ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
تعادل الأهلي مع مضيفه إنيمبا النيجيري من دون أهداف في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد في مباراة مغلقة دفاعيا، ليتأجل حسم الطرف المتأهل لمباراة الإياب في القاهرة.

وبهذه النتيجة، يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب، فيما يكفي إنيمبا التعادل بأي نتيجة غير التعادل السلبي.

وينتظر بذلك الأهلي نتيجة مباراة الإياب في القاهرة يوم 19 من أكتوبر الجاري لحسم تأهله.

ووصل الأهلي لما سعى إليه من بداية المباراة بالتعادل بإحكام السيطرة على مناطق الوسط والدفاع وهجمات نادرة.

ونجح الأهلي في السيطرة على وسط الملعب وإغلاق جميع الطرق نحو مرمى أمير عبد الحميد.

وقام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بتكثيف اللاعبين في وسط الملعب بتواجد حسام عاشور وأنيس بوجلبان وأحمد حسن.

وضيق الأهلي المساحات في وسط الملعب طوال الشوط الأول حتى مر الوقت دون فرصة واحدة للتهديف من الطرفين.

وتألق محمد بركات في وسط الأهلي والجانب الدفاعي وأنقذ مرمى فريقه أكثر من مرة كان أبرزها في الدقيقة 54 عندما أبعد الكرة من أمام مهاجم إنيمبا المنفرد.


وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي التواجد في منطقة الدفاع وأشرك جوزيه في الدقيقة 78 سيد معوض بدلا أحمد حسن على أن ينضم جيلبرتو إلى لاعبي الوسط تاركا الجانب الأيسر لمعوض.

وكاد محمد أبو تريكة أن يقتنص الفوز للأهلي في الدقيقة 80 عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء بدون رقابة بعد خطأ من المدافع في تشتيت الكرة ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس.

وأضاع إنيمبا أخطر فرصة له في الدقيقة 85 من عرضية من الجبهة اليسرى استغلها أصحاب الأرض في غفلة من أحمد السيد وشادي محمد ولكن الكرة علت المرمى.

وأجرى جوزيه تبديل بإشراك أحمد بلال بدلا من فلافيو أمادو في الدقيقة 86 ومعتز إينو بدلا من بوجلبان في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويواجه المتأهل من الفريقين المتأهل من القطن الكاميروني وديناموز هراري، وتغلب القطن في وقت سابق على ديناموز في زيمبابوي بهدف.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى