الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
فى أقوى مباريات دورى أبطال إفريقيا هزم النادى الأهلى غريمه التاريخى النادى الزمالك بهدفين لهدف ضمن مجريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال إفريقيا 2008 فى ملحمة كروية تعتبر من أروع الملاحم الكروية بالتاريخ الإفريقى .
فرحة فلافيو بالهدف الأول للأهلى
و جاء اللقاء رائعًا من الفريقين بأفضلية للنادى الأهلى فى السيطرة والهجوم و هجمات مباغتة و سيطرة فى معظم الأوقـات لنادى الزمالك ، فقد لُعبت المباراة بنظام " هجمة و هجمة " فقد تبادل الفريقان الهجمات بشكل رائع و كأن المباراة هى مباراة أوروبية .


و قد داعب هذا اللقاء زكريات الجماهير المصرية بلقاء نهائى كأس مصر 2007 حيث فاز الأهلى 4-3 فى مباراة دراميتيكية رائعة ، و أبرز ما فىا للقاء هو ظهور نجم منتخب غانا جونيو أجوجو ، و قائد منتخب مصر كابتن أحمد حسن الذى يُعتبر رجل اللقاء يأتى بعده جلبرتو فجمال حمزة .


أحرز للنادى الأهلى هدفه الأول بالدقيقة 28 من الشوط الأول بعد إستغلال جلبرتو لخطأ من محمد عبدالله فى الإستلام ليطلق جلبرتو عرضية ممتاز تعبر من أمام عينى عبد الواحد السيد و محمود فتح الله يسجنها فلافيو فى الشباك وسط كبيرة من جماهير الأهلى و هدوء تام من جماهير الزمالك الذين آزروا فريقهم بشكل ممتاز و مميز ، و لكن رد الزمالك لم يتأخر كثيرًا فجمال حمزة أحرز هدفًا تاريخيًا بالدقيقة 62 من اللقاء من تسديدة اصطدمت بقدم وائل جمعة و سكنت الشباك فى هدف لا يتحمل مسئوليته سوى أحمد السيد و حسام عاشور لسوء التغطية فى تلك الهجمة ، و لكن لم يهنأ جماهير الزمالك ولاعبيه كثيرًا بالتعادل و لم تنتظر جماهير الأهلى كثيرًا للتقدم فبعد خمس دقائق أطلق أحمد حسن صاروخًا مدويًا من ضربة حرة فى شباك عبد الواحد السيد معلنًا نهاية اللقاء .


و قد كان اللقاء قمة فى الروعة من ناحية الروح الرياضية لدى اللاعبين والجماهير حيث ركز كل جمهور فى تشجيع فريقه دون النظر لأ أشياء أخرى إعتدنا رؤيتها مسبقًا بين جمهور الفريقين ، و قد كان اللقاء رائعًا بين اللاعبين و روح رياضية مميزة للغاية ، فقد تمكن اللاعبين من ضبط أعصابهم بالرغم من اللقاء الذى قد لا تحتمله أعصاب أى لاعب قليل الخبرة .


و بهذا يتقاسم النادى الأهلى المركز الأول مع ديناموز هيرارى الزمبابوى الذى هزم أسيك بذات النتيجة التى هزم بها الأهلى نظيره الزمالك ، و قد تقاسم الزمالك المركز الثالث مع أسيك برصيد خالى من النقاط و نفس الفارق فى الأهداف .


و يلعب الأهلى مباراته المقبلة أمام أسيك فى كوت ديفوار فى مباراة صعبة للغاية ، بينما الزمالك يستهل مشواره باستضافة ديناموز هيرارى أحد أيام 4 او 5 او 6 أغسطس المقبل .

http://www.elmal3b.com/1356.aspx
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى