الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
أهدي النادي الأهلي - و بالتحديد دفاع النادي الأهلي - نظيره بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي فوزاً سهلاً بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن ظهر دفاع الفريق مفككاً و هو ما منح الفرصة لهجوم بلاتينيوم ستارز لتسجيل هدفين و إهدار فرصة أخرى.
إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى سيطر فيه الأهلي على وسط الميدان و لكن بدون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى الفريق الجنوب أفريقي في حين لاحت بعض الفرص لصاحب الأرض.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد لحراسة المرمى و مثلث دفاعي مكون من شادي محمد و محمد سمير و أحمد السيد و في الجانب الأيمن إسلام الشاطر و الأيسر جيلبرتو و في الوسط الثنائي حسام عاشور و أنيس بوجلبان و أمامهما الثلاثي محمد بركات و محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو.
في البداية كان بركات يلعب خلف الثنائي أبو تريكة و فلافيو و لم يستطع أن يقوم بدور صانع الألعاب و أن ينقل الأهلي بشكل ناجح للمناطق الخطيرة في وسط ملعب الفريق المضيف و هو ما أثر بشدة على الفاعلية الهجومية الأهلاوية.
و كاد فريق بلاتينيوم ستارز أن يفتتح التسجيل من كرة عرضية لم يتقدم لها أمير عبد الحميد إلا أن جيلبرتو أنقذ الموقف و أبعد الكرة, و بعد هذه الكرة أعاد جوزيه أبو تريكة ليلعب في وسط ملعب الأهلي ليبدأ الهجمات و تقدم بركات بجوار فلافيو و سيطر الأهلي بشكل أفضل و لكن بدون خطورة حقيقية.
و قبل النهاية بدقيقة كاد فريق بلاتينيوم ستارز أن يسجل هدف التقدم من كرة عرضية لم يقابلها أي لاعب من دفاع الأهلي و لكن مهاجم الفريق المضيف لعب الكرة بشكل سيء خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
مع بداية الشوط الثاني دفع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بعماد متعب بدلاً من إسلام الشاطر ليعود بركات ليلعب كظهير أيمن و يتقدم متعب كمهاجم بجوار فلافيو و يلعب خلفهما محمد أبو تريكة و بالفعل وضح أن هذه الأسلوب منح الأهلي أفضلية في وسط الملعب.
و كانت المفاجأة المبكرة عن طريق مموكونج بعدما إستغل كرة معادة من بركات للخلف بشكل غريب و خاطيء لم يروضها شادي محمد لينفرد بمرمى أمير عبد الحميد و يسجل أول أهداف بطل جنوب أفريقيا.
بعد الهدف كاد أبو تريكة يعادل النتيجة عندما تلاعب بدفاع بلاتينيوم ستارز و سدد كرة أكثر من رائعة و لكنها إرتدت من القائم الأيسر لتضيع فرصة تعديل النتيجة, بعدها أبعد الحارس كرة عرضية جميلة من جيلبرتو بعدما مرت من فلافيو إلى ركنية.
و يدفع جوزيه برضا الويشي بدلاً من فلافيو أمادو و كاد الفريق الجنوب أفريقي أن يسجل هدفاً جديداً عندما تلاعب مهاجم الفريق بأحمد السيد و إنفرد بأمير عبد الحميد إلا أن الحارس تألق و صد الكرة و أخرجها إلى ركنية.
و ينجح عماد متعب في تسجيل هدف التعادل بشكل رائع بعدما مرر رضا الويشي الكرة إلى جيلبرتو الذي لعب الكرة العرضية جميلة بإتجاه متعب يقابلها برأسية تسكن الشباك لتعلن عن التعادل بهدف لكل فريق.
و كاد الأهلي يدرك هدف الفوز و لكن القدر يعكس الظروف حيث مرر متعب الكرة لأبو تريكة المنفرد إلا أن حارس المرمى يشتتها من أمامه و يتباطأ شادي بشكل عجيب في إخراج الكرة ليمررها مموكونج برأسه بإتجاه إدوارد ويليامز لينفرد وسط حالة سرحان من أحمد السيد ليسجل الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز بلاتينيوم ستارز بهدفين مقابل هدف
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى