محمدأبوزينب

عضو مشارك
الأخ الفاضل الكريم بداية جزاك الله خيرا عن كل من تفرج له همه وتزيل عنه غمه وبعد فإني كنت مستأجر محل أستعمله مكتبة وانتهت مدة الإيجار والمالك لا يريد التجديد وإن جدد يزيد الإيجار من 200ج إلي 1000ج فاضطرت لترك المكان عقدي سينتهي في 15-6-الحالي وأنا أبحث عن مكان جديد قريب من هذا المكان وجدت محل مستأجر إيجار قديم مغلق منذ 15 عام فذهبت إلي الورثة وجدتهم قد تنازلو عنه لأحدهم فذهبت اليه وأخبرته أني أريد استئجار المحل من الباطن ولا أكتب أي عقد بيني وبينه وأعطيته مهله للتفكير ثم ذهبت إليه في الموعد فطلب مني طلبا غريبا بالنسبة لي طلب أن أكتب عقد شراكة بيني وبينه وسيكون هذا في الظاهر ولن يأخذ مني إلا الإيجار المتفق عليه بيننا مع العلم أن أوراقي والدتي صاحبة العمل وأنا عامل تصوير مستندات فما رأيك من الناحية القانونية وماذا أفعل ؟وما صيغة عقد الشركة بيينا إذا قمت بعمل ذلك وكيف سنكون ثلاثة شركاء في محل تصوير مستندات (الرخصة كاتب عمومي )أرجو الرد سريعا لو ينفع دلوقتي حالا وجزاكم الله عني خيرا

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
رد: عاجل جدا حياة أو موت

عليكم السلام

عقد الشركة بينكم سيكون صوريا
ولكن له مشاكل كثيرة جدا بعد ذلك ...

ويمكنه أن يطالب ينصيبه من هذه الشركة
مستقلا . عن مايأخذه من إيجار ...

لذا عليك أن تحتاط لنفسك جيدا فى كتابة هذا
العقد . ولا يمنع الأمر من أخذ ورقة ضد على
هذا الشخص حتى تؤمن نفسك ................

محمدأبوزينب

عضو مشارك
رد: عاجل جدا حياة أو موت

شكرا لك علي الرد وجزاك الله عنا خيرا

محمدأبوزينب

عضو مشارك
شكرالك أخي الفاضل المشاكل بدأت قبل بداية الشراكة وظهر لم قريب في المحكمة وطلب مني ذيادة علي كتابة عقد الشراكة إيصال أمانة علي بياض حتي يضمنوا خروجي بعد ذلك فرفضت وعادوا وحددو مبلغا فرفضت وبعدت عن المشاكل اللي ملاش نهاية إلا خسارتي فشكرا لك علي النصيحة
وربنا يبارك لك ويجزيك عنا كل خير

أعلى