الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
أفلت الزمالك المصري بأعجوبة من فخ أفريكا سبور بطل ساحل العاج وتأهل لدور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
فقد فاز الزمالك على مضيفة بضربات الترجيح 5- 4 بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمبارةا التي أقيمت الأحد في أبيدجان بفوز أصحاب الأرض بهدفين.
وكان الزمالك فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة قبل أسبوعين بالنتيجة نفسها ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح مباشرة دون لعب وقف إضافي.
بدأ الشوط الأول بحذر دفاعي من الزمالك مع محاولة شغل وسط الملعب بأكبر عدد من اللاعبين.وانحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب وهو ما كان في مصلحة الزمالك لكن لاعبيه مالوا إلى تهدئة اللعب بدلا من الضغط على الخصوم وتنفيذ هجمات مرتدة.
وظهر ايضا عدم ترابط وسط الزمالك بقيادة محمد أبو العلا مع رأس الحربة مصطفى جعفر وبجواره محمود عبد الرازق شيكابالا.
وفي نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء لأصحاب الأرض معتبرا ان الكرة لمست يد المدافع بشير التابعي ، وأحرز الفريق العاجي هدفه الأول الذي رفع معنويات لاعبيه وجماهيره.
وفي الشوط الثاني احتسب الحكم في الدقيقة 68 ضربة جزاء ثانية لأفريكا سبور من لمسة يد ايضا على المدافع محمود فتح الله ليتمكن أصحاب الأرض من معادلة نتيجة مباراة القاهرة.
وبدلا من أن يدفع الهولندي رود كرول بتغييرات لتنشيط فريقه الذي بدا عليه ضعف التركيز واللياقة قام بإخراج شيكابالا ودفع بعبد الحليم علي الذي لم يقدم المنتظر منه.
وسيطر الضيوف على مجريات اللعب وكادوا يضيفون هدف الترجيح لولا براعة حارس الزمالك محمد عبد المنصف الذي أمسك بكرة خطيرة بعد خطأ دفاعي من زملائه ووقف الحظ إلى جانبه في انفراد تام ثان.
وفي ضربات الترجيح سجل لاعبو الفريقين أربعة ضربات وفي الضربة الخامسة لأفريكا سبور اصطدمت الكرة بعارضة عبد المنصف ثم تقدم عبد الحليم علي ليحرز هدف الصعود للدور التالي.
يشار إلى أن الزمالك والأهلي يحملان الرقم القياسي في الفوز بدوري ابطال أفريقيا بواقع خمس بطولات لكل فريق.
من جهة اخرى لم يجد فريق أنيمبا النيجيري صعوبة في التأهل لدرو ال16 بالفوز خارج ملعبه على سيمبا التنزاني بثلاثة اهداف لواحد، وكان انيمبا فاز على ملعبه بأربعة اهداف نظيفة.
وتاهل أيضا للدور الثاني صن داونز من جنوب أفريقيا بالفوز خارج ملعبه بهدف على سترليت من موريشيوس.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى