NordFX

عضو مشارك
التسجيل
23/3/11
المشاركات
42
الإعجابات
0
#1
NordFX: اخبار وأثرها على اسعر العملات


الأخبر المختلفة تأثر على أسعار العملات و غالبا تؤدى إلى عمليات تقلب فى الأسعار فكلمة السر فى المضاربة بناء على الأخبار هو الإستفادة من هذه التحركات و التقلبات و التى قد تستمر عدة دقائق أو ساعات و حتى أيام فى المستقبل.

أيام عديدة أو حتى أسابيع قبل إعلان الأخبار سيقوم بعض المحللين بمحاولة التنبوء بالأرقام التى ستطرح و بالطبع ستختلف الأرقام بإختلاف المحللين و لكن عموما سيكون هنالك رقما مشتركا يوافق عليه غالبية المحللين.
يسمى هذا الرقم "الرقم المتوقع".

ستعرف الرقم الفعلى بعد صدور الأخبار

فى الغالب عندما يصدر تقرير إخبارى فإن الحركة لا تطابق ما يمليه عليك التقرير.

و لماذا هذا؟

مثلا: من المتوقع ارتفاع معدل البطالة فى الولايات المتحدة ففى الشهر السابق كان معدل البطالة 9,8% و الإجماع على هذا التقرير 10%
مع نسبة الإجماع الـ10% هذا يعنى أكبر لاعبى السوق يتوقعون ضعفا فى افقتصاد الأمريكى و بالتالى دولارا ضعيفا.

مع هذا التوقع فإن كبار الاعبين فى السوق لن ينتظروا حتى يصدر التقرير الفعلى ليبدأ بالتحرك بل أنهم يبدؤون مقدما و يبدؤون فى بيع دولاراتهم مقابل عملات أخرى قبل صدور التقرير الفعلى.

و الآن لنقول أن المعدل الفعلى للبطالة قد صدر و كما كان المتوقع و كانت النسبة 10%.
و مع ذلك, عندما تبدأ ببيع الدولار, ستلاحظ أن السوق لا يسير فى الإتجاه الذى توقعته و هذا لأن الاعبون الكبار فى السوق قد عدلوا من أوضاعهم قبل صدور الأخبار و بل من الممكن جنى أرباح بعد إعلان الأخبار.

لنعد مرة أخرى للمثال السابق و لكن هذه المرة تخيل أن التقرير الفعلى صرح بأن معدل البطالة 9,5% و لكن الاعبون الكبار توقعوا أن معدل البطالة سيرتفع إلى 10% و لكن على خلاف التوقعات فقد قل معدل البطالة معلنا زيادة قوة الدولار.

ما ستراه على الرسومات سيكون سباق هائل للدولار و ذلك لأن الاعبين الكبار لم يتوقعوا حدوث هذا. و الآن و بعد صدور التقرير قائلا شىء مخالفا تماما للتوقعات فكلهم يحاولون إصلاح أوضاعهم بأسر ما يمكن.

هذا كان من الممكن أن يحدث لو أن التقرير صدر بمعدل بطالة 10،5% فالفارق الوحيد سيكون أنه بدل من السياق على الدولار فإنه سيكون إنهيار. حيث أن إجماع السوق 10% لكن التقرير الفعلى أظهر نسبة بطالة أكبر ألا و هى 10,5% و بناء عليه سيقوم الاعبون الكبار ببيع الكثير من دولاراتهم لأن الولايات المتحدة تبدوا أضعف بكثير مما كان متوقعا.

مع متابعة و تدوين إحصائيات السوق و الأرقام الفعلية فإنك تستطيع أن تفهم أى من التقارير الإخبارية ستتسبب فى حركة السوق و فى أى إتجاه.

http://ae.nordfx.com/
 

أعلى