أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
#1


إخواني الأفاضل

أرجو قراءة هذا الموضوع بتمعن ولا أعلم بأي ردٍ ولا بأي وجهٍ سوف يتكلم شيخ الأزهر بعدما اتهم السلفيين أنهم خوارج هذه الأمة!


مفكرة الإسلام: استمعت نيابة قليوب برئاسة محمود مصطفى إلى أقوال النقيب أمثل حرحش معاون مباحث قليوب، فى واقعة هدم الأضرحة، حيث كشف أن هدم الأضرحة ببعض المساجد مجرد عمل تخريبى من مجموعة بلطجية ليس لهم أى انتماءات دينية أو سياسية ولا علاقة لهم بالسلفيين، ولم يتم القبض على أى منهم.

وقال النقيب أمثل: "مباحث القسم تلقت حتى الآن بلاغات بهدم وتكسير 9 أضرحة بالمساجد، والأهالى لم يجزموا أثناء تقديمهم البلاغات بأنهم شاهدوا أحدا يقوم بالهدم وإنما معظمهم قدم البلاغ وقال فيه إنه سمع أن السلفيين هم الذين وراء هدم الأضرحة والبعض قال إنهم اكتشفوا هدمها".

وأجرت النيابة العامة معاينة لأضرحة المساجد التى تم هدمها بمنطقة قليوب، وهى مساجد "سيدى عبد الرحمن" و"سيدى يوسف" و"سيدى عبد الله شحاتة" و"سيدى عبد المتعال" و"سيدى الرداد" إضافة إلى 4 أضرحة أخرى.

وتبين للنيابة من المعاينة التى أجراها شريف عبد الله وكيل النيابة وجود كسر فى الأضرحة المصنوعة من الأخشاب وبعض الأعمدة التى تحيط بها ولا يوجد نبش أو رفات لأن تلك الأضرحة عبارة عن رمز فقط للقبور، وفق اليوم السابع.

وأوضح مصدر قضائى فى قليوب أنه تقرر حفظ البلاغات بهدم الأضرحة ضد مجهول، لأنه لا يوجد حتى الآن أى متهمين فى القضية ومعظم البلاغات التى يقدمها الأهالى لا يتهمون أحدا فيها، وإنما يقولون إننا سمعنا أن السلفيين هم وراء هدم الأضرحة.

وقال المصدر: "تهمة نبش القبور لا تنطبق على المتهمين إذا تم ضبطهم فى تلك القضية لأن هذه الأضرحة ليست قبورا ولا يوجد بها أى رفات طبقا لما ثبت من المعاينة التى أجرتها النيابة، وثبت منها أنها عبارة عن رمز فقط للقبور ومصنوعة من الخشب وبالتالى ما تم هدمه خشب وليس قبورا".
مؤامرة استهداف السلفيين وتلويث سمعتهم

ويرى المراقبون أن هذا التطور الخطير يميط اللثام عن حقيقة المؤامرة التي تستهدف النيل من سمعة التيار السلفي لاسيما بعد أن ثبت خلال الفترة الأخيرة مدى القبول الجماهيري واسع النطاق الذي يتمتع به والذي يتجلى من خلال الحضور اللافت لرموز السلفيين والإقبال على المؤتمرات التي يعقدونها.

ويشير المراقبون إلى أبعاد المؤامرة التي استهدفت تشويه صورة السلفيين لتنفير الراي العام منهم في ظل الهجمة العلمانية الشرسة على الواقع المصري لمحاولة الانفراد برسم ملامح المرحلة المقبلة.
تلفيق الأخبار وتوجيه اتهامات كاذبة للإسلاميين

وقد اعترف عدد من المحررين الصحفيين في الصحف القومية والخاصة أنهم تلقوا تعليمات مشددة من رؤسائهم باختلاق بعض القصص الوهمية التي تسىء إلى العلماء والدعاة السلفيين والإخوان عن طريق وصفهم بالتطرف، والشروع فى تطبيق الحدود، وتصيد الأخطاء لهم وتهويلها، بهدف تفعيل حملة صحفية كبيرة لتشويه صورتهم.

وقال أحد الصحفيين الذين يعملون بجريدة أسبوعية لها موقع شهير على الانترنت، إنه تلقى أوامر مباشرة من رئيس تحريره بافتعال أخبار ملفقة تسىء للجماعات السلفية والإخوان، وكشف أن أن "رئيس تحريره مهتم جدا بإشاعة هذه الأخبار وأنه اجتمع بعدد من المحررين لعمل "أجندة عمل" يقوم من خلالها بشن هجوم على الإسلاميين باختلاق بعض القصص الوهمية والأخبار والمقالات التي تثير الفزع من هذه الجماعات في الشارع.

ويشير بعض المحللين إلى الدور المشبوه لرجل الأعمال النصراني نجيب ساويرس الذي يمتلك عددا من القنوات الفضائية والصحف الخاصة، حيث يتصدى للضغوط التي تمارسها الجماعات الإسلامية من أجل الكشف عن مصير السيدات المختطفات ممن أسلمن وتم تسليمهن إلى الكنيسة .

هذا الخبر تم نقله من هنا:

http://islammemo.cc/hadath-el-saa/Entefadat-Masr/2011/04/05/120677.html?utm_source=feedburner



ثم إليكم كلام شيخ الأزهر الهمام المدافع عن الإسلام "الأشعري الماتريدي الصوفي....":

http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=30013

شيخ الأزهر: السلفيون الجدد هم خوارج العصر

لقاهرة - وكالات
Tuesday, April 05, 2011

وصف الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، "السلفيين الجدد بأنهم خوارج العصر"، محذرا من وجود مخططٍ لاختطاف الفكر والمنهج الأزهري الوسطي المعتدل الذي حافظ الأزهر عليه لأكثر من ألف عام.
وقال الطيب، في كلمته لمظاهرة مؤيدة قام بها الطلاب الوافدون من مختلف جنسيات العالم الاثنين 4 أبريل: إن عقيدة الأزهر هي عقيدة الأشعري والماتريدي وفقه الأئمة الأربعة وتصوف الإمام الجنيد، وأن السلفيين الجدد هم خوارج العصر". وفقا لصحيفة "الأهرام"
وانتقد الطيب هجوم السلفيين على الأضرحة ومقامات الأولياء، مؤكدا أن هذا العمل يخالف صحيح الإسلام وأن الأزهر سيبقى أشعري المذهب ومحافظا على الفكر الصوفي الصحيح الذي انتمى إليه عشرات من شيوخ الأزهر على مدى تاريخه.
وكان الجامع الأزهر ومبنى المشيخة شهدا ظهر اليوم مظاهرات مؤيدة للطيب حيث احتشد 3 آلاف متظاهر من الأئمة والدعاة والعاملين بالمعاهد من عدة محافظات، واقتحم المؤيدون مبنى المشيخة في محاولة منهم للتعبير عن تأييدهم لشيخ الأزهر الذي أكد تمسُكه بخطواته الإصلاحية وزيادة رواتب العاملين وتحقيق العدل والمساواة بين الجميع.انتهى كلامه.

لنا الله إذا كان شيخ الأزهر بهذا الفهم وهذه العقيدة الخربة
 

dodofula24

dodofula24

الوسـام الذهبي
#2
رد: ضربة موجعة لحملات التشويه.. النيابة تبرىء السلفيين من هدم الأضرحة

بعد اذنك ياستاذنا
شوف معاملتهم ف القاهره بأت ازاي
ياراجل والله حرام علينا يأخي
بجد منظر مؤسف
 

احب الخير

عضوية الشرف
#3
رد: ضربة موجعة لحملات التشويه.. النيابة تبرىء السلفيين من هدم الأضرحة

.. وبعد

اخي الحبيب ابو احمد ..


والحمد لله ان يوجد لديكم هذا الوعي الكافي ..


فقد ذكر في كتاب : عمدة التفسير

( أتيت أبا ثعلبة الخشني فقلت له : كيف تصنع في هذه الآية ؟ فقال : أية آية ؟ قلت : قول الله تعالى :

{ يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } ؟ قال : أما والله لقد سألت عنها

خبيرا , سألت عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : بل ائتمروا بالمعروف , وتناهوا عن المنكر

, حتى إذا رأيت شحا مطاعا , وهوى متبعا , ودنيا مؤثرة , وإعجاب كل ذي رأي برأيه , فعليك بخاصة

نفسك , ودع العوام , فإن من ورائكم أياما الصبر فيهن مثل القابض على الجمر , للعامل فيهن مثل أجر

خمسين رجلا يعملون كعملكم .


قال عبد الله بن المبارك : وزاد غير عتبة : قيل : يا رسول الله ,


أجر خمسين رجلا منا أو منهم ؟ قال : بل أجر خمسين منكم ) .. أ.هـ


الراوي: أبو ثعلبة الخشني المحدث: أحمد شاكر


خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]

فحسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء

الامر يحتاج لصبر ولروية ووضع استراتيجية لاهل الحل والعقد

لتدارك هؤلاء الشرذمة من فلول المخربين واصحاب الشهوات

فكل متمسك بدينه سوف يكون عرضة لهذه المحن

حتى يتميز الخبيث من الطيب ..

اعانكم الله اخي الحبيب وسدد على الخير خطاكم ..
 
أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
#4
رد: ضربة موجعة لحملات التشويه.. النيابة تبرىء السلفيين من هدم الأضرحة

جزاكم الله خير الجزاء عن هذه التعليقات القيمة

هم والله أعداء الله ورسوله وإن أظهروا محبة الدين
 

أعلى