ابوعناد22

عضو محترف
التسجيل
27/11/10
المشاركات
621
الإعجابات
58
#1
'',

.
بلغ شالكه الألماني الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على فالنسيا الإسباني 3-1 اليوم الأربعاء في غيلسنكيرشن في إياب الدور ثمن النهائي.

سجل البيروفي جيفرسون فارفان (40 و90+4) والسويسري ماريو غافرانوفيتش (52) هدفي شالكه، والبرتغالي ريكاردو كوستا (17) هدف فالنسيا.

وكان الفريقان تعادلا بهدف لمثله في فالنسيا منذ ثلاثة أسابيع.

وحجز شالكه بطاقته إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بفضل تألقه نجمه البيروفي جيفرسون فارفان الذي سجل ثنائية وحارس مرماه الدولي مانويل نوير الذي تألق في الدفاع على شباكه خصوصاً في الشوط الثاني الذي كانت فيه الأفضلية للضيوف.

فالنسيا يتقدم

اندفع فالنسيا منذ البداية بحثاً عن التهديف في محاولة منه لتعويض الهدف الذي دخل مرماه ذهاباً (1-1)، وكاد مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو يفتتح التسجيل بتسديدة قوية اثر ركلة ركنية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر (8).

ورد شالكه بكرة رأسية للدولي السويسري الكرواتي الأصل ماريو غافرانوفيتش بين يدي الحارس فيسنتي غوايتا (14).

وتابع فالنسيا أفضليته وكاد قائده يمنحه التقدم من مسافة قريبة لكن الحارس الدولي مانويل نوير كان في المكان المناسب والتقط الكرة.

ونجح فالنسيا في ترجمة سيطرته إلى هدف بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة للتركي محمد توبال ومرر كرة عرضية تابعها المدافع البرتغالي ريكاردو كوستا برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (17).

وانتظر شالكه الدقيقة 40 لأدراك التعادل عندما انبرى البيروفي جيفرسون فارفان بيمناه لركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوايتا (40).

شالكه يضرب بقوة

وضرب شالكه بقوة في مطلع الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني عبر غافرانوفيتش الذي استغل كرة مرتدة من الحارس غوايتا وتابعها من مسافة قريبة فارتطمت بالقائم الأيسر ثم الأيمن وعانقت الشباك (52).

واندفع فالنسيا بقوة بحثاً عن التعادل الذي يمنحه بطاقة الدور ربع النهائي، وأهدر له اريث ادوريث فرصة ذهبية عندما تلقى كرة داخل المنطقة وسددها برعونة بجوار القائم الأيمن، ثم تلقى ادوريث فرصة سهلة اثر انفراد بنوير بيد ان الأخير تعملق في إبعاد الكرة بيده إلى ركنية.

واعتمد شالكه على الهجمات المرتدة وكاد غافرانوفيتش يضيف هدفه الشخصي الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وتنفس أنصار شالكه الصعداء عندما نجح فارفان في تسجيل الهدف الثالث اثر هجمة مرتد قادها من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة في الزاوية اليمنى (90+4).
:wow:
 

أعلى