الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
تأهل حامل اللقب النجم الساحلي التونسي بصعوبة إلى الدور المقبل من دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم، رغم خسارته الثقيلة إيابا أمام الجمارك السنغالي.
كما احتاج الزمالك المصري إلى ركلات الترجيح ليضمن استمراره في المسابقة، بعد خسارته بنفس نتيجة الذهاب أمام أفريكا سبور العاجي.
واستفاد النجم الساحلي التونسي من فوزه العريض ذهابا في سوسة، بخمسة أهداف دون مقابل، حيث انهار في الدقائق الستّ الأخيرة من مباراة العودة وقبل مرماه ثلاثة أهداف كاملة سجلها كلّ من ساديو دياو، في مناسبتين، وباباكار مبينغي.
أما الزمالك فكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج حيث تحمل دفاعه العبء الأكبر من المباراة.
وبعد أن قبل مرماه هدفين، ليتعادل الفريقان في حصيلتي المباراتين، صمد الدفاع المصري في الشوطين الإضافيين، ليتمّ اللجوء إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الزمالك بنتيجة خمس مقابل أربع.
وحقق شبيبة القبايل الجزائري النتيجة الأبرز بتأهله الواضح على نادي أشانتي كوتوكو الغاني بتعادلهما دون أهداف في غانا.
وسبق للفريق الجزائري أن سحق خصمه بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الذهاب قبل أسبوعين.
غير أنّ مصير الفريق الجزائري الآخر وفاق سطيف كان مغايرا حيث خرج بركلات الترجيح على يد جاره المغربي أولمبيك خريبقة رغم فوزه عليه بهدفين دون مقابل سجلهما زياية وحاج عيسى.
إلا أنّ الفريق أظه ضهفا واضحا في ركلات الترجيح حيث لم ينجح في تسجيل ولو واحدة منها ليتأهل الفريق المغربي بنتيجة ثلاث دون ردّ.
كما تأهل الهلال السوداني إلى الدور الثالث إثر تعادله مع سيسكو الزامبي بهدف لكليهما، علما بأنّ السودانيين فازوا ذهابا بهدفين دون مقابل.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى