الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
تنطلق الجمعة 18 يوليو 2008 مباريات دور الثمانية بدوري المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا وذلك بعد وصول ثماني فرق يذخرون بنجوم القارة السمراء للتنافس فيما بينهم للحصول على شرف رفع الكأس الأفريقية وذلك في غياب النجم الساحلي التونسي حامل لقب البطولة بعد خروجه على يد فريق ديناموز هراري بدور الـ16.

وقسمت هذه الفرق إلى مجموعتين قويتين الأولى (أ) تضم الأهلي المصري والزمالك المصري وأسيك ابيدجان العاجي وديناموز هراري الزيمبابوي.

أما الثانية (ب) فضمت كلاً من أنيمبا النيجري والهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي والقطن الكاميروني.

وتفتح المباريات بلقاءين من المجموعة الثانية (ب) حيث يلعب الهلال السوداني مع أنيمبا النيجري والقطن الكاميروني مع مازيمبي الكونغولي وبعدها يلعب الأهلي مع الزمالك في دربي العاصمة المصرية وديناموز هراري الزيمبابوي وأسيك ابيدجان العاجي في افتتاح مباريات المجموعة الأولى (أ).

الهلال السوداني & أنيمبا النيجيري "بداية قوية لفريقين يحلمان باللقب"



يدخل الفريقين المباراة بطموح تحقيق نتائج ايجابية عاقدين الآمال في دفعة قوية تصل بهم إلى المبارة النهائية.

تقام المباراة على ملعب نادي الهلال بأم درمان بالسودان يوم الجمعة 18 يوليو في الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة.

يدير اللقاء الحكم المصري أحمد عودة.

ووصل الهلال إلى هذا الدور بعدما أعفى من المشاركة في الدور التمهيدي ليتخطى بعده زيسكو الزامبي بدور الـ32 بنتيجة إجمالية 3/1 قبل أن يواجه صن داونز الجنوب الأفريقي في الدور الـ16 ليتخطاه هو الأخر بنتيجة إجمالية 4/3.

لعب الهلال 4 مباريات فاز في 2 وخسر في واحدة وتعادل في واحدة له من الأهداف 7 وعليه 4 .

أفضل انجازات الهلال هي الوصول للمباراة النهائية عامي 1987 و1992 في نسخة البطولة بنظامها القديم وأيضا الوصول للمربع الذهبي عام 2007 في النسخة الجديدة للبطولة.

أما انيمبا فقد وصل لهذا الدور بعدما تخطى الشياطين السود في الدور التمهيدي بنتيجة إجمالية 6/4 وذلك قبل أن يكتسح سيمبا التنزاني بنتيجة إجمالية 7/1 وبعدها يلتقي الأفريقي التونسي في أكثر مباريات البطولة إثارة وأحداث بدور الـ16 ويخرجه أيضا بعد أن تخطاه بنتيجة إجمالية 6/3 .



لعب أنيميا 6 مباريات فاز في 5 وخسر واحدة له 20 هدف يحتل بهم المرتبة الأولى كأقوى هجوم في البطولة حتى الآن وعليه 7 أهداف.

أفضل إنجازات انيمبا هو الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين أعوام 2003 و2004 على حساب فريقي النجم الساحلي التونسي والأسماعيلي المصري.

القطن & مازيمبي "مواجهة بين اسمين معروفين يبحثان عن أماكن وسط الكبار"



يدخل الفريقين المباراة بطموحات كبيرة في مناطحة الكبار وسط فرص ضعيفة على الورق بآمال قوية في قدراتهم كلاً منهما يطمعان في الأخر لأجل كسب نقاط يستطيعا يهما المنافسة على أحد مركزي المجموعة.

تقام المباراة في إستاد أومنيسيور بياوندي ملعب نادي القطن الكاميروني يوم السبت 19 يوليو في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.

يدير اللقاء الحكم المالي كومان كوليبالي.

ووصل القطن إلى هذه المباراة بعدما تخطى فيتالو البوروندي في الدور التمهيدي بنتيجة إجمالية 2/0 قبل ان يكتسح جومبي يونايتد النيجري بنتيجة إجمالية 6/2 في دور الـ32 وبعدها استطاع ان يقصي شبيبة القبائل الجزائري في دور الـ16 بنتيجة إجمالية 4/2.

ولعب القطن 6 مباريات فاز في 4 وخسر في 2 وله من الأهداف 12 وعليه 4.

أما مازيمبي فوصل مباشرة إلى دور الـ32 بعد انسحاب فريق تربيلون التشادي ويفوز على اف سي 105 الجابوني بنتيجة إجمالية 2/1 وفي دور الـ16 يستطيع ان يتخطى الاتحاد الليبي بنتيجة إجمالية 3/2.

ولعب مازيمبي 4 مباريات فاز في 2 وخسر واحدة وتعادل في مثلها له 5 أهداف وعليه 3.

ديناموز هراري & أسيك أبيدجان (مواجهة قاهر البطل والضيف المعتاد بدوري المجموعات)



يدخل الفريقين المباراة بالسعي نحو تجميع نقاط يستطيعا بهما مجارة مرشحي الصعود من المجموعة فريقي الأهلي والزمالك خاصة وأن الفريقين - ديناموز وأسيك - يؤمنان بحظوظهما في الصعود عن المجموعة.

تقام المباراة على إستاد هراري بالعاصمة الزيمبابوية يوم الأحد 20 يوليو في الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

يدير اللقاء الحكم الكاميروني ديفين ايفيهي.

ووصل ديناموز لهذا الدور بعدما تخطى رويال السوزيلاندي في الدور التمهيدي بنتيجة إجمالية 3/0 وبعده يفوز على كوستا دي سول الموزمبيقي في دور الـ32 بنتيجة إجمالية 4/2 قبل أن يفجر كبرى مفاجآت البطولة بإقصائه فريق النجم الساحلي التونسي حامل لقب البطولة بعد أن فاز عليه بنفس النتيجة 1/0 ذهابا وإيابا بدور الـ16.

ولعب ديناموز 6 مباريات فاز في 5 وخسر في واحدة وله من الأهداف 9 وعليه 2 .

في المقابل وصل أسيك بعدما أعفى من الدور التمهيدي ليلاقي كلوم الغيني في دور الـ32 ويفوز عليه بنتيجة إجمالية 2/1 بعدها يتخطى أوليمبك خريبكة المغربي في دور الـ16 بعد أن تعادل معه سلبيا في أبيدجان وتعادل في المغرب 1/1 ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الحدود.

لعب أسيك 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في 2 له هدفين وعليه هدف واحد.

الأهلي & الزمالك (دربي قديم في مواجهة جديدة بين ملك القرن ووصيفه)



يدخل أبناء القلعة الحمراء وأبناء القلعة البيضاء المباراة بطموح واحد دائم في كل البطولات وهو الفوز بدربي العاصمة المصرية خاصة وأن الفريقين قد اجمع الهمم للفوز بهذه البطولة والوصول لكأس العالم للأندية.

الأهلي استعد بمعسكر بألمانيا تخلله مباريات ودية عديدة استطاع فيها تجهيز لاعبيه بدنيا وفنيا وضم العديد من النجوم قيد منهم أفريقيا احمد حسن كابتن منتخب مصر المنتدب من اندرلخت البلجيكي وسيد معوض من طرابزون التركي ووائل جمعة الذي كان معارا للسيلية القطري وأخيرا الحارس الفلسطيني رمزي صالح.

وسيعاني الأهلي من غيابات أبرزها محمد أبو تريكة التي تحوم الشكوك في مشاركته وأيضا مدافع الفريق عماد النحاس بجانب أحمد فتحي لاعب الوسط وذلك للإصابة.



أما الزمالك فقد استعد جيدا بمعسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر تخلله مباريات ودية مع فرق محلية استطاع هو الأخر فيها تجهيز لاعبيه بدنيا وفنيا وضم أيضا العديد من النجوم قيد منهم أيمن عبد العزيز لاعبه السابق من فريق جينشلربيرليجي التركي والمهاجم الغاني أجوجو من نوتنجهام فورست الانجليزي وهاني سعيد من الأسماعيلي بالإضافة لقيد لاعبه أسامة حسن.

وسيعاني الزمالك من غيابات أبرزها غياب مهاجمه الدولي عمرو ذكي للاحتراف في انجلترا وأيضا غياب نجمه شيكابالا للإيقاف من جانب الإتحاد الدولي.

تقام المباراة على ملعب إستاد القاهرة ملعب النادي الأهلي في هذه المباراة يوم الأحد 20 يوليو في الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة.



يدير اللقاء الحكم البنيني كوفي كودجا.

ووصل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تجنب المشاركة من الدور التمهيدي وأيضا انسحاب فريق التحرير الأريتيري من مواجهته في دور الـ32 قبل أن يفوز على بلايتنيوم الجنوب أفريقي بنتيجة إجمالية 3/2. ولعب الأهلي مباراتين فاز في واحدة وخسر في مثلها وله من الأهداف 3 وعليه 2 .

أما الزمالك فأستطاع ان يفوز على فريق الجيش الرواندي في الدور التمهيدي بنتيجة إجمالية 4/1 ويتخطى بعدها بصعوبة فريق أفريكا سبورت العاجي بنتيجة 5/4 بضربات الترجيح في دور الـ32 قبل أن يهزم انتركلوب الأنجولي في دور الـ 16 بنتيجة إجمالية 4/2.

لعب الزمالك 6 مباريات فاز في 4 وخسر في 2 وله من الأهداف 10 وعليه 5 .

من البطولة

-تشهد البطولة لأول مرة غياب الفرق التونسية عن دوري المجموعات في ظل النظام الجديد للبطولة منذ عام 2001.

-هذه هي المرة الأولى التي يقع فيه فريقي الأهلي بطل القرن الأفريقي والزمالك وصيفه في مجموعة واحدة في بطولة أفريقيا وإن كان تقابلا من قبل في نصف نهائي بطولة 2005.

-يحمل المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه الرقم القياسي في حصد البطولة برصيد 3 بطولات مع فريق واحد هو الفريق الأحمر.

-يحمل فريقي الأهلي والزمالك الرقم القياسي في رفع كأس البطولة برصيد 5 مرات لكلاً منهما.

-يمتلك فريق انيمبا النيجري حتى الآن أقوى هجوم في البطولة برصيد 20 هدف وأضعف دفاع برصيد 7 أهداف.

-هداف البطولة حتى الآن لاعب أنيمبا ستيفان وارجو برصيد 7 أهداف.

-تقام الجولة القادمة احد أيام 1,2,3 أغسطس القادم.

http://www.yallakora.com/arabic/news/Details.aspx?id=53079&Catid=1&region=
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى