الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
الإسم: نادي القطن الرياضي Coton sport


تأسس : عام 1986

المدينة : جاروا garoua – الكاميرون

الإستاد: إستاد رومني أدجيا في مدينة جاروا و هو يتسع ل35 ألف متفرج و تم إفتتاحه عام 1978 . و أرضيته أفضل من ملعب أنيمبا و من ملعب مازيمبي و هي من العشب الطبيعي.





رئيس النادي: جابرييل مبايروبي



مدرب الفريق: الفرنسي – الإيفواري الأصل – آلان أومبليون جويدو



ألوان الفريق: الأبيض و الأخضر

تاريخه و بطولاته:



تأسس الفريق حديثاً في عام 1986 في مدينة جاروا تحت رعاية إحدى الشركات، و نجح في أن يصل لدوري الدرجة الأولى عام 1993 و منذ ذاك احين إقتنص الفريق في 15 عاماً 9 ألقاب دوري و 3 كأس و نجح في أن يحتل المركز الثاني في أول مشاركة له في الدوري الكاميروني.

يتميز عن غيره من الأندية الكاميرونية بالإدارة القوية و الدعم المالي الجيد، و إهتمامه بقطاع الناشئين في الفريق حيث معظم أعمار الفريق في أوائل العشرينات.

فاز بالدوري الكاميروني 9 مرات: 1997, 1998, 2001, 2003, 2004, 2005, 2006, 2007, 2008
فاز بالكأس 3 مرات: 2003,2004,2007

وصل إلى نهائي كأس الCAF مرة واحدة عام 2003 أمام الرجاء البيضاوي و خسر 2-0 في المغرب و تعادل الفريقان 0-0 في الكاميرون. و تغيرت البطولة من بعدها لتصبح كأس الإتحاد الأفريقي بعد ضم كأس الكؤوس إليها لتصبح بطولة واحدة.

شارك في كأس الأبطال 8 مرات، و لم يتأهل في أي منهم إلى دوري المجموعات سوى في هذا الموسم، و ينجح في أن يتأهل إلى المباراة النهائية مع أول مشاركاته.


مشوار القطن في البطولة



تقابل فريق القطن في الأدوار التمهيدية مع فريق فيتالو البوروندي وفاز بمجموع المباراتين 2-0 ، 1-0 في الكاميرون و 0-1 في بوروندي (أومارو ساندا) وتقابل في دور ال32 مع فريق جومبا النيجيري وفاز 6-2 ، 5-0 في الكاميرون (عبد الكريم و داوجاري و فانكيلي تراوري "هاتريك") و 2-1 في نيجيريا وفي دور ال16 لعب مع فريق شبيبة القبائل وفاز 4-2 ،3-0 في الكاميرون (دوجاري و كاميلو هدفين) و 2-1 في الجزائر (كاميلو)

وفي دوري المجموعات حقق القطن نتائج طيبة حيث استطاع جمع 10 نقاط وانفرد بصدارة المجموعة حيث فاز على الهلال السوداني 1/0 في الكاميرون (أوسمايلا) وتعادل معه في السودان 1/1 (أوسمايلا) وفاز على مازيمبي 1/0 (كاميلو) لكن مازيمبي فاز عليه في لقاء الإياب 2/0 وحقق الفوز على انيمبا 3/0 (نجومانا و أوسمايلا و كاميلو) وخسر 2/0 في أبا النيجيرية.


بابا أوسمايلا ساجداً بعد أحد أهدافه

و من ثم فاز القطن على ديناموز في لقاء نصف النهائي الذي أقيم في هاراري بنتيجة 0-1 أحرزه داوودا كاميلو. و من ثم عاد و فاز 4-0 على أرضه في الكاميرون (كانا و كاميلو و أوسمايلا و جاكوبس) ليصل إلى النهائي الأول في تاريخه.
أحرز الفريق 23 هدفاً (18 هدفاً في ملعبه و 5 خارجه) و دخل مرماه 9 أهداف (كلها خارج أرضه!! و لم يتلقى الفريق أي هدف على ملعبه لهذا الموسم)
الفريق
لعب
فوز
هزيمة
تعادل
له
عليه
القطن
14
9
4
1
23
9



أهم لاعبيه:

بابا أوسمايلو:



من مواليد 26 سبتمبر 1986 – في مدينة جاروا الكاميرون. أحد ناشئين الفريق، و يرتدي رقم 11 و يعد من هدافي الفريق و يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم. يمتاز بالسرعة و التسديدات الجيدة، بالإضافة إلى مهاراته الفردية القوية و يعيبه قصر قامته التي تصل إلى 170 سم.

داوودا كاميلو:


من مواليد 29 ديسمبر 1987- محترف من النيجر. يرتدي رقم 9 و يلعب في مركز رأس الحربة و هو هداف الفريق في بطولة كأس الأبطال برصيد 8 أهداف. هداف قناص، و يجيد اللعب بالرأس رغم قصر قامته التي تصل إلى 170 سم، غير أنه يتمتع بقوة بدنية و مهارت جيدة. و يجيد التصويب من خارج منطقة الجزاء. عامة ما يشكل ثنائي هجومي قوي مع بابا أوسمايلو حيث سجل الثنائي 11 هدفاً الفريق في كأس الأبطال.

أحمدو نوجومنا:


كابتن الفريق من مواليد 4 ديسمبر 1983 في مدينة كايلي الكاميرون ،و يلعب في مركز وسط الملعب و يرتدي رقم 6. يتمتع ببنيان قوي حيث طوله 180 سم و نجح في هذا الموسم على لفت الأنظار إليه بملأ وسط الملعب بشكل ممتاز و قدرته على تشكيل حائط دفاعي أول. نال اللاعب بطاقة صفراء في مباراة ديناموز هاراري الأولى و في حال نيله بطاقة أخرى في مباراة الذهاب سيغيب عن النهائي. و قد تم إختياره من الشركة الراعية كأفضل لاعب في مباراة ديناموز في الكاميرون و التي إنتهت بفوز القطن 4-0.

أسلوب لعب القطن:



أسلوب لعب القطن يعتمد على وسط ميدان و دفاع قوي، ينجحون في غلق مساحات منطقتهم، مع الإعتماد على الكرات المرتدة مستغلين سرعة مهاجمينهم و قدرتهم على الإختراق. يختلف أسلوب القطن عن أنيمبا بتنوع هجماتهم، فأنيمبا يفضل الإختراق من العمق، بينما ينوع القطن في إختراقاته لهجوم منافسه. فهو يعتمد على سرعة خط هجومه ( أوسمايلا و كاميلو و تراوري )و مهاراتهم الفردية التي تؤهلهم للتخلص من الدفاع.

سرعة هجوم لاعبي القطن هي ما ميزه في كل مباريات المجموعة الثانية، كما أن تناقلهم للكرة هو من لمسة واحدة و بشكل مثلثات، و يتم التمرير عامة إلى اللاعب المنطلق من الخلف، لإعطائه مساحة للتحرك و إستغلال سرعته. و هدف أوسمايلا في الهلال مثال على هذا، حيث إنطلق من الجهة اليمنى، و راوغ مدافع الهلال و سدد الكرة بقوة. و هذا الهدف تكرر أيضاً في مباراة أنيمبا، و تكرر مع الديناموز في مباراة العودة (شاهد أهداف القطن في مرمى الديناموز في مباراة 4-0)



و على خلاف أنيمبا، يعتمد القطن أيضاً على الضربات الثابتة، و التي يؤديها كابتن الفريق أحمدو نوجومونا بدقة، و يملك أكثر من لاعب قادر على التهديف. حيث أحرز للفريق ثمانية لاعبين 23 هدفاْ على عكس أنيمبا الذي يرتكز هجومه على وورجو و أتوروجو. و هو ما يزيد من قوة القطن حيث ينوع الفريق بحسب قوة و أسلوب الخصم مستغلاً وجود أكثر من لاعب مميز في الفريق.


يلعب الفريق عامة بأسلوب 4-4-2 أو 4-3-2-1 و لا يستسلم الفريق بسهولة، و نجح في إحراز أهداف خارج أرضه برغم تلقيه أهداف في مرماه، مما يعني أن على الدفاع الأهلاوي و أمير أن يكونوا في قمة التركيز طوال المباراة.

و يتميز القطن عن باقي الفرق الأفريقية بقوة خط دفاعه مبتدئاً من خط وسطه، مما سيجعل المهمة صعبة على خط الوسط لدينا و خط الهجوم. و يستغل دفاع القطن لياقة مدافعيه و أجسامهم الفارعة. حيث أطوال دفاعه تتراوح من 182 سم إلى 188. مما يصعب على أي فريق إستغلال ألعاب الهواء في منطقة القطن.

و قد تكون الكلمة العليا للأهلي من خبرته مع الفرق التي تغلق منطقتها و تلعب على الهجوم المرتد، حيث خاض الأهلي معظم مبارياته مع فرق بهذا الشكل، و إن إختلفت قوة الدفاع الكاميروني عن غيرها. و يغير القطن من أسلوبه على أرضه فيضغط بعدد أكبر من المهاجمين و يغير أسلوبه ليصبح أقرب إلى 4-3-3 .

و يتبقى على جهاز الأهلي الفني أن يحاول تسجيل أكثر من هدف في القاهرة، لصعوبة التسجيل في ملعب القطن في جاروا حيث لم ينجح أي فريق من الفرق السبعة التي لعبت على ملعب القطن في هز شباكه أمام جماهيره، ليصبح هذا الملعب "ممنوع" من التهديف.

بالتوفيق للأهلي في النهائي الرابع على التوالي، آملين من الجمهور أن يكونوا خلف الفريق في المرحلة الأخيرة من كأس الأبطال في طريقنا للقب السادس إن شاء الله.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى