الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
نجح فريق الأهلي المصري في التأهل بجدارة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد أن فاز في إياب دور الـ16 على فريق بلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين يوم الأحد

بدأ الأهلي المباراة بضغط على ضيفه واندفع بعض الشيء للهجوم مما أدى إلى وجود بعض الثغرات في دفاعه كاد أن يستغلها منافسه في الدقيقة 8 إلا أن تسديدة مهاجم بلاتنيوم مرت أعلى العارضة.

وجاء رد الشياطين الحمر سريعا من ضربة حرة سددها الأنجولي جيلبرتو لكن العارضة وقفت بجانب الفريق الضيف ومنعت الكرة من اختراق شباكه.

واصل الأهلي انطلاقاته من الجبهة اليسرى عن طريق النشيط جيلبرتو إلا أن دفاع الضيوف نجح في تشتيت كراته العرضية.

استمر أصحاب الأرض في السيطرة على الملعب بأكمله، ومرة أخرى سدد جيلبرتو ضربة حرة من الناحية اليسرى لكن الحارس نجح في التصدي للكرة بسهولة وذلك في الدقيقة 19.

وكاد عماد متعب أن يحرز الهدف الأول بعد تلقيه كرة عرضية من محمد بركات إلا أنه تباطأ في تسديد الكرة ليخرج الحارس ويلتقط الكرة من أمامه في الدقيقة 22.

وبالرغم من سيطرة الأهلي على مجريات الأمور إلا أن بلاتنيوم شكل خطورة كبيرة من خلال هجماته المرتدة التي كاد أن يسجل منها الهدف الأول إلا أن تسديدة مهاجمه مرت بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد.

ومرة أخرى كان الأهلي قريبا جدا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 29 عن طريق متعب الذي سدد كرة قوية نجح حارس بلاتنيوم في إخراجها بصعوبة.

وفي الدقيقة 33 انطلق بركات ليقود هجمة مرتدة ومرر الكرة إلى أبو تريكة الذي أرسل كرة عرضية متقنة على رأس فلافيو ليسدد الأخير لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس بلاتنيوم بقليل.

وكاد بلاتنيوم أن يحرز مرة أخرى بهد هفوة من الأنجولي جيلبرتو لتصل الكرة إلى مهاجم الفريق الضيف لكن الكرة مرت بسلام على مرمى أمير لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدأ الأهلي بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 50 عن طريق متعب الذي تابع رأسية فلافيو بعد أن ارتطمت بالعارضة وسدد في الشباك معلنا تقدم الشياطين الحمر.

بدأ بلاتنيوم في تنظيم صفوفه والاعتماد على المرتدات في محاولة لتسجيل هدف يضمن له الصعود إلا أن دفاع الأهلي بقيادة شادي محمد واصل صموده.

ومرة أخرى انطلق المتألق جيلبرتو من الناحية اليسرى وأرسل الأنجولي كرة عرضية متقنة لمواطنه فلافيو الذي لم يتوانى عن إسكانها في الشباك بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 66.

واصل الأهلي استحواذه على الكرة بعد الهدف الثاني في محاولة منه إضافة الهدف الثالث إلا أنه وضع في اعتباره الهجمات المرتدة للفريق الضيف.

وفي الدقيقة 87 أجرى المدرب البرتغالي التغيير الأول للأهلي بنزول اللاعب أحمد بلال بديلا لعماد متعب في محاولة لتنشيط خط الهجوم.

حاول بلاتنيوم إحراز هدف للذهاب بالمباراة إلى وقت إضافي إلا أن تألق أمير عبد الحميد حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين ليحافظ بذلك على الوجود العربي في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن الزمالك قد تأهل أيضا لنفس الدور رغم هزيمته من انتر كلوب الأنجولي ، كما تاهل فريق الهلال السوداني بعد تفوقه على صن داونز في مجموع المباراتين 4-3 .

وكانت العديد من الفرق العربية قد فشلت في التأهل لدور المجموعات أبرزها حامل اللقب النجم الساحلي التونسي بعد هزيمته من فريق دينامز هيراري .
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى