ALAA

عضوية الشرف
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
جماهير بورسعيد تهدد بالاعتصام.. ونجوم المصري يلوحون بالرحيل

[AD]


احمد شديد

سيطرت حالة من الغضب علي جماهير النادي المصري البورسعيدي عقب إصدار محكمة القضاء الإداري حكمًا بإقصاء كامل أبوعلي رئيس النادي بناء علي الطعن الذي قدمه ضده أحمد الصواف المرشح السابق علي منصب رئيس النادي بحجة عدم موافاته لشروط رئاسة النادي وقررت رابطة مشجعي النادي المصري «جرين فاير» تنظيم مسيرة حاشدة تضم معظم أعضاء الجمعية العمومية نحو المحافظة لمطالبة اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد بالتدخل والتنسيق مع المجلس القومي للرياضة لإعادة كامل أبوعلي لفترة رئاسية جديدة لكونه الأصلح.

وهدد المنظمون للمسيرات بتصعيد الموقف والنزول إلي القاهرة والدخول في اعتصام مفتوح للضغظ علي حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة باتخاذ قرار الإبقاء علي أبوعلي بعد تردد أنباء عن أن الحكم تضمن عدم ترشيح أبوعلي في الانتخابات المقبلة لعدم موافاته الشروط الخاصة بالمؤهل والخدمة العسكرية وغيرها من الأمور.

علي جانب آخر هدد عدد كبير من لاعبي الفريق وعلي رأسهم إيهاب المصري وهاني سعيد وأحمد فوزي وعبدالسلام نجاح وأحمد شديد قناوي وأحمد مجدي بالرحيل عن النادي في حالة رحيل كامل أبوعلي رئيس النادي مبررين ذلك بأن النادي لن يستمر كثيرًا بدونه خاصة أنه الأب الروحي لهم جميعا ويقوم بتمويل الجزء الأكبر من صفقات النادي ورحيله يعني عدم وجود موارد بالإضافة إلي أن هناك عقودًا كثيرة حان وقت تجديدها ولن يستطيع أحد في المحافظة القيام بتمويل الصفقات في حالة إقصاء أبوعلي لأنه يصرف من جيبه الخاص علي حد قول اللاعبين.

من جانبه قال أبوعلي تعليقًا علي حكم المحكمة: هذه قضية قديمة وكيدية وسمعت عنها فقط ولم يصلني بها إخطار حتي الآن ولن أتنازل عن حقي فيها وسأقدم طعنًا علي الحكم.

وطالب أبوعلي جماهير بورسعيد بضبط النفس وعدم الخروج عن النص وذلك بعد تردد أنباء بأن 300 شخص من أنصاره قاموا بالتوجه إلي مقر أحمد الصواف خصم أبوعلي للتهجم عليه. وعن قرار المحكمة بعدم السماح له بخوض الانتخابات قال: لا أفكر في خوض الانتخابات وقد أعلنت من قبل ذلك وسأرحل بنهاية فترة رئاستي للنادي لكن تمسك الجمهور أجبرني علي البقاء ولكني لن أترشح في الانتخابات المقبلة من الأساس.

علي صعيد الفريق تلقي هاني سعيد مدافع الفريق عرضًا جادًا ورسميا من نادي الزمالك للانضمام لصفوفه خلال الفترة المقبلة لكن المفاجأة أن اللاعب اشترط انتقال زميله عبدالسلام نجاح معه في نفس الصفقة وهو ما يعتبر شرطًا تعجيزيا للقلعة البيضاء نظرا للظروف المالية التي يمر بها النادي بالإضافة إلي أنها ورقة تطفيش خاصة أن رغبة اللاعب هي الانضمام للقلعة الحمراء أو الاحتراف الخارجي، وفي نفس السياق رهن أمير عبدالحميد مفاوضاته مع الهلال السوداني لحين معرفة موقف أبوعلي من النادي.


كانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة دائرة دمياط وبورسعيد قضت بإلغاء قرار تعيين مجلس المصري وإلغاء قرار وقف إجراء الانتخابات علي رئاسة النادي وذلك عقب وفاة السيد متولي رئيس النادي السابق والأخذ بأحمد الصواف المرشح الوحيد للرئاسة في ذلك الوقت رئيسًا للنادي المصري.

صدر الحكم برئاسة المستشار مختار جبر نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين إبراهيم السيد وأحمد الفقي وحضور المستشار رامي إبراهيم مفوض الدولة.

ترجع الواقعة عندما قام أحمد محمد الصواف بإقامة دعوي أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس المجلس القومي للرياضة والمدير التنفيذي للمجلس ومدير عام مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد ومحافظ بورسعيد مطالبًا بإلغاء قرار وقف إجراء الانتخابات الذي صدر من المدعي عليهم قبل إغلاق الترشيح بيوم واحد وأنه كان هو المرشح الوحيد للرئاسة في ذلك الوقت كما طلب إلغاء قرار تعيين مجلس إدارة النادي.​
 

أعلى