الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
لقي النادي الأهلي الهزيمة في أول مباراة فعلية له في دوري أبطال إفريقيا أمام مضيفه بلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-2 في ذهاب دور الـ16.

وساعدت الأخطاء الدفاعية القاتلة للاعبي الفريق المصري في خروجه مهزوما بعد أن كان قاب قوسين أو ادني من إحراز الفوز في الثواني الأخيرة.

تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 57 عن طريق موما تونج، ولكن البديل عماد متعب أدرك التعادل في الدقيقة 83. وفي الثواني الأخيرة للمباراة أحرز ادوارد وليام هدف الفوز لبلاتنيوم ستارز.

بداية الشوط الاول جاءت هادئة للغاية من الفريقين وحاول النادي الأهلي استغلال الكثافة العديدة للاعبيه في منتصف الملعب من اجل الاستحواذ علي الكرة لأكبر وقت ممكن لامتصاص حماس أصحاب الأرض.

وجاءت أول فرصة حقيقية في اللقاء في الدقيقة 20 عندما وصلت الكرة تشيبو راموكالا داخل منطقة الست ياردات ليسددها في تجاه المرمي ولكن الأرض تنشق عن جيلبرتو الذي يخرج الكرة قبل أن تدخل الشباك.

حصل الأهلي علي أكثر من ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة جزاء بلاتنيوم ستارز ولكنه لم يتمكن من استغلالها بالشكل المناسب.

واصل بلاتنيوم ستارز تشكيل المزيد من الخطورة علي مرمي الأهلي بفضل الضربات الركنية والتي كاد في الدقيقة 41 أن يتقدم بالهدف الأول ولكن أمير عبدالحميد أنقذ الموقف بإبعاد الكرة بيده.

وقبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول يضيع موما تونج فرصة محققة لأصحاب الأرض عندما تلقي كرة عرضية وهو منفرد بالمرمي ولكنه وضع الكرة فوق العارضة.

اجري النادي الأهلي تغييرا هجوميا مع بداية الشوط الثاني بإنزال متعب بدلا من إسلام الشاطر وهو ما أعطي الأهلي شكلا هجوميا أفضل عن الشوط الأول.

وكاد ابوتريكة أن يتقدم للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 52 عندما استلم الكرة علي مشارف منطقة جزاء بلاتنيوم ستارز ولكن تسديدته ذهبت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 57 يتمكن موما تونج من استغلال خطأ فادح لبركات الذي يمرر الكرة بالخطأ إلي الخلف لتصل إلي لاعب بلاتنيوم ستارز لينفرد بمرمي أمير ويضع الكرة بسهولة في المرمي.

ويعود ابوتريكة للظهور مرة آخري في الدقيقة 63 وسدد كرة أكثر من رائعة ولكن لسوء حظه تصطدم الكرة في القائم الأيسر وتخرج خارج المرمي.

ثم ينطلق جيلبرتو بعدها بثواني من الجهة اليسري ويمرر كرة عرضية خطيرة "يغمزها" فلافيو بقدمه ولكن الكرة تصطدم بالحارس وتخرج.

وكادت الأخطاء الدفاعية أن تكلف الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعدما فشل احمد السيد في قطع الكرة لينفرد مارومو بالمرمي ويسدد كرة قوية تمكن أمير من إبعادها بصعوبة.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 83 يمرر جيلبرتو كرة عرضية متقنة يقابلها متعب بضربة راسية ليحرز هدف التعادل الغالي للنادي الأهلي.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع، كاد ابوتريكة أن يخطف الهدف الثاني للأهلي عندما انفرد بالمرمي ولكن الحارس خرج ليشتت الكرة لتنقلب الهجمة لأصحاب الأرض وينفرد وليام بمرمي أمير ويتمكن من إحراز الهدف الثاني وهدف الفوز.

http://www.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?id=45372&Catid=1
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى