الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
اكتفي الزمالك بالفوز بثلاثة أهداف علي ضيفه انتر كلوب الانجولي في المباراة التي جرت علي ملعب الكلية الحربية في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، ولم يستغل الزمالك الفرصة لإحراز المزيد من الأهداف في مرمي الفريق الانجولي المتواضع.

أحرز الأهداف عمرو الصفتي في الدقيقة 4، وشيكابالا في الدقيقة 10 ثم اختتم محمد إبراهيم الأهداف في الدقيقة 26 من زمن المباراة.

لم يعطي الزمالك منافسه أي فرصة لجس النبض ووضح عزم اللاعبين علي إنهاء المباراة مبكرا، وبالفعل وفي الدقيقة 4 جاء الهدف الأول عن طريق عمرو الصفتي بضربة رأس من عرضية شيكابالا المتقنة.

ثم جاءت الدقيقة 10 لتعزز تقدم الزمالك بهدف ثان سجله نجمه شيكابالا الذي تسلم كرة طولية داخل منطقة الجزاء استقبلها بشكل جميل وتخلص من مدافع انتر وسددها قوية في الزاوية الضيقة لتعانق الشباك الانجولية.

ولم يكن للاعبي انتر كلوب أي وجود طوال الفترة التي مضت من الشوط الأول، ومع محاولات الزمالك المتوالية وامتلاكه لوسط الملعب استطاع محمد إبراهيم أن يحرز هدفا ثالثا في الدقيقة 26 من صناعة النجم الأسمر شيكايالا الذي لعب عرضية جميلة وضعها إبراهيم بسهولة في الشباك الانجولية.

وفي الدقيقة 39 كادت أن تسكن كرة شيكابالا العرضية مرمي انتر بعد أن تخطت كل الرؤوس ولكن الحارس الانجولي ماريو أخرجها في اللحظة الأخيرة، ثم أضاع شريف اشرف هدف محقق بعدما أطاح بالكرة بدلا من وضعها في المرمي الخالي.

ثم انفراد تام لأشرف في الدقيقة 43 وتهادت الكرة لتصطدم بالعارضة بدلا من معانقة الشباك في سوء حظ غريب للاعب، لتهتف الجماهير البيضاء لشريف اشرف في محاولة لكسر الحاجز النفسي بينه وبين المرمي.

هدأ إيقاع اللعب مع بداية الشوط الثاني من جانب الزمالك مما أعطي الفرصة للضيوف أن يتحكم في إيقاع اللعب، واجري كرول تغيير بخروج شريف اشرف وحل عمرو زكي بدلا منه في الدقيقة 55.

وبعد ثلاث دقائق من نزوله أضاع زكي فرصة الهدف الرابع بعد هات وخد بينه وبين حمزة ولكنه أطاح بالكرة عالية، وبدأت الجماهير الموجودة بالملعب تشتم رائحة الخطورة علي مرمي عبد المنصف فبدأت تحث لاعبيها علي العودة للأداء الجيد.

ثم اجري كرول التغيير الثاني بنزول طارق السيد بدلا من محمد أبو العلا، ولم تأتي التغييرات التي أجراها الزمالك بأي جديد حيث انخفض الأداء بشكل غريب وسيطر انتر كلوب علي وسط الملعب .

لم يكن هناك ما يستحق الذكر في الوقت المتبقي، وحاول انتر الوصول لمرمي عبد المنصف في أكثر من كرة ولكن الهجمات افتقرت للتركيز، وكاد زكي أن يسجل بعد انفراد في الدقيقة 88 ولكنه أساء التصرف في الكرة.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى