ما الجديد

Genie Riodan

عضو مشارك
التسجيل
22/6/10
المشاركات
56
الإعجابات
67
#1


  • صعود الأندرويد
الأندرويد هو ، دون شك ، واحد من أعظم النجاحات التي حققتها جوجل حتى الآن. وقد بيعت الملايين من أجهزة الأندرويد حتى الآن ، مع تفعيل أكثر من 500 الف جهاز يوميا. وهو رقم الهاتف الذكي الأول في العالم ولديها ثاني أكبر متجر لتطبيقات بعد متجر الأي فون ، مع أكثر من 300،000 تطبيق وألعاب في سوق أندرويد.
الأندرويد الأن هو الذي يحقق أعلى الأرباح الإعلانية لـ لجوجل. ومن المتوقع أن أن تكسب جوجل حوالي 1.3 مليار دولار من عائدات الإعلانات على أجهزة الأندرويد في عام 2012.

  • حروب براءات الإختراع!
في أحدث التطورات المتعلقة بالبراءات الإختراع بين شركات التكنولوجيا الكبرى ، فقد طلبت مايكروسوفت اليوم من سامسونج أن تدفعه لها 15 دولار عن كل جهاز أندرويد تم بيعه (ذكرناه في مقال سابق)، وذلك كجزء من ترتيبات منح تراخيص لإستعمال براءة اختراع تملكها مايكروسوفت.
وقد لاحقت مايكروسوفت العديد من الشركات المصنعة للأجهزة الأندرويد ونجحت في الحصول على رسوم من شركات مثل HTC ، ONKYO ، Wistron .

  • فوز لمايكروسوفت
إذا كانت Microsoft قادرة على إجبار كل شركة مصنعة للأندرويد على عقد صفقة معها ، و بافتراض أن متوسط ​​العائدات هو 10 دولار لكل جهاز ، فإنه سيجمع المليارات من خصمه الاكبر في الساحة المحمول الذي هو جوجل أندرويد.
و سامسونج هي الشركة المصنعة لهاتف الأندرويد رقم ، ما يمكن مايكروسوفت في تحقيق عائدات ضخمة. حيث باعت سامسونغ أكثر من 3 ملايين جهاز غالاكسي S 2 في ضرف 55 يوم فقط ، وهو ما يعني مكافأة بقدر 45 مليون دولار لمايكروسوفت من نوع هاتف واحد فقط.

  • متاعب جوجل
متاعب جوجل هي في البداية فقط، بعد خسارتها في المزاد على براءات نورتل (مقال سابق) . وكذلك قضيتها مع شركة أوراكل التي تطالب بتعويضات قدرها 2.6 مليار دلار (مقال سابق)، فضلا عن مطالبتها بنسبة 15 ٪ من مجمل العائدات الإعلانية على الأندرويد. وهذا ما يشكل قضايا تعيق تطوير الاندرويد.
مايكروسوفت تعد العدة مع شركائها ، لوضع جوجل في بقعة صعبة. ما قد يمنع مصنعي الهواتف النقالة من إنتاج أجهزة تعمل على منصة أندرويد وأقراص خوفا من التقاضي مع عمالقة مثل مايكروسوفت وأوراكل.
جوجل في موقف ضعيف للغاية و لا تستطيع الدفاع عن شركائها إلا إذا كانت تملك محفظة براءات ضخمة تساعدها امام القضاء. حيث ان مايكروسوفت ،أبل و وريم وغيرها تنفق المليارات لضمان أن يبقى الوضع على هذا النحو.
قد يكون أكبر الرابحين هو ويندوز فون 7 . على الرغم من أنه بعيد جدا عن أندرويد، لكن الأمر ليس مستحيل.


المصدر: http://www.googlewd.com/articles/4172.html
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
رد: الأندرويد “بقرة نقدية” لمايكروسفت

مشكور اخي الكريم

وما يهمني فعلا استخدام هاتف نقال يكفيني للاتصال بمن اريد وقتما اريد
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,769
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#3
رد: الأندرويد “بقرة نقدية” لمايكروسفت

أحب البساطة فى التكنولوجيا وكفى
بارك الله فيك
 

bechbeche2008

عضو فعال
التسجيل
29/3/08
المشاركات
112
الإعجابات
0
#4
بورك فيكم
 

elshahed1

عضو جديد
التسجيل
1/10/12
المشاركات
19
الإعجابات
1
#5
مشكووووووووووووووووووووورين بارك الله فيكم
 

كارول كارول

عضو جديد
التسجيل
2/3/14
المشاركات
4
الإعجابات
0
#6
نظام الاندرويد

الاندرويد هوو بنظري اهم نظام تشغيل موبايلات

http://baladnaonline.net/ar/NewsDetails.aspx?pageid=135419

فاجئت نوكيا الجميع واعلنت عن ثلاث هواتف دفعة واحده هي Nokia X و +Nokia X و Nokia XL ولم تكتف نوكيا بذلك بل صرّحت الشركة أن هذه الهواتف الثلاثة مجرد بداية في إشارة إلى نية الشركة لإنتاج هواتف أخرى تعمل بنظام أندرويد
 
osamaelkholy

osamaelkholy

عضو ذهبي
التسجيل
27/1/14
المشاركات
785
الإعجابات
32
#7
جزاك الله خيرا
 

أعلى