ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
أسدى فريق أشبيلية خدمة جليلة لريال مدريد بعدما تعادل مع برشلونة 1/1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.



وحصد برشلونة نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي تجدد أمله في انتزاع اللقب هذا الموسم.



كذلك رفع أشبيلية رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن بجدول مسابقة الدوري التي احتدم الصراع في صدارتها بعد فوز ريال مدريد على إيركوليس 2/صفر أمس السبت وتعادل برشلونة مع أشبيلية اليوم.



وافتتح برشلونة التسجيل بهدف أحرزه بويان كركيتش في الدقيقة 31 ثم أدرك أشبيلية التعادل بهدف للاعب خيسوس نافاس في الدقيقة 49 .





وعزز سبورتينج خيخون فرصته في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما أفلت من الهزيمة أمام مضيفه فياريال وتعادل معه 1/1 في وقت سابق اليوم.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم تغلب إسبانيول على ديبورتيفو لاكورونا 2/صفر وأوساسونا على ريسينج سانتاندر 3/1 وملقة على مضيفه ريال سوسييداد وتعادل ليفانتي مع ريال مايوركا 1/1 .

وحقق خيخون التعادل رغم طرد لاعبين اثنين من صفوفه ، ورفع الفريق رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 51 نقطة لفياريال في المركز الرابع.

وافتتح جيوسيبي روسي التسجيل لفياريال في الدقيقة 29 ليرفع اللاعب رصيده هذا الموسم إلى 15 هدفا في الدوري.



وأخفق ايفان كيلار حارس مرمى خيخون في الإمساك بكرة من ضربة ركنية لترتد إلى الإيطالي روسي الذي أودعها الشباك بسهولة معلنا تقدم فياريال.

وفي الدقيقة 66 تلقى خيخون صدمة بطرد لاعب ظهيره الأيسر خوسي انخيل فالديز دياز بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية.

ومع ذلك واصل خيخون محاولاته الهجومية وبدا الإجهاد على لاعبي فياريال الذي حقق فوزا صعبا على باير ليفركوزن الألماني يوم الخميس الماضي في بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وفي الثواني الأخيرة من المباراة حصل رافاييل ساستر لاعب الظهير الأيمن لفريق خيخون على البطاقة الحمراء للخشونة مع روسي.

ومع ذلك حقق خيخون التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف سجله دييجو كاسترو من ضربة جزاء احتسبها الحكم بدعوى قيام جونزالو رودريجيز بعرقلة ديفيد بارال داخل منطقة الجزاء.

وصعد إسبانيول إلى المركز الخامس بفوزه على ديبورتيفو لاكورونا 2/صفر في وقت سابق اليوم.

وحسم إسبانيول المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ايفان ألونسو وخوان فيردو.

ولم ينجح ديبورتيفو لاكورونا ، الذي تلقى صدمة بطرد لاعبه بابلو ألفاريز قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ، في تشكيل خطورة كافية على شباك كارلوس كاميني حارس مرمى إسبانيول.

وافتتح المهاجم الأوروجوياني المخضرم ايفان ألونسو التسجيل لإسبانيول في الدقيقة 62 إثر تمريرة من لاعب الظهير الأيسر ديفيد جارسيا.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة أضاف فيردو الهدف الثاني لإسبانيول بعدما أخفق دفاع لاكورونا في التصدي لضربة حرة.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطتين أمام أتلتيك بيلباو الذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الاثنين ، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق ملقة فوزا مهما على ريال سوسييداد وتغلب عليه 2/صفر ليرتفع رصيد ملقة إلى 26 نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق الأهداف فقط خلف ألميريا وإيركوليس ، بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 35 نقطة في المركز التاسع.

وجدد ملقة أمله في تفادي الهبوط بعدما حسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما دودا وخوسيه روندون.

كذلك تغلب أوساسونا على ريسينج سانتاندر 3/1 ليرفع الأول رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد سانتاندر عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.

وسجل الأهداف الثلاثة لأوساسونا ، كيكي سولا وفيرناندو سوريانو وجواد نيكونام في الدقائق 20 و24 و50 بيمكا كان هدف سانتاندر من نصيب ماركوس روزنبرج وسجله في الدقيقة 52 .

وتعادل ليفانتي مع ريال مايوركا 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 35 نقطة لمايوركا في المركز العاشر.
:wow:
 

أعلى