعلى مستوى 100 هذا الاسبوع فسنشهد جولة جديدة من الارتفاعات الاسبوع القادم ستضع النفط امام مستويات مقاومة هي 103.4 كمرحلة اولى و 104.6 كمرحلة ثانية . من الممكن بل من المتوقع ان يسجل النفط انخفاض في المدى القريب قبل معاودة مسيرة الارتفاع في حال كان هذا هو اتجاهه المستقبلي . الرسم البياني التالي هو رسم بياني اسبوعي يتطرق الى مبنى النفط في المدى المتوسط والبعيد .








EURUSD


ارتفاع الزوج لم يغير من مبناه في المدى المتوسط والبعيد الذي ما زال تنازلي ودببي واضح اذ ما زلت اعتبر الارتفاع الحالي تصحيح تقني وفرصة دخول جديدة لبيع الزوج طالما لم يتم تغيير مبنى الزوج من حيث ترتيب القمم والقيعان . يظهر من خلال الرسم البياني التالي نطاق ومبنى تردد محدد للغاية اظهر مستويات مقاومة هي 1.42 كحد اول و 1.4217 كحد ثاني بالاضافة الى القمة الاخيرة التي على الزوج البقاء اسفل منه وقد تحددت بمقربة 1.4280 . في حال سجل الزوج عملية كسر اسفل 1.41 واذا ما تبعها اغلاق يومي بانخفاض اسفل مستوى الدعم هذا فسيكون الحديث عن مسيرة انخفاض صوب 1.3850 كهدف رئيسي للزوج . مبنى الزوج لا يظهر كاندفاعي في المدى القريب وبدت تظهر عدة مؤشرات تدل على ضعف واحتمال تسجيل انخفاض حاد اخر . قمت باصدار توصية بيع على الجوال صباح اليوم مترقبا تسجيل الزوج انخفاض في المدى القريب

مستويات الدعم 1.4082 1.4001 1.3934
مستويات المقاومة 1.4230 1.4297 1.4378





USDJPY


بعد تسجيل الزوج عملية كسر وانخفاض اسفل مستوى الدعم الذي يصل القيعان السابقة المرتبة بشكل تصاعدي واضح يظهر تردد معين لدى المستويات الحالية دون تسجيل ارتفاع او انخفاض ملحوظ وبالرغم من الانحراف المعياري الذي يظهر من خلال الرسم البياني التالي فلم نشهد أي ارتفاع في الاونة الاخيرة . 80.30 يشكل مستوى مقاومة اول وخط يصل القيعان المرتبة بشكل تصاعدي حيث شكل في السابق مستوى دعم ثاني . 80.80 يشكل هو الاخر مستوى مقاومة وعقبة امام الزوج . ساحافظ على موقف حيادي في هذه المرحلة حتى الحصول على اتجاه واضح للزوج .

مستويات الدعم 78.94 78.63 78.44
مستويات المقاومة 79.43 79.62 79.93








GBPUSD



ارتفاع الزوج الاخير امتد حتى مقربة 1.62 ليتوقف اسفل مستوى وخط مقاومة قياسي للغاية يصل القمم السابقة المرتبة بشكل تنازلي واضح وليحدد الزوج قمة ثنائية بمقربته ويعود الى الاسفل مسجلا عملية كسر وانخفاض صباح اليوم امتد بالزوج حتى اسفل خط الدعم الذي يصل القمم السابقة المرتبة بشكل تنازلي تصاعدي واضح وهي اولى العملات او المؤشرات الدببية التي اظهرها الزوج والتي ترفع من احتمال انتهاء التصحيح التقني الحالي وعودة الزوج الى سابق عهده والى مسيرة الانخفاض من جديد . وعليه فقد قمت باصدار توصية بيع على الجوال صباح اليوم مترقبا تسجيل الزوج انخفاض حيث ما زلت اتوقع ان مبنى الزوج في المدى المتوسط والبعيد ما زال دببي تنازلي واضح . من حيث مستويات الدعم فسيشكل مستوى 1.60 مستوى دعم في المدى القريب وانخفاض اسفل منه سيقوم بتغيير مبنى القمم والقيعان بشكل نهائي .

مستويات الدعم 1.6054 1.5994 1.5932
مستويات المقاومة 1.6176 1.6238 1.6298





** عزيزي المستثمر : بإمكانك مشاهدة التحاليل اليومية عن طريق الفيديو عبر موقع الشركة أيضا وبشكل يومي بالضغط هنا .
أمين قسوم
المحلل الاقتصادي في UFXBANK
 

أعلى