الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
فى مباراة قوية : الاهلى يهزم الزمالك بهدفى فلافيو و حسن


المصدر : 140 سبورت
كتب : محمد رشاد
حقق الاهلى فوزا ثمينا على الزمالك بهدفيم مقابل هدف فى المباراة التى جرت بينهما على إستاد القاهرة فى إفتتاح مباريات دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا . أحرز الاهداف فلافيو (30) و أحمد حسن (68) للأهلى ، بينما أحرز جمال حمزه هدف الزمالك الوحيد فى الدقيقة (63) من المباراة ليحصد الاهلى ثلاث نقاط غالية و يتقاسم الصدارة مع ديناموز هرارى برصيد ثلاث نقاط بعدما فاز على أسيك بهدفين مقابل هدف أيضا. و شهد اللقاء تألق كلا من أحمد حسن نجم الاهلى العائد من بلجيكا و أيمن عبد العزيز الذى أعاد لوسط الزمالك رونقه بالعودة من تركيا.
خطأ زملكاوى و هدف
بدأ كلا الفريقين المباراة بنفس الخطة 5-3-2 و لكن التطبيق مختلف حيث أدى الاهلى الشوط الاول بفكر هجومى من خلال تقدم ظهيرى الجنب بركات و جلبيرتو و مساندة أحمد حسن لهما لعمل جبهات على جانبى الملعب و بالفعل حقق الاهلى خطورة وإن كانت قليلة خلال هذا الشوط و لكنه نجح فى خطف هدف من خطأ فادح لمحمد عبد الله بعدما أخطأ فى تمرير الكرة و هيأها لجلبيرتو الذى لعبها عرضية قوية يقابلها فلافيو على الطاير قوية داخل شباك عبد الواحد السيد محرزا الهدف الاول للأهلى فى الدقيقة 28 . و بعد الهدف حاول الاهلى تهدئة المباراة و الخروج بالتقدم فى هذا الشوط.
و فى المقابل حاول الزمالك إغلاق خطوطة و و نجح هولمان بالفعل فى غلق المساحات و إيقاف خطورة مهاجمى الاهلى و بالفعل ندرت الفرص خلال هذا الشوط . و لكن عاب على الزمالك عدم تنفيذ محمد أبو العلا للواجبات الهجومية مما جعل مهاجمى الزمالك أجوجو و جمال حمزه فى معزل عن باقى لاعبى الزمالك و ندرت فرص الزمالك على مرمى الاهلى ، و ذلك بالاضافة الى عدم تقدم ظهيرى الجنب محمد عبد الله و أسامة حسن. و بعد هدف الاهلى حاول الزمالك الهجوم و فتح خطوطه دون خطورة على مرمى الاهلى.
سيطرة زملكاوية و خطورة أهلاوية
و فى الشوط الثانى ، بدأ الزمالك مهاجما باحثا عن التعادل و مع ذلك لم يغير هولمان الطريقة التى بدأ بها اللقاء و سيطر الزمالك على مجريات المباراة و مع ذلك إحتفظ الاهلى بخطورته فى ظل إندفاع الزمالك الهجومى لكن بتحفظ شديد من جانب الاهلى . و مع ضغط الزمالك خطف النجم جمال حمزه هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 63 من عمر المباراة من تسديدة رائعة من خارج منطقة ال 18 تصطدم بوائل جمعه و تسكن شباك أمير عبد الحميد حارس الاهلى لتشتعل المدرجات البيضاء .
و بعد الهدف حاول الاهلى التعويض و تحقق له ما أراد بعد 5 دقائق فقط عن طريق النجم أحمد حسن من تسديدة أيضا من ضربة حرة مباشرة تحرك فيها حائط الصد الزملكاوى و يسددها حسن أرضية تخدع الحارس عبد الواحد السيد و تشتعل المدرجات الحمراء . و بعد الهدف سيطر الزمالك على منتصف الملعب تماما و ضغط على دفاعات الاهلى دون خطورة ، و فى المقابل حاول الاهلى إغلاق خطوطه و إضاعة الوقت لتنتهى المباراة بفوز الاهلى بالنقاط الثلاث.



http://www.140sport.com/NewsDetails.aspx?Show=11065
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى