الحالة
موضوع مغلق

المتربع

عضـو
التسجيل
21/3/03
المشاركات
264
الإعجابات
1
#1

ملتقى الكتروني لكل عشاق النوم في العالم



http://www.sleepnet.com/

يمثل هذا الموقع ملتقى الكترونيا لكل عشاق النوم في العالم. فإن كنت من النائمين أو محبي "هواية" النوم يمكنك الحصول من الموقع على نشرة أخبار تخص النوم والنائمين، وكتاب للتسلية يتعلق بالنوم.
الموقع موجود على الشبكة منذ عام 1995، لهذا فهو يقول لزواره من النعسانين: هاهنا كل ما أردتم معرفته عن النوم ومنعكم الكسل من الوصول إليه منذ عام 1995. وتحت هذا السطر التمهيدي ثمة ستة أزرار أولها عن الموقع والشبكة، وثانيها عبارة عن اختبار للنوم مكون من 42 سؤالاً يتعين على العضو الإجابة عليها ومن ثم يحصل على تقييم لسلامة نومه. ويحرص الموقع في ختام الاختبار على القول إن النتيجة لا علاقة لها بالجانب الطبي وإن من كان لديه اعتقاد بأنه يعاني من اضطراب النوم يتعين عليه الاتصال بطبيب متخصص بغض النظر عن نتيجة الاختبار.
وتحت الرابط الثاني ثمة قائمة من العناوين التي تشير إلى أمراض النوم ومشكلاته مثل الأرق والتقلب والشخير وصعوبة التنفس ونمنمة الأرجل... إلخ. وتهدف هذه الصفحة إلى زيادة الوعي بكيفية النوم الصحيح وبوسائل تحسين النوم ليكون مريحاً وسليماً. كما تضم هذه الصفحة وصلة إلى 400 اصطلاح مختصر من اصطلاحات النوم المستخدمة من قبل الخبراء في مجالات الطب والنفس وغيرهما، وذلك بغرض تعزيز معرفة محبي النوم بما يقال عنهم وعن حالهم.
والرابط الذي يليه في القائمة يتعلق بمنتديات النوم العامة، حيث يتعرض إلى شروط الاشتراك فيها والضوابط المتعلقة بما يتم طرحه وما إلى ذلك. ومن تلك الشروط على سبيل المثال: على جميع أعضاء شبكة النوم أن يبدوا الاحترام تجاه الآخرين، وألا يستخدموا الألفاظ النابية التي تسيء إلى سمعة هواة النوم. ويحظر على الأعضاء التشعب في الحديث والخروج عن النص وتبادل الإعلانات التجارية وما إلى ذلك من ضوابط وشروط.
إلى جانب ذلك يوجد رابط عبارة عن محرك بحث ضمن شبكة النوم، وهو بحث مقتصر على منتديات الشبكة حيث يمكنك البحث عن موضوع خاص بالنوم أو أمراضه أو أي معلومات عنه، ويتم إيصالك إلى المنتدى الذي يتم طرح تلك المعلومة فيه.
وأخيراً هنالك زر يوصل إلى عيادات النوم ومواقع اضطرابات النوم والجمعيات والمنظمات ذات الصلة بالموضوع. وفي أعلى هذه الصفحة هنالك إعلان عن متجر مختص في تلبية حاجات مجتمع النائمين. وإذا ما زرت ذلك المتجر لا تنس التعريج على ركن الشخير لمعرفة المنتجات المعروضة لمن يشخرون أثناء نومهم

* ولله في خـلـقــه شئون *
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى