ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأهلى يقلص الفارق مع الزمالك المتصدر لنقطة واحدة بفوزه على الاتحاد





قلص الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الفارق مع الزمالك المتصدر إلى نقطة واحدة بعد فوزه على ضيفه نادى الاتحاد السكندرى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس باستاد القاهرة الدولى فى ختام منافسات الأسبوع الـ20 من بطولة الدورى الممتاز.

وقد سجل هدف المباراة الوحيد وائل جمعة مدافع الأهلى من ضربة جزاء فى الدقيقة 37 من الشوط الثانى احتسبها الحكم جهاد جريشة بعد عرقلة محمد ناجى "جدو" داخل منطقة الجزاء، كما قام الحكم بطرد البديل حسام غالى لاعب الأهلى لحصوله على الإنذار الثانى بعد 15 دقيقة من نزوله فقط.

بهذه النتيجة رفع النادى الأهلى رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثانى، بينما توقف رصيد نادى الاتحاد السكندرى عند 15 نقطة فى المركز السادس عشر والأخير.

وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى فى شوطها الأول، خاصة بسبب الزيادة العددية فى هجوم الاتحاد السكندرى، حيث دفع محمد عامر المدير الفنى للفريق بثلاثة مهاجمين دفعة واحدة هم: أحمد جلال وهانى العجيزى ومحمد المرسى، مما أرهق دفاعات الأهلى وخط وسطه.

ولم تشكل هجمات الأهلى خطورة تذكر فى بداية الشوط الأول رغم الاستحواز على الكرة، ودفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مبكرا بأمير سعيود بدلا من أيمن أشرف بعد تراجع الاتحاد للدفاع المنظم مع الاعتماد على المرتدات السريعة عن طريق المثلث الهجومى.

وكاد جدو أن يسجل فى الدقيقة 39 من كرة عرضية حولها اللاعب برأسه بجوار القائم لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

ومع بداية الشوط الثانى، اشرك جوزيه اللاعب دومينيك دي سليفا بدلا من أسامة حسنى، ومن هجمة مرتدة فى الدقيقة 8 كاد هانى العجيزى مهاجم الاتحاد أن يسجل من انفراد تام، ولكن تألق حارس الأهلي أحمد عادل عبدالمنعم وحول الكرة لضربة ركنية لم تثمر.

وتوالت هجمات الأهلى، ثم دفع جوزيه بحسام غالى بدلا من حسام عاشور ليستنفد تغييراته الثلاثة، كما أشرك محمد عامر المهاجم أوتوبونج على حساب أحمد جلال، ثم اضطر محمد شوقى الذي تحامل على نفسه كثيرا لإكمال المباراة.

وفى الدقيقة 37، احتسب الحكم جهاد جريشة ضربة جزاء للأهلى بعد عرقلة محمد ناجى "جدو" داخل منطقة الجزاء سددها وائل جمعة ببراعة فى مرمى الهانى سليمان، ثم قام الحكم بطرد حسام غالى لحصوله على الإنذار الثانى ليلعب الأهلى بعشرة لاعبين.

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة، وتوترت المباراة بسبب الضغط العصبى من لاعبى الفريقين لتنتهى فى النهاية بفوز الأهلى بهدف نظيف.

وعقب المباراة، وقعت مشادة بين مجدى بهلول مدرب حراس مرمى الاتحاد وحسام غالى لاعب الأهلى، ثم قام مندوب لجنة الكشف على المنشطات باختيار محمود فتحى وإسلام النجارى من الاتحاد ووائل جمعة وأحمد حسن من الأهلى لخضوعهم للاختبار لأول مرة هذا الموسم.​
 

أعلى