ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

:333:
خسرت كل من ألمانيا وفرنسا وإنكلترا التمثيل في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد خروج فرقها من الدور ثمن النهائي من البطولة لتلحق بالفرق الإيطالية التي كانت ودعتها في المرحلة السابقة.



وكانت الفرق البرتغالية الفائز الأكبر بوجود ثلاث منها في الدور ربع النهائي، بعد تأهل بنفيكا، وبورتو وسبورتينغ براغا.
فقد أقصى دينامو كييف الأوكراني مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي رغم خسارته أمامه صفر-1، الخميس في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

نزل مانشستر سيتي مصمماً على تعويض خسارته ذهابا خارج قواعده صفر-2، وحاول قائده الأرجنتيني كارلوس تيفيز بمحاولات جادة ونشطة في الدقائق العشر الأولى قبل أن يلتقط الضيف أنفاسه ويدخل تدريجياً في أجواء اللقاء دون تهديد مباشر لأصحاب الأرض.

وتعرض مانشستر سيتي لضربة مؤلمة بطرد مهاجمه الايطالي ماريو بالوتيللي لارتكابه خطأ عنيفا ضد المقدوني غوران بوبوف (39)، لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الفريق المحلي الذي تابع سيطرته وهجماته الخطرة متناسيا النقص العددي وكاد تيفيز ينجح في المهمة.



وحصل تيفيز على ركلة حرة اثر مضايقة من النيجيري اييلا يوسف حركها الاسباني دافيد سيلفا إلى الصربي السكندر كولاروف الذي سددها قوية بيساره ارتمى عليها اوليكسندر شوفكوفسكي لكنها أكملت طريقها من تحت إبطه إلى داخل الشباك (39).

وفي الشوط الثاني، استمر مانشستر سيتي ضاغطاً في هجومه، وسنحت له عدة فرص لكن لاعبيه لم يتمكنوا ترجمة أي منها إلى هدف وجر الضيوف إلى وقت إضافي وربما ركلات ترجيح ليخرج بذلك من المنافسة.

وقسى سبارتاك موسكو الروسي ضيفه اياكس أمستردام الهولندي بعدما جدد فوزه عليه (3-0)، بعد أن كان هزمه ذهاباً في عقر داره (1-0)، ودك شباكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دميتري كومباروف (21) بتسديدة يسارية من نحو 12 متراً في قلب المرمى، والبرازيلي سواريش ويليتون بتسديدة يسارية مماثلة انتهت في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى الحارس يرون فيرهوفن (30)، والبرازيلي اليكس بقذيفة من نحو 30 متراً في أعلى الزاوية اليسرى (54).



وودّع ليفربول الإنكليزي أيضاً البطولة بتعادله بدون أهداف مع ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بدون أهداف.



وكان ليفربول، بطل 1973 و1976 و2001، خسر ذهاباً في براغا (0-1).

وفوت زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل عام 2008 الفرصة ولم يستطع تعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا على ارض تونتي انشكيده الهولندي، فاكتفى بهدفين فقط سجلهما رومان شيروكوف بتسديدة يسارية قريبة من نحو 6 أمتار في أسفل الزاوية اليمنى (17) والكسندر كيرجاكوف (37) بعدما وصلته كرة إلى داخل تابعها من نحو 6 أمتار في الشباك.

وجدد فياريال الإسباني بدوره فوزه على ضيفه باير ليفركوزن الالماني (2-1) والذهاب (3-2) على ارض الأخير.

وصعب فياريال من مهمة ضيفه بعد أن كان البادئ بالتسجيل عبر سانتي كازورلا (33) وأنهى الشوط الأول متقدماً بهذه النتيجة.





وفي الشوط الثاني، عزز الإيطالي جوسيبي روسي هداف الفريق في الدوري الإسباني تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني من مجهود فردي (61)، ثم قلص السويسري ايرين ديرديوك الفارق (82).

وتعادل باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه بنفيكا (1-1) بعد أن خسر ذهاباً (1-2) في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتقدم الضيف عبر الأرجنتيني نيكولاس غايتان بقذيفة يمينية تبعد نحو 25 متراً استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (27)، وعادل صاحب الأرض بعد 8 دقائق بفضل ماتيو بودمر (35).وتأهل بورتو البرتغالي إلى الدور ربع النهائي أيضاً بتجديد فوزه على سسكا موسكو الروسي (2-1).

وحسم بورتو النتيجة في وقت مبكر بهدفيه سجل الأول منهما البرازيلي جيفالدينيو هولك بصاروخ أطلقه بيبساره من نحو 35 متراً (2)، وأضاف الكولومبي فريدي غوارين الهدف الثاني من داخل المنطقة (24)، ثم قلص الفريق الزائر الفارق بعد 5 دقائق عبر الصربي زوران توسيتش (29).



وكان الفريق البرتغالي فاز ذهاباً بهدف دون مقابل.

وسقط رينجرز الاسكتلندي على أرضه أمام ضيفه ايندهوفن الهولندي (0-1)، ليخرج من البطولة خالي الوفاض، بعدما كان أنهى مباراة الذهاب متعادلاً بدون أهداف.



وعلى غرار بورتو، بكر ايندهوفن بطل عام 1978 والمتطلع إلى أن يكون ثاني فريق هولندي يحرز لقبين في المسابقة بعد فيينورد (1974 و2002)، في التسجيل عبر جيريماين لنس بتسديدة من مسافة قصيرة (13) وبقيت النتيجة حتى نهاية اللقاء.
:wow:
 

أعلى