الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
كانت بداية العرب جيدة في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري رابطة الأفريقية لكرة القدم، حيث فاز كل من الزمالك المصري والجيش وخريبكة المغربيين في مبارياتهم خارج قواعدهم السبت.وفاز الزمالك المصري على الجيش الرواندي بهدفين مقابل هدف واحد، السبت في كيغالي.
وتقدم الزمالك بواسطة كل من مصطفى جعفر منذ الدقيقة السادسة ثمّ جمال حمزة في الدقيقة السبعين، قبل أن يذلل الفريق الرواندي الفارق قبل النهاية بثلاث دقائق بواسطة اكيام جانوت.
وفاز الجيش الملكي المغربي على مضيفه سبورتينغ برايا من الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون مقابل.
وسجل الأهداف المناصفي من ضربة جزاء والمهدي الباسل والعلاوي.
كما فاز أولمبيك خريبقة على مضيفه بطل غينيا بيساو نادي بنفيكا، بهدفين دون مقابل.
كما حقق الإفريقي التونسي فوزا ثمينا خارج أرضه في ذهاب دور الـ64 لدوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه علي مضيفه سالوم السنغالي بنتيجة 2-1.

ويحتاج الإفريقي التونسي إلي التعادل السلبي أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد فقط لضمان تأهله إلي دور الـ32 للبطولة.

سجل هدفي الإفريقي كل من برهان غنام في الدقيقة 66 وأسامة السلامي قبل نهاية المباراة بثواني، وكان الفريق السنغالي قد تقدم بهدف في الدقيقة 22 من الشوط الأول.


http://arabic.cnn.com/2008/sport/2/17/africa.foot/index.html




استطاع الزمالك أن يستهل مشواره بدوري أبطال إفريقيا بفوز خارج ارضه بهدفين مقابل على فريق الجيش الرواندى وذلك فى مبارة الذهاب لدور ال 64 . الاهداف كانت لمصطفى جعفر فى الدقيقه الرابعة من اللقاء وجمال حمزة فى الدقيقه 71 وأحرز الجيش الرواندى هدفه الوحيد فى اللقاء فى الدقيقه الثانيه من الوقت المحتسب بدل الضائع من احداث الشوط الثانى.

فوز مستحق للزمالك وتبادل للسيطرة على احداث المبارةبين الفريقين مع عدم وجود خطورة حقيقيه لهجوم الجيش الرواندى على مرمى الزمالك. الفوز يجعل الفريق مطمئنا بنسبه كبيرة باذن الله للصعود الى دور ال 32 حيث يكفيه التعادل فى لقاء العودة بالقاهرة . . .

شهد اللقاء اصابة نجم وحارس مرمى الفريق عبدالواحد السيد فى منتصف الشوط الاول واضطر الجهاز الفنى لاجراء تغيير بخروج وحيد ونزول محمد عبدالمنصف.

تأثر الفريق بسوء حالة ارضية الملعب (الترتان) لذا كان الاداء باهتا والتحامات اللاعبين غير قوية خوفا من الاصابة
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى