الحالة
موضوع مغلق

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#1
الأهلي يتجاوز انيمبا ليواجه القطن الكاميروني بنهائي دوري أبطال إفريقيا
تأهل فريق الأهلي المصري إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، بعد تغلبه على ضيفه انيمبا النيجيري 1-صفر السبت 18-10-2008 في مباراة الإياب للدور قبل النهائي والتي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري في نيجريا انتهت بتعادل الفريقين سلبياً.

ويلتقي الأهلي في الدور النهائي مع القطن الكاميروني الذي تغلب بدوره على ديناموز هراري من زيمبابوي 4-صفر في العاصمة ياوندي، ضمن إياب الدور قبل النهائي بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وتقام مباراة الذهاب للدور النهائي في القاهرة، على أن تستضيف ياوندي مباراة الإياب.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي سيشارك في المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه باللقب عامي 2005 و2006، ولكنه خسر في نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام النجم الساحلي 1-3 في القاهرة بعد تعادل الفريقين سلبياً في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس.
وبدأت المباراة وسط محاولات هجومية من جانب فريق الأهلي الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق، حيث سنحت أول فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة عندما مرر المهاجم الأنغولي الدولي فلافيو كرة عالية لمحمد بركات داخل منطقة جزاء انيمبا، لكن حارس الفريق كان لها بالمرصاد.

واعتمد انيمبا على غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي في منتصف الملعب مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق المتمثلة في محمد أبو تريكة وبركات.

وفي الدقيقة العاشرة، مرر الأنغولي جيلبرتو كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء انيمبا، ارتقى لها وائل جمعة برأسه وهيأها إلى أبو تريكة الذي سددها مباشرة، ولكن الكرة اصدمت بأقدام أحد مدافعي الفريق النيجيري وتحولت إلى هجمة مرتدة.

وألغى حكم اللقاء هدفا للأهلي سجله بركات بدعوى التسلل (14).

الأنغولي فلافيو يتألق ويسجل

وبعد سلسلة من التمريرات في منتصف الملعب وصلت الكرة إلى فلافيو الذي أطلق تسديدة قوية، ولكنها مرت من فوق العارضة (21).

وتقدم فلافيو بهدف للفريق المصري من رأسية قوية إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى لعبها مواطنه جيلبرتو (25)، ليسيطر بعدها الأهلي على مجريات اللعب تماماً بعد الهدف الذي أكسب الفريق المزيد من الثقة.

وكاد أحمد السيد أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه سدد في أقدام مدافعي انيمبا لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية (33).

وبعد مجهود فردي لفلافيو في الناحية اليسرى، مرر الأنغولي الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى بركات الذي سدد كرة قوية نجح حارس انيمبا في التصدي لها بثبات.

وتوالت هجمات الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، وكاد مدافع انيمبا أن يحول التمريرة العرضية لأحمد صديق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرماه.

وبدأ الشوط الثاني وسط محاولات هجومية من فريق انيمبا، ولكنها لم تصل إلى درجة الخطورة في حين سعى الأهلي للسيطرة على منتصف الملعب مع الانطلاق من على الأطراف عن طريق جيلبرتو وأحمد صديق.

وفي الدقيقة 60 مرر أبو تريكة الكرة إلى فلافيو داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير لم ينجح في استغلال الكرة لتضيع هجمة خطيرة لأصحاب الأرض. وأنطلق أحمد حسن من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء انيمبا، ولكنها لم تجد أي متابع (70).

وأجرى المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه أولى تغييرات الفريق بنزول التونسي الدولي أنيس بوجلبان بدلا من أحمد صديق (73)، قبل أن يضيع أبو تريكة فرصتين محققتين للفريق المصري في أقل من 3 دقائق.

ودفع الجهاز الفني للأهلي بسيد معوض بدلاً من أحمد حسن لإنعاش الجبهة اليسرى للفريق، قبل أن يجرى تغييراً ثالثا وأخيراً في الدقيقة الأخيرة بنزول أسامة حسني بدلاً من فلافيو صاحب الهدف.

الف مبروك للاهلي....انا سوري لكن انا من مشجعي الاهلي السوري ( الاتحاد ) و اعشق الاهلي المصري كيف لا وهو اول بطل للدوري السوري (الجمهورية العربية المتحدة ).
لكن لي طلب عند شادي هو عمل لي توقيع مثل توقيعه مع مراعات الفرق!!!!
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى