ommarime

الوسـام الماسـي
#1
و رحمة الله و بركاته
هذه القصة منقولة
لاكن سؤالى هنا
هل تؤمن بوجود لعنة الفراعنة


الموميـــاء
هذه الموميـاء توجـد في المتحـف البـريـطاني
تحـت رقـم ( 22542 ) وهي عبارة عن تابـوت
داخلـي دقيـق الصنـع لموميـاء مصـرية ,,
كانـت إحـدى أفـراد العائـلة المالكـة ,,
ومن عـداد الكاهنـات ,, وقصـة هـذا التـابـوت
كمـا دونتـها سجلات المتحف البريطاني
تثـيـر العجـب ,, وتـدل على نبـوغ المصريين
في أعمـال الســحر التـي يبـقـى مفعـولـها
وأثـرها هـذه المــدة مـن آلاف الســـنيـن


فقـد اشــترى مـن مصـر هذا التـابـوت المسـتر "
دوجــلاس مواري " لنقلـه إلى منـزله بلنـدن ,,

وقد وقـع لهـذا الشـخص ولكل مـن اتصـل
بهـذا التـابوت فواجع ومصائب حتى تخلصوا منه
بهديته إلى المتحف البريطاني


ففـي يـوم شـراء التـابـوت وبينـما كان
المسـتر " دوجلاس " ينظـف مسـدسـه
انطلقت منه رصاصـة أصابته في فخـذه الأيسـر
الأمـر الذي اسـتـدعى إجــراء عمليـة جراحيــة
له أودت بحياته أثنـاء عملـها


وكان قبـل إجـراء العمليـة أوصـى رفاقـه
الذين اصطـحـبوه لزيـارة مصـر , ويدعى المستر "
هوبلي " أوصـاه بأنـه في حـالـة حـدوث
أي حـادث له أثـناء العمليـة فعلـى
المستر " هوبلي " المذكـور أن يسـلم
التابــوت إلى شـقيقـته الكائـنة بشارع "
بيكر " بلندن .. واستعد المستر " هوبلي "
لتنفيذ وصية صديقه ,, فحمل التابوت
إلى بور سعيد تمهيدا لنقله بالباخرة إلى لندن ..
ولكن عند وصوله إلى بور سعيد وجد برقية
من لندن في انتظاره تخطره بموت شقيقه
مقتولا


وعنـدما وصـل إلى لنـدن ,, وقبـل
أن يسـلم التـابـوت لشـقيقتـه المستر " دوجلاس "
وقـع أحـد أنجـاله ولم يبـلغ الرابعـة مـن عمـره
من نافـذة المنـزل ودق عنقـه ..
وعنـدما اسـتلمت شـقيقـة دوجلاس
هـذا التـابـوت في إحدى أركـان الصـالة ,,
ومن اللحظـة التي حل فيـها بالمنـزل
توالـت المصــائب


فيـوم اســتلامها للتـابـوت ماتـت طفلتـها
أثـنـاء عبـورها الطريق ,, وهي في طريقـها
للمدرســة إثـر اصطدام سـيارة بـها ..
وبعد اسبوع توفى زوجهامنتحرا
على وفاة ابنتـه ,, وســاءت أمـورها الماليـة


فانزعجـت وفقـدت أعصـابها ,, واسـتدعت
المنجـميـن والوســطاء ومحضـري الأرواح
الذين أجمعـوا على أن وجـود هذا التـابـوت
بمنـزلها سـيتسـبب عنـه مصـائب متتاليـة
لا يمكـن منعـها ,, فارتـعـدت فرائـضـها واتصـلت
بالمتـحـف البـريـطـاني لنـقـله إليـه هــدية منـهـا


وأثـناء حمـل التـابـوت لوضعـه في المكان المخـصص له بالمتـحف تهكـم أحـد الحماليـن ,, وهـزأ بعقليـة مواطنيـه الإنكـليـز الذين يعتـقـدون في خـرافة الفـراعنـة ومخلفـاتـهم البـاليـة التي يخصـصـون لهـا متحـفا خاصـا ليعمـل فيـه أبنـاء بلدتهـم كالخـدم .. وما إن اسـتقر التـابـوت مكـانه حتـى أصيب هـذا الحمال بآلام حادة جعلتـه يتـلوى بضـع دقـائـق ثـم ســقط ميـتـا بجـوار التـابـوت

واهتـم جميـع المشــتغلين بالآثـار المصـرية بإنجـلتـرا بأمـر هـذا التـابـوت وشـكلوا لجنـة للبحـث في مشـكلته ,, وكلفـت هـذه الجنـة بـدورهـا شـركة " هـ . أ . مانسـل " للتصـوير الفـوتوغرافـي بالتقـاط جملة صـور لهـذا التـابـوت من زوايـا مختـلفة ,, وأرسـلت الشـركة منـدوبـها لالتقـاط الصـور المطلوبـة وأنجـز مهمتـه ,, وعـاد إلى الشـركة ليجـد مأمـورية أخـرى في انتـظاره ,, فذهـب إليهـا وعنـد عودته إلى الشـركة أصيـب في حـادث بتـرت على إثـره أصـابع يـده اليمنـى ,, وأصبـح عاجـزا عـن التـصويـر
وعنـدما طبعت صـور التـابـوت وجـد منقـوشـا على أحد جانبيـه صـورة آنسـة أو شـابة صغيـرة السـن بملابس الكهنـة ,, وقـد علت ملامحـها أمـارات الغضـب والشـر ,, وبسـؤال كلُ مـن رأى التـابـوت أو اتصـل به قبـل تصـويـره أقر الجميـع بأنهـم لـم يشـاهـدوا بتـاتا أيـة صـورة من أي نوع على أي جزء فيـه



 

khaled99

عضوية الشرف
#2
رد: بتؤمن بوجود لعنة الفراعنة........

ام مريم
لعنة الفراعنة موجودة فى الروايات والكتب فقط
وفى اذهان بعضهم ولكن انا اضحك على من يعتقد فيها
 

سعد الدين

المسؤول الفني
#3
رد: بتؤمن بوجود لعنة الفراعنة........

السحر موجود حتما ومذكور بالقرآن الكريم

والفراعنة و كهنتهم كانو يتعاملون بالسحر وايضا هذا مذكور بالقرآن الكريم وايضا ذُكر ان هناك من يستخدم السحر للتفريق بين الرجل وزوجه فلم الاستغراب إذن ؟

الجواب بحسب قناعتي: نعم السحر موجود وبقوة ولكن تنبيه هام انا لا اقصد الشعوذة او التنجيم بل السحر

شكرا لك اختنا ام مريم

تحياتي
 

ommarime

الوسـام الماسـي
#4
رد: بتؤمن بوجود لعنة الفراعنة........

بارك الله لكم وعلى تفاعلكم الطيب
ولاكن انا لى اهل من اسيوط وغيرها من بلاد الصعيد
وسمعت منهم قصص حقيقية عن الفراعنة والاثار
الموجودة عندهم ولى عم ابى اصاب بمرض بسببهم
 

waedqossous

الوسـام الذهبي
#5
رد: بتؤمن بوجود لعنة الفراعنة........

لعنة الفراعنة لغز غامض، هذا أقل ما توصف به أسطورة لعنة الفراعنة التي رسخت في أذهان عاشقي الحضارة المصرية والباحثين والمنتظرين لانبعاث الأسرار المرتبطة بالكهنة والفراعنة القدامى من العالم الآخر.. فليس غريبا أن الناس كانوا قديما يخافون دخول الأهرامات أو الاقتراب من أبو الهول.. خوفا من الغموض الذي يكتنف حوادث الموت والهلاك والتي يشاع أنها أدت لوفاة عدد كبير ممن تجرؤوا علي فتح مقابر الفراعنة.

اكتشاف لعنة الفراعنة


توت عنخ آمون


بدأت أسطورة لعنة الفراعنة عند افتتاح مقبرة توت عنخ آمون عام1922م وأول ما لفت انتباههم نقوش تقول " سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعنة " هذه هي العبارة التي وجدت منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون والتي تلا اكتشافها سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثير يعتقد فيما سمي بـ"لعنة الفراعنة"، ومن بينهم بعض علماء الآثار الذين شاركوا في اكتشاف حضارات الفراعنة، أن كهنة مصر القدماء قد صبوا لعنتهم علي أي شخص يحاول نقل تلك الآثار من مكانها.. حيث قيل إن عاصفة رملية قوية ثارت حول قبر توت عنخ آمون في اليوم الذي فتح فيه وشوهد صقر يطير فوق المقبرة ومن المعروف أن الصقر هو أحد الرموز المقدسة لدي الفراعنة. لكن هناك عالم ألماني فتح ملف هذه الظاهرة التي شغلت الكثيرين ليفسر لنا بالعقل والطب والكيمياء كيف أن أربعين عالما وباحثا ماتوا قبل فوات الأوان والسبب هو ذلك الملك الشاب.. توت عنخ آمون.. ورغم أن هذا الملك ليست له أي قيمة تاريخية وربما كان حاكما لم يفعل الكثير.. وربما كان في عصر ثورة مضادة علي الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد.. لكن من المؤكد أن هذا الملك الشاب قد استمد أهميته الكبرى من أن مقبرته لم يمسها أحد من اللصوص.. فوصلت إلينا بعد ثلاثة وثلاثين قرنا سالمة كاملة وأن هذا الملك أيضا هو مصدر اللعنة الفرعونية فكل الذين مسوه أو لمسوه طاردهم الموت واحدا بعد الآخر مسجلا بذلك أعجب وأغرب ما عرف الإنسان من أنواع العقاب.. الشيء الواضح هو أن هؤلاء الأربعين ماتوا.. لكن الشيء الغامض هو أن الموت لأسباب تافهة جدا وفي ظروف غير مفهومة.





اكتشاف مقبرة توت عنخ امون


هوارد كارتر


توت عنخ آمون صاحب المقبرة والتابوت واللعنات حكم مصر تسع سنوات من عام 1358 إلي 1349 قبل الميلاد. وقد اكتشف مقبرته اثنان من الإنجليز هما هوارد كارتر واللورد كارنار فون وبدأت سنوات من العذاب والعرق واليأس.. ويوم 6 نوفمبر عام 1922م ذهب كارتر إلي اللورد يقول له أخيرا اكتشفت شيئا رائعا في وادي الملوك وقد أسدلت الغطاء علي الأبواب والسرداب حتى تجيء أنت بنفسك لتري وجاء اللورد إلي الأقصر يوم 23 نوفمبر وكانت ترافقه ابنته.. وتقدم كارتر وحطم الأختام والأبواب.. الواحد بعد الآخر.. حتى كان علي مسافة قصيرة من غرفة دفن الملك توت عنخ آمون. وبدأت حكاية اللعنة بعصفور الكناري الذهبي الذي حمله كارتر معه عند حضوره إلي الأقصر.. وعندما اكتشفت المقبرة أطلقوا عليها أول الأمر اسم "مقبرة العصفور الذهبي".. وجاء في كتابه 'سرقة الملك' للكاتب محسن محمد.. بأنه عندما سافر كارتر إلي القاهرة ليستقبل اللورد كارنار فون، فوضع مساعده كالندر العصفور في الشرفة ليحظي بنسمات الهواء.. ويوم افتتاح المقبرة سمع كالندر استغاثة ضعيفة كأنها صرخة إشارة فأسرع ليجد ثعبان كوبرا يمد لسانه إلي العصفور داخل القفص.. وقتل كالندر الثعبان ولكن العصفور كان قد مات..وعلي الفور قيل أن 'اللعنة' بدأت مع فتح المقبرة حيث أن ثعبان الكوبرا يوجد علي التاج الذي يوضع فوق رأس تماثيل ملوك مصر.. وهذه كانت بداية انتقام الملك من الذين أزعجوه في مرقده..
ومن جانب آخر أعتقد عالم الآثار هنري يرشد أن شيئا رهيبا في الطريق سوف يحدث..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلي ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلي يومنا هذا.. ففي الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة أصيب اللورد كارنارفون.. بحمي غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا.. وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة.. والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة وقد أبرزت صحف العالم نبأ وفاة اللورد.. وربطت صحف القاهرة بين وفاة اللورد وإطفاء الأنوار وزعمت أن ذلك تم بأمر الملك توت، وقالت بعض الصحف بأن إصبع اللورد قد جرح من آلة أو حربة مسمومة داخل المقبرة وأن السم قوي بدليل أنه أحتفظ بتأثيره ثلاثة آلاف عام.. وقالت إن نوعا من البكتيريا نما داخل المقبرة يحمل المرض والموت، وفي باريس قال الفلكي لانسيلان.. لقد انتقم توت عنخ آمون.


حقيقة ام خيال

بعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمي إن لم نقل الجميع الذين شاركوا في الاحتفال، ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمي الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلي الوفاة.. بل إن الأمر كان يتعدي الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان.. فقد توفي سكرتير هوارد كارتر دون أي سبب ومن ثم انتحر والده حزنا عليه.. وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله.. وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير، والجدير بالذكر أن العديد من علماء الآثار صرحوا بأن لعنة الفراعنة هذه مجرد خرافة وحالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تتعدى الصدفة والدليل على ذلك هو " هاورد كارتر " نفسه صاحب الكشف عن مقبرة الفرعون " توت عنخ آمون " والذي لم يحدث له أي مكروه، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثيرين منهم لا يجرؤون على اكتشاف قبور فرعونية أخرى..ولا حتى زيارة الآثار الفرعونية..كما قام معظم الأثرياء الذين يقتنون بعض الآثار والتماثيل الفرعونية الباهظة الثمن بالتخلص منها خوفا من تلك اللعنة المزعومة. ولكن الحقيقة التي يعتقدها بعض الناس هي انه لا وجود للعنة الغراعنة بدليل انه المقابر التي تفتح ويموت بها أحد الناس تكون مفلقة لالاف السنين فلا بد ان يفسد الهواء بها مما يسبب الاختناق ثم الموت عند تنشق هذا الهواء.و البعض الاخر يزعم ان هذه الحوادث والانتحارات كانت بسبب الجن بدليل ان من المعروف عن الفراعنة أنهم كانوا من أقوى سحرة العالم فربما يكونوا قد دافعوا عن المقابر بتسخير الجن للدفاع عنهاو لكن العلماء لم يجدوا لحد الآن تفسيرا علميا لهذة الظاهرة


التفسير العلمى

يقول العلماء أن هذه اللعنه ما هي سوى تخيلات بشر بدليل أن من يفتح المقبره يموت فورا بسبب أن المقبره تكون مغلقه لمدة الآف السنين فا طبيعى ان يكون بها هواء ملوث وميكروبات وغازات سامه بسبب تحلل الجثث فور ان يتنشق الإنسان هذا الهواء الملوث طبيعى ان يمرض وقد يموت في بعض الأحيان.
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#6
رد: بتؤمن بوجود لعنة الفراعنة........

من يؤمن بالقضاء والقدر يعلم ان كل ما ذكر مجرد خرافات لا اساس لها من الصحة وان كانت الاحداث المتوالية تباعا تمس من اقترب من هذا التابوت إلا اننا كمسلمين نؤمن ان الموت حق وهو من القضاء يسير على الشخص منذ بث الروح به وهو في رحم امه
اما بالنسبة للسحر متفق مع اخي ابا محمد انه موجود وكما في الآية

وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله

اي ان السحر لا يجري على الشخص الا بمشيئة الله تعالى

جزاك الله خيرا اختنا الكريمة ام مريم
 

أعلى