الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#1
من بريدي

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصنا الله بها .. وقد حرم كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"





لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






ليس سهلا أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنويا بسبب الجوع ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






تعيش حرا كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


إذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعا "الحمد لله"




ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جدا من نعم الله تعالى علينا ..


تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..


لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيرا .. نبه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..


قال تعالى : {ما يفْعلُ اللهُ بعذابكُمْ إن شكرْتُمْ وآمنتُمْ وكان اللهُ شاكرا عليما } النساء147
 

يسعد صباحك

عضوية الشرف
التسجيل
29/7/05
المشاركات
21,626
الإعجابات
4,016
#2
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم لك الحمد حتى ترضى ,
ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
اللهم لك الحمد عدد ماخُلِق في الأرض ,
وعدد ماخُلِق في السماء , وعدد ماخُلِق بينهما

جزاك الله خير أختنا الفاضلة وبارك الله بك
 
Dreams

Dreams

مؤسس وإداري
التسجيل
22/5/07
المشاركات
7,458
الإعجابات
7,539
الإقامة
بلاد الله
الجنس
Male
#3
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم لك الحمد حتى ترضى ,
ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
اللهم لك الحمد عدد ماخُلق في الأرض ,
وعدد ماخُلق في السماء , وعدد ماخُلق بينهما

جزاك الله خير أختنا الفاضلة وبارك الله بك
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك
جزاك الله خيرا اختنا الفاضله
 
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#4
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

نعم الله لاتعد ولاتحصى ... الحمد لله على مانحن فيه ,نسأل المولى أن يديم علينا نعمه ويزيدنا من فضله

باركـ الله فيكِ أختنا الفاضلة للتذكرة الطيبة


خالص تحياتى ,.
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#5
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الارض وملء ما بينهما يارب العالمين
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا لوجهك الكريم
 

منى

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/09
المشاركات
3,172
الإعجابات
456
الإقامة
الاسكندريه
#6
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله


لا إله إلا الله


الحمدلله كما يحب ويرضى
 

من هنا نبدأ

عضو جديد
التسجيل
18/4/11
المشاركات
8
الإعجابات
2
العمر
34
#7
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#8
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

شكر الله سعيكم وبارك بكم

و سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء

سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه،

سبحان الله ملء ما أحصى كتابه، سبحان الله عدد كل شيء، سبحان الله ملء كل شيء.

والحمد لله عدد ما خلق، والحمد لله ملء ما خلق،

والحمد لله عدد ما في الأرض والسماء، والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء،

والحمد لله عدد ما أحصى كتابه، والحمد لله ملء ما أحصي كتابه،

والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله ملء كل شيء".
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#9
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمك علينا

وجزاك الله خيرا اختنا الكريمة الجازية
 

بحرالذكريات

عضو مميز
التسجيل
12/1/06
المشاركات
203
الإعجابات
38
#10
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

جزيتي خيراً
 

ommarime

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/10
المشاركات
5,212
الإعجابات
2,511
#11
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه
بارك الله لك اختى الكريمة على التذكرة بنعم الله
جعله الله فى ميزان حسناتك
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#12
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

شكراً لمروركم

لا حرمكم الله الأجر


 

cabo hack

عضو ماسـي
التسجيل
16/1/10
المشاركات
1,023
الإعجابات
173
الإقامة
EGYPT-امبابة الدور الثالث :D
#13
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

بجد موضوع مميز وجميل جدااااااااا بارك الله فيكى وجعله فى ميزان حسناتك
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمك علينا
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
التسجيل
8/7/08
المشاركات
5,800
الإعجابات
2,689
الإقامة
العالم العربي
#14
رد: تنفس بعُمق ،،، ثم قُل الحمد لله

شكر الله لكم وربارك بكم
 

أعلى