الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1
أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملة وإقصاء تاريخي للجيش المغربي1412 (GMT+04:00) - 03/03/08

الجماهير التونسية تحتفل بتأهل الأفريقي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصبح نادي الجيش الملكي المغربي أول الفرق العربية التي تغادر منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام 2008 مبكرا، فيما تمكن النادي الأفريقي التونسي من حجز أول بطاقة تأهل للدور الثاني لنفس البطولة.
وكانت ست فرق، بينها خمس فرق عربية وهي "الأهلي" المصري، و"النجم الساحلي" التونسي، و"الهلال" السوداني، و"شبيبة القبائل" الجزائري، و"الاتحاد" الليبي، إضافة إلى "أسيك أبيدجان" من ساحل العاج، قد تأهلت تلقائيا للدور الثاني، من البطولة ذاتها.
وإذا كان إقصاء الجيش الملكي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة، نجح الزمالك المصري والأفريقي التونسي في تفادي المفاجأة بضمانهما مقعديهما في الدور المقبل.
فقد تأهل فريق الزمالك المصري بتغلبه على ضيفه الجيش الرواندي بهدفين دون مقابل الأحد، في إياب الدور التمهيدي للبطولة.
وتقدم الدولي محمود فتح الله بهدف للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية والخمسين، ثم أضاف زميله شريف أشرف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثمانين.
وانتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بهدفين دون مقابل.
كما تأهل وفاق سطيف الجزائري الى الدور الثاني من المسابقة بفوزه على ضيفه اسنيم الموريتاني بهدفين دون مقابل في سطيف في إياب الدور الأول، الأحد.
وسجل مراد دلهوم وفارس مشري الهدفين منذ ربع الساعة الأول، علما بأن وفاق سطيف كان قد اكتسح ضيفه ذهابا في موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
ويلتقي وفاق سطيف في الدور المقبل مع أولمبيك خريبكة المغربي الذي كرر، بدوره، فوزه على نادي سبورتينغ بنفيكا من غينيا بيساو بهدفين دون مقابل وهي نفس حصيلة مباراة الذهاب.
وقد بدأت مباريات الجولة الثانية (الإياب) من الدور الأول السبت، حيث استضاف الأفريقي التونسي منافسه "سالوم" السنغالي، حيث فاز عليه بهدف دون رد، عن طريق لاعبه يوسف المويهبي، في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.
بهذه النتيجة يفوز الفريق التونسي بمجموع مباراتيه مع نظيره السنغالي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، بعد أن كان قد فاز بمباراة الذهاب في داكار، في 17 فبراير/ شباط الماضي، بهدفين لهدف واحد.
وفي المباراة الثانية التي أُقيمت السبت أيضا، تمكن فريق "سبورتنغ برايا" من الرأس الأخضر، من تعويض خسارته في مباراة الذهاب أمام الجيش المغربي بثلاثة أهداف نظيفه، ليفوز عليه بالنتيجة ذاتها.
وبعد أن احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، تمكن برايا من حسمها لصالحه، بنتيجة 5-4، ليطيح بالفريق المغربي مبكرا إلى خارج البطولة.


http://arabic.cnn.com/2008/sport/3/3/africa.soccer/index.html
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى