منى

الوسـام الماسـي
#21
رد: آخر أخبار أختنا كامليا شحاته

للاسف الشديد يا أختي مني فيه ايادي خفية بتحاول تشوية صورة الاسلامين و خصوصا السلفيين ..... هذه مقالة للكاتب سمير العركي نقلا عن كشكول استاذي شرارة بتتناول سبب الهجوم ع الاسلاميين و لا حول و لا قوة الا بالله

جزاك الله خيراً أخي الكريم على نقل المقال وبه حلول جوهرية

- البحث عن إطار جديد يجمع الحركة الإسلامية على اختلاف فصائلها، خاصة وهي تتحرك على أرضية مشتركة ومن منطلقات موحدة، ولا أقول هنا إطار دمجي كما يحب كثيرون ويتمنون، ولكن على الأقل إطار تنسيقي جبهوي في مواجهة القضايا المصيرية التي تواجه الأمة، وعلى رأسها قضية هوية الدولة المصرية في المرحلة المقبلة ووضع الحركة الإسلامية فيما بعد الثورة؛ لذا فالحركة مطالبة اليوم بتعظيم مواطن الاتفاق لا البحث عن مواضع التمايز والاختلاف.
2- إعادة النظر في طبيعة علاقة الحركة الإسلامية بالأزهر الشريف تصحيحا لأوضاع فرضت على الطرفين من قبل أنظمة شمولية قمعية كان يهمُها بقاء الوضع متوترا بين الطرفين.. فإذا ما استثينا د. علي جمعة بهجومه غير المبرر على “السلفيين” في كل مناسبة، فإن الأزهر الشريف يقف على رأسه عالم زاهد وهو د. أحمد الطيب، والذي شهدت له الأيام السابقة مساجلات مهمة حول هوية الدولة ودفاعه عن المرجعية الإسلامية للدولة المدنية. كما أن الأزهر الشريف بصدد عقد مؤتمر له الشهر المقبل بعنوان “مستقبل مصر إلى أين”، وسوف يدعو إليه كل التيارات والفصائل الإسلامية، وهي فرصة طيبة لتدشين حوار جاد بين الطرفين بما يدفع في النهاية لصالح الإسلام وقضاياه المصيرية.
3- فتح حوار جاد مع أقباط مصر الذين عانوا طيلة العقود الماضية من حالة اختطاف قسري من قبل النظام السابق والقيادات الكنسية التي استطاعت ترويج خطاب كنسي متطرف عزل الأقباط خلف أسوار الكنائس، وبث فيهم روح الانعزالية والتعصُب.. أضفْ إليهما متاجرة التيار العلماني بقضايا الأقباط وهمومهم، وهو الأمر الذي يستلزم مزيدا من الحوار مع القيادات القبطية المعتدلة إنقاذا لأقباط مصر من حالة التباس مقصودة وسوء فهم وحالة تعصب حجزت مكانا لها بين الغالبية من أقباط مصر.
4- العمل على بناء أدوات إعلامية قوية (مقروءة ومرئية) تعمل وفق القواعد المهنية الاحترافية؛ كي تتمكن من مجابهة الآلة الإعلامية العلمانية التي ما زالت تعمل وفق منهجية عهد مبارك وشرائطه.. وهذه الأدوات المطلوبة من الصعب أن يضطلع بها فصيل إسلامي، ومن الصعوبة بمكان الاعتماد على وسائل الإعلام الموجودة حاليا لتوصيل صوت الحركة الإسلامية لعموم الشعب المصري

صدقاً أشعر بالألم والخوف


لاحول ولاقوة إلا بالله
 
ابوخطار

ابوخطار

مشرف سابق
#22
رد: آخر أخبار أختنا كامليا شحاته

إن براعم ظهور الإسلام على باقي الأديان من جديد بدأت تتفتق وإني أرى نصر الله قريب
 

كريزي وومن

عضو مشارك
#23
رد: آخر أخبار أختنا كامليا شحاته

ربنا حيظهر الحق باذنه قريبا
 

أعلى