ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

:wow:
كان المدافع الفرنسي ايريك ابيدال يحضر نفسه لموسم استثنائي اخر مع فريقه برشلونة الاسباني لكن الأمور أخذت منحى لم يكن في الحسبان بعد اكتشافه الثلاثاء انه مصاب بورم في كبده.



وسيخضع الظهير الأيسر الذي نجح أيضاً في سد فراغ غياب القائد كارليس بويول في قلب الدفاع، الخميس لعملية جراحية من اجل استئصال الورم بحسب ما أعلن برشلونة اليوم الأربعاء بعد أن كان كشف أمس أن الفرنسي سيخضع لهذه العملية بعد غد الجمعة.

وأشار برشلونة إلى أن تقديم موعد العملية جاء لأسباب تنظيمية وليس بسبب اي تدهور في الوضع الصحي لابيدال، داعياً في الوقت ذاته إلى احترام حق اللاعب بالخصوصية التامة.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن مصدر في النادي الكاتالوني قوله بان الأخير يأمل أن يكون الورم في أولى مراحله، ناقلاً عن الأطباء المتخصصين أن بإمكان الكبد أن يشفي نفسه تلقائياً وإذا كان الورم غير خبيث فبإمكان ابيدال أن يعاود حتى تمارينه قبل نهاية الموسم.

وكشفت وسائل الإعلام الاسبانية أن الأطباء اكتشفوا الورم خلال فحص روتيني، فيما ذكرت صحيفة "ماركا" أن ابيدال شعر بتوعك خلال تمارين امس الثلاثاء.

ويشكل هذا التطور ضربة لبرشلونة لان المدافع الفرنسي البالغ من العمر 31 عاماً كان يقدم موسماً مميزاً ما دفع مدرب المنتخب لوران بلان إلى استدعائه مجدداً إلى التشكيلة رغم المشاركة المخيبة في مونديال جنوب افريقيا 2010.

ومن المؤكد أن مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا سيفتقد كثيراً للمدافع الفرنسي لما تبقى من مشوار النادي الكاتالوني في الموسم الحالي حيث يتصدر الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي سيكون خصمه أيضاً في نهائي مسابقة الكأس المحلية، كما انه تأهل أيضاً إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

غضب إسباني لحظر ارتداء قمصان تساند أبيدال

من جهة اخرى سادت حالة من الغضب والضيق في إسبانيا بسبب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعدم ارتداء لاعبي ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي في مباراتهما اليوم لقمصان تحمل شعارات المساندة والتعاطف مع اللاعب الفرنسي.

ويلتقي الفريقان اليوم على استاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد في لقاء الإياب بالدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويجري أبيدال (31 عاماً) مدافع برشلونة الإسباني جراحة طارئة الخميس لاستئصال ورم في الكبد.

وتأكد غياب أبيدال، لاعب ليون الفرنسي سابقاً، عن المباريات حتى نهاية الموسم الحالي.

وتقدم ريال مدريد وليون بطلب إلى اليويفا لارتداء قميص يحمل شعارات التأييد والمساندة لأبيدال خلال مباراتهما اليوم ولكن اليويفا رفض الطلب.



ونال قرار الرفض من اليويفا انتقادات عديدة وحادة ظهرت على مواقع الانترنت الخاصة بالصحف الإسبانية الرياضية وكذلك في منتديات المشجعين على شبكة الانترنت.
:333:
 

أعلى