الحالة
موضوع مغلق

أشرف بيبو

عضو ماسـي
التسجيل
4/11/10
المشاركات
1,093
الإعجابات
3,075
الإقامة
مصر قصاد الكومبيوتر
#1


كن مرفوع الرأس




كن كالقمر يرفع الناس رؤوسهم لكي يروه ..



ولا تكن كالدخان يرتفع لكي يراه الناس
من الناس من يعيش



حياة مديدة ويمر بأحوال



سعيدة ولكن محصلة حياته
تكون صفراً . ومن الناس من يعيش
حياة قصيرة ويمر بأحوال سعيدة لكن
محصلة حياته تشكل رقماً كبيراً في عداد
الرجال . فالأول يعيش على هامش الحياة لا يهتم



إلا بنفسه ولا يكترث بمصالح الناس




ولا يلقي بالاً للمصلحة العامة فيموت دون أن
يدري به أحد لأن موته لا يغير شيئا في حياة الناس ولا ينقص الكون محسناً بفقده ولا يخسر مصلحاً



بموته فيخرج من الدنيا غير مأسوف عليه .
والثاني يعيش الحياة بكل معانيها ويقدم مصلحة الناس على مصلحته ويكثر من الإحسان إلى الناس






ويكون عضواً فاعلاً ونافعاً في المجتمع .



فإن مات فإن السماء تهتز لفقده والأرض تحزن لفراقه ومكان سجوده وصلاته يبكي عليه والناس تفتقد إحسانه وتحن إليه كما حدث عند وفاة زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنهما
في الليلة التي مات فيها قام شخص من الفقراء ينتظر من يأتيه بالطعام كل يوم فلم يأته
ففتح الباب ليجد جاره فاتحاً بابه أيضاً فسأل




جاره عن سبب فتحه بابه في ذلك الوقت
فأخبره بأنه ينتظر محسناً يأتيه
بالطعام كل يوم فأخبره بأنه هو أيضا ينتظر
لنفس السبب ولكن المحسن لم يحضر
وفي اليوم التالي عرف الناس أن زين العابدين قد انتقل إلى رحمة الله وعرفوا أنه هو المحسن الذي كان يأتيهم بالطعام وكان
لا يدري به أحد إلا الله . لذلك كان رقما كبيراً
في تاريخ الإنسانية
وسجل الرجال . والكثير ممن هم أغنى منه عاشوا وماتوا قبله وبعده ولم يدر أحد بحياتهم ولا بوفاتهم لأنهم كانوا أصفاراً على يسار رقم الحياة .
فلنحاول أن لا نكون صفراً ولنعلم
أن الرقم الذي يمثلنا يكبر كلما كبرت درجة إحساننا إلى الناس ونحتل مكاناً في الوجود مساحته تعادل مساحةنفعنا لخلق الله وتعاوننا مع الآخرين في
سبيل المصلحة الوطنية والإنسانية وشعورنا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا وكلما زاد هذا الشعور زادت معه قيمة الإنسان
فكن ( أخي الكريم أختي الكريمه)
رقما إيجابيا وإياك أن تكون صفرا .
ولكن هل تدرون من هو أسوء



من هذا الشخص الصفر ؟
إنه الرقم السلبي الذي لا يسلم الناس من شره




وأذاه فذلك الذي يقال عند وفاته : الحمد لله .




فلا تكن كذلك



وحاول أن تكون ممن يقال عند وفاتهم :



لا حول ولا قوة إلا بالله...



منقول



المحترف$
اشرف بيبو



 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
رد: كن مرفوع الرأس

نصيحة في مكانها
كثر هم الاصفار في هذا الزمن والمشكلة لا تستطيع اقناعهم بانهم اناس سلبيون وكانه اصبح طبعا والمثل يقول الطبع غلب التطبع

مشكور اخي المحترف
 

VistaDarkX86

الوسـام الذهبي
التسجيل
8/1/10
المشاركات
1,998
الإعجابات
862
الإقامة
مصر - اسيوط
#3
رد: كن مرفوع الرأس

مشكور على النصيحة
مشكور اخى على الموضوع الجميل
 

أشرف بيبو

عضو ماسـي
التسجيل
4/11/10
المشاركات
1,093
الإعجابات
3,075
الإقامة
مصر قصاد الكومبيوتر
#4
رد: كن مرفوع الرأس

نصيحة في مكانها
كثر هم الاصفار في هذا الزمن والمشكلة لا تستطيع اقناعهم بانهم اناس سلبيون وكانه اصبح طبعا والمثل يقول الطبع غلب التطبع

مشكور اخي المحترف
بارك الله فيك
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,470
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#6
رد: كن مرفوع الرأس

جزاك الله خيرا
تحياتى اليك
 
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
التسجيل
15/8/08
المشاركات
5,049
الإعجابات
2,206
الإقامة
فى كنف الاخوان
#7
رد: كن مرفوع الرأس

كن دائما متقدم
بارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى